الرئيسية / اقتصاد / حقيقة قرار رفع الحد الادنى للاجور لـ2000 جنية ,البرلمان يناقش طلب زيادة الحد الادنى للاجور, جدول اجور ومرتبات الموظفين حسب الدرجات “بعد التعويم ورفع الاسعار” هل سيوافق المجلس؟

حقيقة قرار رفع الحد الادنى للاجور لـ2000 جنية ,البرلمان يناقش طلب زيادة الحد الادنى للاجور, جدول اجور ومرتبات الموظفين حسب الدرجات “بعد التعويم ورفع الاسعار” هل سيوافق المجلس؟

من  بعد التعديل ورفع الحد الادنى للاجور لـ1500 جنية طالب احد اعضاء البرلمان بزيادتهم 500 جنيها لرفعها لـ2000 لكف معيشة المواطن ولكن هل سيوافق مجلس النواب هل ستقدر الدولة على دفع المرتبات حيث أضاف النائب في تصريحات له اليوم أن تعويم الجنيه أدى إلى الارتفاع الجنوني للأسعار وأصبح الحد الأدنى للأجور لا يتناسب مع الزيادات التى طرأت على الأسعار ولم يعد كافياً لمتطلبات الحياة الأساسية.

حقيقة قرار رفع الحد الادنى للاجور لـ2000 جنية ,البرلمان يناقش طلب زيادة الحد الادنى للاجور, جدول اجور ومرتبات الموظفين حسب الدرجات “بعد التعويم ورفع الاسعار” هل سيوافق المجلس؟ .

ودعا النائب الدولة إلى اتخاذ هذا القرار سريعاً لحماية الطبقات الفقيرة والأكثر احتياجا بهدف توسيع شبكة الحماية الاجتماعية حيث إن المواطن المصرى محمل بالأعباء المعيشية بكافة أشكالها سواء المعيشة أو التعليم أو العلاج .

وأضاف أن الحد الأدنى للأجور لا يصل الآن إلى الـ 1200 جنيه منذ تطبيقه وبالتالى هناك طبقات كثيرة دخولهم لا تتعدى الـ 1000 جنيه ولا يستطيعون مواجهة زيادة الأسعار والغلاء الفاحش الذى طرأ نتيجة تحرير سعر الصرف.

وناشد الحكومة بسرعة إصدار قرار بزيادة الحد الأدنى للأجور لـ 2000 جنيهاً شهرياً على أن تطبق من أول يناير 2017 لمواجهة الآثار السلبية المتمثلة فى زيادة الأسعار بكافة أنواعها نتيجة تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف.

حيث وانه قد طالب النائب فؤاد بدراوى عضو مجلس النواب ” مستقل ” من الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور لـ 2000 جنيها شهرياً ليتناسب مع زيادة الأسعار الآن نتيجة قرار تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه المصري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *