أسماء المستبعدين من الضمان الاجتماعي اخبار الضمان الاجتماعي سبق اليوم 1443 .. تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي mosa news اوامر الملك سلمان

اوامر الملك سلمان الجديدة اخبار الضمان الاجتماعي سبق اليوم 1443 .. تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي mosa news المستبعدين من الضمان الاجتماعي أسماء المستبعدين من الضمان الاجتماعي اخبار الضمان الاجتماعي سبق اليوم 1443 .. تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي mosa news اوامر الملك سلمان اخبار الضمان الاجتماعي سبق اليوم 1443 اخر الاخبار حيث كشفت مصادر في وزارة وزارة الشؤون الاجتماعية التي تتخصص في الضمان الاجتماعي السعودي قالت انها ستشرع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع مبالغ في حسابات المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة ولم يتم تأكيد هذه الانباء الي الان .

اخبار الضمان الاجتماعي سبق اليوم 1443 .. تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي mosa news المستبعدين من الضمان الاجتماعي

من اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي وايضا نتعرف معكم علي المستبعدين من الضمان الاجتماعي ، أشارت المصادر إلى أن عدد الذين كانوا يتقاضون مبالغ إعانات الضمان الاجتماعي، واستُبعدوا منها نظرًا لتملكهم عقارات، وصل إلى 4770 مستفيدًا سابقًا من الضمان، مؤكدة أن الوزارة تُجري الترتيبات اللازمة وفقًا للأنظمة والتشريعات الصادرة بهذا الشأن لاستعادة تلك الإعانات المصروفة للمستفيدين بغير وجه حق، وتحويلها إلى مستفيدين مستحقين فعليين لإعانات الضمان الاجتماعي.

شاهد ايضا : الضمان الاجتماعى 1443 رابط وزارة العمل السعودية لتحديث البيانات

وكان استبعاد الأشخاص غير المستحقين قد جاء بعد عمليات الربط الإلكتروني التي أجرتها الوزارة مع عدد من الجهات الحكومية، بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، من خلال قناة التكامل الحكومية GSB، وهي: وزارة العدل، ووزارة الخدمة المدنية، ووزارة الصحة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، ووزارة التجارة والاستثمار. موضحة أن عمليات الربط الإلكتروني أسهمت بشكل إيجابي في تحديث بيانات الأشخاص أيضًا لدى الجهات الحكومية، التي بدورها تفاعلت مع عمليات الربط حرصًا منها على تحديث بياناتهاوكانت الوزارة قد أعلنت تقدُّم مواطنين لفروع الوزارة بالمناطق بطلب إيقاف صرف الإعانات المالية نظرًا لعدم استحقاقهم لها، منها ما يتعلق بإعانات الرعاية الاجتماعية (كالأشخاص ذوي الإعاقة)، وأخرى تتعلق بالضمان الاجتماعي.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي بعد غد الثلاثاء، التي تؤكد أن مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدَّمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد؛ للحد من مشاكل البطاقات الحالية.

ويأتي مشروع التحديث ضمن مشروع وطني، تعكف الوزارة على تنفيذه انطلاقًا من حرصها على تقديم أفضل الخدمات لعملائها من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي.

وجاءت دعوة الوزارة لتحديث البيانات استنادًا إلى المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 07/ 07/ 1427هـ بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة بأنه (يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلّغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته)، وكذلك وفقًا للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29/ 01/ 1433هـ، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتؤكد الوزارة التزامها بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، مشيرة إلى مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث البيانات النظامية كافة لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.

عبد العزيز السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *