اخبار ذكري ثوره يوم الاربعاء 25 يناير 2022#اخر اخبار مظاهرات 25/1/2017حقيقة دعوات الأخوان لخروج مظاهرات ثورة 25 يناير 2022

اخر اخبار مظاهرات 25/1/2017حقيقة دعوات الأخوان لخروج مظاهرات ثورة 25 يناير 2022 الاخوان تدين حادث العريش امس وتدعو الى اسقاط النظام فى مظاهرات ثورة 25 يناير 2022 وادانت جماعة الاخوان المسلمون فى مصر عبر بيان رسمى اليوم 10 يناير 2022 حادث العريش الاخير كمين المطافى، وذلك عبر المتحدث الاعلامى لها احمد عاصم، ولم تدن الجماعة الحادث بشكل واضح وانما كانت ملخصا لما بيانا لرفع الحرج عنها عقب اصدار ما يسمى شباب الجماعة اعترافا اوليا على ان حملهم السلاح .

بيان الاخوان المسلمين اليوم 10/1/2017
قالت الجماعة عبر الصفحة الرسمية لها انه فى كل يوم تطالعنا الأنباء بكارثة جديدة فى سيناء، ومقتل عدد من المصريين إما مدنيين من أهل سيناء أو مجندين من جنودنا المساكين وكأنما أصبحت سيناء مقبرة للمصريين بكل أطيافهم بعد أن عاشت على مر الزمان مقبرة للغزاة منذ عصر الفراعنة إلى أن جاء هذا “السيسي” فبدل حالها ، وضيع أهلها .

حقيقة دعوات الأخوان لخروج مظاهرات ثورة 25 يناير 2022 | اخبار مظاهرات ثورة الجياع في يناير 2022 | اخبار ثورة 25 يناير 2022

اخبار ثورة 25 يناير 2022 تسابق الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية الزمن لإحباط مخطط الجماعة الإرهابية “الإخوان” ضمن مسلسل التحريض على نزول المواطنين فى مظاهرات وإعادة سيناريو الفوضى والتخريب فى الشارع المصري بهدف إحياء مخطط إسقاط الدولة الذى سعت الحركة إلى تنفيذه. ولفتت مصادر أمنية إلى أنه نظرًا لرصد الأجهزة المعنية “مخططات عدائية” للجماعة الإرهابية وكوادرها المسلحة في عدد من المحافظات تقرر توجيه حملات استباقية مقننة بناء على اعترافات عدد من اللجان النوعية للتنظيم الارهابي في التحقيقات بتفاصيل مخططات الجماعة في الفترة المقبلة لإرباك الدولة المصرية ومحاولة زعزعة الاستقرار الأمني. وأكدت المصادر الأمنية أنه فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتوجية ضربات استباقية مقننة تستهدف بعض القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى أعمال عدائية والتحريض عليها والتحريض على استهداف المصالح الاجنبية بالبلاد على مستوى محافظات الجمهورية على مدار الـ 24 ساعة.

و تشهد كافة قطاعات وزارة الداخلية استنفارًا أمنيًا، لمواجهة ما أعلنت عنه الجماعة الإرهابية، ودأبها خلال الفترة الأخيرة على استغلال الأحداث على الساحة الداخلية لإثارة الرأى العام، وحث المواطنين على النزول إلى الشوارع فى مظاهرات ضد الدولة وهو ما يتزامن مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية لنزول المواطنين فى مظاهرات جديدة يتخللها أحداث عنف وقتل لإثارة المشاعر. وعلمت “البوابة” من مصادرها بإعداد قطاع الأمن الوطني والمباحث الجنائية بوزارة الداخلية خطة امنية محكمة لمتابعة ومنع عدد كبير ممن تم إخلاء سبيله على خلفية (تظاهرات- اجتماعات) أو قيادي حركي قاصر كان أو فوق الـ18 من الهرب عقب رصد القطاع تغيير محل الإقامة (الثابت بأوراق القضايا) بصورة مفاجئة. واضافت المصادر إنه من المتوقع مع اقتراب الذكرى السادسة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة وخصوصا لشباب الإخوان وشباب 6 إبريل ودوائرهم فمن المتوقع محاولة تلك العناصر الدعوة للتظاهر، وممارسة أعمال منافية للقانون وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع القيام بحملات أمنية وقائية لضبط الهاربين من المراقبة الأمنية. وفي سياق متصل عمم التنظيم الارهابي الاخوان عبر جروبات سرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

اخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 وانباء عن 3 الاف داعشي يستعدون لدخول مصر يوم 11/11 كلمة البردعي الان بخصوص ثورة 11/11 , بيان الدكتور محمد البرادعي الجديد 2022 بيان الدكتور محمد البرادعي متابعينا الكرام الأعزاء ننشر لكم رابط تحميل كلمة ونص بيان الدكتور محمد البرادعي علي تويتر وشهادة “البرادعي” عن ما جرى في مصر خلال الفترة من عزل مرسي وحتى فض رابعة.

 

اخبار ثوره الغلابه يوم الجمعه القادمه
اخبار مصرية بخصوص 11/11اخبار ثوره الغلابه تطورات ثورة الغلابة,اخبار الثورة الجمعة 11 نوفمبر

ذلك حيث نشرت الصفحة الرسمية بيانا منه حول شهادته عن الفترة من 3 يوليو يوم عزل مرسي وحتى 14 أغسطس ذكرى فض رابعة .. والتي أوضح فيه تفاصيل شهادته كمشارك في الأحداث خلال هذه الفترة
وإلى نص البيان :

في ضوء الأكاذيب والانحطاط الأخلاقي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام عن الفترة التي قبلت فيها المشاركة فى العمل العام بصفة رسمية ( ١٤ يوليو- ١٤ اغسطس ٢٠١٣) فقد يكون هذا التوضيح الموجز – فى الوقت الحالي – مفيدًا لسرد بعض الحقائق ووضعها في سياقها السليم، بعيدًا عن الإفك والتزوير.
1. عندما دعت القوات المسلحة ممثلي كافة القوى السياسية إلى اجتماع بعد ظهر ٣ يوليو ٢٠١٣ كان المفهوم أنه اجتماع لبحث الوضع المتفجر على الأرض نتيجة مطالب الجموع الغفيرة المحتشدة فى كل أنحاء مصر منذ ٣٠ يونيو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، نظرًا للاستقطاب الحاد في البلاد الذي أصبح يهدد الوحدة الوطنية .
2. عندما فوجئت في بداية الاجتماع أن رئيس الجمهورية كان قد تم احتجازه بالفعل صباح ذلك اليوم من قبل القوات المسلحة- دون أي علم مسبق للقوى الوطنية – وهو الأمر الذي أدى إلى عدم مشاركة رئيس حزب الحرية والعدالة- الذى كانت قد تمت دعوته- في الاجتماع، أصبحت الخيارات المتاحة محدودة تمامًا وبالطبع لم يعد من بينها إمكانية إجراء استفتاء على انتخابات مبكرة .

ثورة الغلابة 11 نوفمبر اخراخبارثورة الغلابة
3. في ضوء هذا الأمر الواقع – رئيس محتجز وملايين محتشدة في الميادين – أصبحت الأولوية بالنسبة لي هي العمل على تجنب الاقتتال الأهلى والحفاظ علي السلمية والتماسك المجتمعي من خلال خارطة طريق- تمت صياغتها في عجالة – بنيت على افتراضات مختلفة بالكامل عن تطورات الأحداث بعد ذلك: رئيس وزراء وحكومة تتمتع “بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الانتقالية”، انتخابات برلمانية ثم رئاسية مبكرة وكذلك – وهو الأهم – لجنة للمصالحة الوطنية. وقد قبلت في ضوء ما تقدم أن أشارك في المرحلة الانتقالية على هذا الأساس كممثل للقوى المدنية بهدف المساعدة للخروج بالبلاد من منعطف خطير بأسلوب سلمى بقدر الإمكان.
4. وبالتوازي مع خارطة الطريق فقد ساهمت وغيرى، بما فى ذلك ممثلين لقوى عربية وأجنبية، في مساعي للوساطة مع مؤيدي الرئيس السابق، بمعرفة وتوافق الجميع بما في ذلك ممثلي المجلس العسكري، للتوصل الي أُطر وتفاهمات لتجنب العنف الذي كان بدأ يتصاعد في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس السابق وقوات الأمن، والذي أدى إلي وقوع الكثير من الضحايا. وقد كان الهدف أثناء وجودي في المنظومة الرسمية هو التوصل إلى صيغة تضمن مشاركة “كافة أبناء الوطن وتياراته ” في الحياة السياسية حسبما جاء في بيان ٣ يوليو.
5. ولكن للأسف، وبالرغم من التوصل إلى تقدم ملموس نحو فض الاحتقان بأسلوب الحوار والذى استمر حتى يوم ١٣ أغسطس، فقد أخذت الأمور منحى آخر تمامًا بعد استخدام القوة لفض الاعتصامات، وهو الأمر الذى كنت قد اعترضت عليه قطعيًّا داخل مجلس الدفاع الوطني، ليس فقط لأسباب أخلاقية وإنما كذلك لوجود حلول سياسية شبه متفق عليها كان يمكن أن تنقذ البلاد من الانجراف فى دائرة مفرغة من العنف والانقسام وما يترتب على ذلك من الانحراف بالثورة وخلق العقبات أمام تحقيقها لأهدافها.
6. وقد أصبح واضحًا لي الآن أن هذا الطريق كان يخالف قناعات الكثيرين، وهو ما يفسر الهجوم الشرس علي من “الإعلام” وكذلك التهديدات المباشرة التى وصلتنى خلال الفترة القصيرة التى قبلت فيها المشاركة الرسمية في العمل العام وذلك بسبب محاولاتي التوصل إلى حل سلمي للأزمة السياسية. وبالطبع فى ضوء ماتقدم من عنف وخداع وانحراف عن مسار الثورة فقد كان من المستحيل علي الاستمرار فى المشاركة فى عمل عام يخالف كل قناعتي ومبادئي وخاصة قدسية الحياة وإعلاء قيمة الحرية والكرامة الإنسانية، حتى وإن كان ذلك عكس التيار العام والهيستيريا السائدة فى ذلك الوقت.
7. بعد أن قمت بتقديم استقالتي للأسباب التي وردت بها وبدلًا من احترام حقي في الاختلاف في أمر غير قابل للتفاوض بالنسبة لي ولضميري، ازدادت حدة الهجوم الشرس علي من قبل آلة إعلامية تقوم على الإفك وتغييب العقول، وهو الهجوم الذى بدأ منذ أواخر عام ٢٠٠٩عندما طالبت بضرورة التغيير السياسي.
8. وقد يكون أحد الأمثلة الصارخة فى هذا الشأن تسجيل وإذاعة مكالماتى الخاصة بالمخالفة لكل الدساتير والقوانين والقيم الأخلاقية المتعارف عليها- باستثناء الأنظمة الفاشية- ومنها مكالمة مع وزير أمريكي بعد قيام الثورة مباشرة أطلب منه أن تقوم حكومته بتقديم مساعدات اقتصادية وتقنية لمصر وأن يبذلوا مساعيهم كذلك مع دول الخليج التي أحجمت وقتها عن تقديم أي عون اقتصادي لمصر. وهذا الاتصال كان عقب اجتماع لي مع قيادات المجلس العسكري ذُكر فيه الوضع الاقتصادي الحرج للبلاد مما أدى إلى أن أبدي أنا وغيري من الحاضرين ممن لهم علاقات خارجية الاستعداد للاتصال بكل من نعرفهم طلبًا للمساعدة. وقد قام الإعلام بإذاعة مكالمتي على أنها تخابر مع المخابرات الامريكية!! وبالطبع مازال من سجلها وأمر بإذاعتها – وهى بالضرورة أجهزة رسمية- بعيدًا عن أية محاسبة، بالإضافة بالطبع إلى من أذاعها.
9. أحد الأمثلة الصارخة الأخرى هو الاستمرار في تحريف وتشويه دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بعملها فى التفتيش على برنامج العراق النووي بمقتضى قرارات مجلس الأمن، وهو العمل الذي نال التقدير الجماعي من كافة الدول أعضاء الوكالة، بما فيها مصر، باستثناء الولايات المتحدة وبريطانيا. وقد تعذر على تلك الدولتين نتيجة تقارير الوكالة وكذلك تقارير لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالتفتيش على الأسلحة الكيمائية والبيولوجية التي ذكرت بوضوح أننا لم نجد أي دليل على إحياء العراق لبرامج أسلحة الدمار الشامل، أدت هذه التقارير الى تعذر حصول تلك الدولتين على قرار من مجلس الأمن بمشروعية الحرب على العراق مما أدى الى شنهما حرب غير شرعية مازلنا ندفع ثمنها حتى الآن. وقد أشاد الإعلام المصري في هذا الوقت – مثله مثل باقي إعلام العالم- بدور الوكالة إلى أن أعلنت ضرورة التغيير السياسي فى مصر والذي على أثره تم تغيير التوجه الإعلامي بالكامل (يمكن مراجعة موقف الإعلام المصري المخزي قبل وبعد ٢٠٠٩( كما هو الحال بالنسبة لأكاذيب أخرى لا تعد ولا تحصى بالنسبة لشخصي استمرت منذ نظام مبارك وحتى الآن دون انقطاع.
10. الأمر المحزن والمؤسف أن الكذب وتغييب العقول استمر من كافة الأطراف وحتى الآن، فمن جانب هناك من يدعى أنني سافرت إلى الخارج قبل ٣٠ يونيو للترويج والتمهيد لعزل الرئيس السابق، وأنني سافرت لإسرائيل، وأنه كانت هناك خطة من جانب الاتحاد الأوروبي لعزل الرئيس السابق، وأنني كنت على اتصال بالمجلس العسكري فى هذا الشأن بل وأنني كنت على علم بقرار المجلس العسكري احتجاز الرئيس السابق، والذي – كما عرفت لاحقًا – سبقته مفاوضات بين المجلس العسكري والرئيس السابق وجماعته، تلك المفاوضات التي لم يعنى أحد من الطرفين بإخطار ممثلي القوى المدنية بها لعل وعسى أنه كان قد يمكننا المساعدة في التوصل إلى حل مقبول للطرفين.
11. ومن جانب آخر هناك من مازال يدعي أنه لم يكن هناك مسار واعد لفض الاعتصامات بأسلوب سلمى، وأنني وافقت في أي وقت على قرار استخدام القوة لفض رابعة، وأنني كنت السبب فى عدم التدخل المبكر لفض الاعتصامات قبل أن يزداد الاحتقان، بل وصل الفجر بالادعاء زورًا وجهلًا بأنني لا أدين الإرهاب والتطرف.
12. هناك الكثير الذي يمكنني أن أضيفه من أمثلة على منهج الخداع والكذب واختطاف الثورة التي كنت شاهدًا عليها والتي أدت بنا إلى ما نحن فيه، والتي تمنعني بالطبع مقتضيات الفترة الحرجة التى يمر بها الوطن من الخوض فيها.
13- غنى عن الذكر أن رأيي كان وما زال هو أن مستقبل مصر يبقى مرهونًا بالتوصل إلى صيغة للعدالة الانتقالية والسلم المجتمعي وأسلوب حكم يقوم على الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والعلم والعقل. حفظ الله مصر وشعبها.

ماذا سيحدث الجمعة القادمةماذا سيحدث الجمعة القادمة اخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 حيث ذكرت مصار مصرية مفاجأة صادمة خلال مظاهرات 11 نوفمبر ثورة الغلابة ونزول فئات الشعب المصرى، وان هناك اكثر من 3 الاف داعشي يستعدون لدخول مصر يوم 11/11 القادم ، فمع اقتراب يوم 11 نوفمبر الذي يتنادى مصريون للتظاهر فيه ضد حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار “ثورة الغلابة”، تتزايد التساؤلات حول ما يثيره يوم ثورة الغلابة لاقالة السيسي أو ما بات يرمز إليه بـ(11/11)، من خطر على النظام المصري الذي تجاوز دعوات سابقة للتظاهر.

اخر اخبار محمد مرسى الان
اخر اخبار ثوره الغلابه

حيث ذكر مصر امني متخصص في شئون الجماعات الإسلامية عن تواجد 3000 مقاتل من تنظيم داعش يستعدون لإختراق مصر ، كما قال محمد كروم الباحث في شئون الجماعات الإسلامية أن جماعة الإخوان تحلم بتكرار سيناريو 28 يناير الماضي، لعودة ” محمد مرسي” للرئاسة من جديد، مؤكدأن كل ما يحلم به جماعة الإخوان في 11- 11 مجرد خيال، اللافت في دعوات التظاهر يوم 11/11 هو أنه لا توجد جهة أو حركة أو تيار واضح يمكن القول إنه يقودها، كما أنها تلقى ترحيباً كبيراً في الشارع المصري وبين البسطاء ومواقع التواصل الاجتماعي .
وأضاف”كروم” خلال لقاء تلفزيوني قائلا “إن الصف الثاني من جماعة الإخوان الإرهابية، سيخرجوا في حالة إذا تطور المشهد في 11- 11،مشيرا الى أن جميع الجماعات الإرهابية المسلحة هم جماعات إخوانية، وأن هناك ما يزيد عن 3000 مقاتل من تنظيم داعش ، متواجدين على حدود ليبيا، يستعدوا لدخول مصر في حال تطور المشهد في 11 -11، ومع ارتفاع الأصوات المؤيدة للنزول يوم 11/11، بدأت وسائل الإعلام تحذر المصريين من الاستجابة لهذه الدعوات، التي وصفتها بـ”المشبوهة”، وقالت إنها جزء من مخطط تخريبي لإسقاط مصر في ايد الدواعش والارهاب.

اخبار ثورة الغلابه
ثورة الغلابة مصر

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *