سعر بيع وشراء الدولار الثلاثاء 29/11/2022 فى البنوك والسوق السوداء #فى سلم العشرين

مع اخر تفاعلات الدولار على موقعنا الوعد الاخباى المرجح لها الصول الى ما بعد الشعرين جنيها أما عن أقل سعر للشراء، فقد سجل البنك الأهلي اليوناني أقل سعر شراء ب 17.35 جنيه. أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية .

سعر بيع وشراء الدولار الثلاثاء 29/11/2022 فى البنوك والسوق السوداء #فى سلم العشرين .

من خلال الخدمة التي يقدمها موقع مصر فايف، أصبح الآن بإمكان العملاء معرفة أعلى وأقل سعر وصل إليه الدولار في سوق الصرف الرسمية، إلى جانب الاستعلام عن أسعار البيع والشراء للدولار في البنوك المصرية على مدار الساعة مباشرة ..يتوقع الخبراء هبوط حاد الأيام القادمة بعد موافقة صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 12 مليار دولار، وقد استلمت مصر بالفعل أول دفعة من القرض بقيمة 2.5 مليار دولار الجمعة 11/11/2016، وقد ارتفع الاحتياطي النقدي للمركزي اليوم بهذه القيمة مما أثر على سعر الدولار في البنوك وأدى لانخفاضه.

وصرح محللون اقتصاديون، أنهم يتوقعون هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى بعد شهر، بعد سداد مصر قيمة سندات قديمة منذ عام 2022، شهر ديسمبر المقبل .

هناك حالة من الترقب والارتباك، تسود تعاملات السوق السوداء اليوم، بعد طلب بعثة صندوق النقد الدولي من مصر تعويم الجنيه، كشرط للموافقة للحصول على القرض المقدر بـ 12 مليار دولار، في حين أن الحكومة رفضت التعويم الكامل للجنيه المصري، وأبدت موافقتها على تخفيض قيمته بنسبة48 % وقد قامت الحكومة باتخاذ القرار الرسمي بتخفيض قيمة الجنيه المصري بالبنوك رسمياً وترك السعر لآليات العرض والطلب في مصر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداءتسود حاله من الاضطراب والقلق وعدم الاستقرار في سعر الدولار، تارة يرتفع وتارةً أخري ينخفض، وبعد إعلان الحكومة قرار التعويم الجنيه المصري تعويماً حراً وترك تحديد سعره لآليات اعرض والطلب في البنوك، توقفت حركة التعامل في السوق الموازي تماماً ترقباً لما سيحدث قريباً في الأسواق وهل سيتم توافر الدولار أم لا، وتسود حالة من القلق والتوتر في أسعار الدولار، مع ترقب لما سيحدث الأيام القادمة.

ولكن من المتوقع وبشدة أن البنوك لن تستطيع توفير السيولة الدولارية المطلوبة، حيث أن البنوك تقوم بشراء الدولار من المواطنين ولا تقوم بالبيع، وهذا يعطي انطباع سئ بالنسبة للمستثمرين، وبالتالي يتوقع الجميع عودة السوق السوداء وبقوة الفترة المقبلة وبأسعار أعلى بكثير من البنوك المصرية.

وبالفعل بدأت تعاملات خفيفة في السوق السوداء بأسعار مقاربة لأسعار البنوك المصرية، ولكن مع عجز البنوك عن تلبية احتياج العملة الأمريكية سوف تعود السوق السوداء وبقوة حيث ان سعر الدولار اليوم، سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الإثنين، مع بداية التعاملات المالية ارتفاع نسبي، حيث ارتفع سجل أعلى بيع للدولار في البنوك صباح اليوم 18.00 جنيه تقريباً، وأقل سعر شراء 17.35 جنيه.

 

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *