الرئيسية / تعليم / “مصر الكنانة” اجمل موضوع تعبير عن مكانة مصر بالعناصر قديما وحديثا ,مصر واثارها وواجبك نحوها # انشاء عن حب الوطن 2017 بالافكار# مقارنة بين صناعات مصر والصناعة الاوروبية؟

“مصر الكنانة” اجمل موضوع تعبير عن مكانة مصر بالعناصر قديما وحديثا ,مصر واثارها وواجبك نحوها # انشاء عن حب الوطن 2017 بالافكار# مقارنة بين صناعات مصر والصناعة الاوروبية؟

لطلاب الصف الاول والثانى والثالث الاعدادى وجميع مراحل الابتدائى لكم منا اليوم على الوعد الاخبارى شامل افضل موضوع تعبير عن حب مصر والانتماء لها وذلك حيث ننشر لكم مصر هي أم الدّنيا وكما أبدع المؤرّخ اليوناني هيرودت في التّعبير عنها بمقولته الشهيرة مصر هي هبة النيل ,حب الوطن غريزة فطرية , تستقر فى كيان كل إنسان .

“مصر الكنانة” موضوع تعبير عن مكانة مصر قديما وحديثا ,مصر واثارها وواجبك نحوها #حب الوطن 2017 بالافكار# مقارنة بين صناعات مصر والصناعة الاوروبية؟.

تعبير قصير عن حب مصر بالافكار والعناصر

* الأفكــــار :
1) حب الوطن من الإيمان . 2) أهمية الوطن .
3) مصر مهد الحضارة . 4) مصر فى القرآن والسنة .
5) مصر فى عيون العلماء والمؤرخين . 6) واجبنا نحو مصر .

الموضــــــوع

 وطنى مصر , ما أجملها من كلمة عظيمة حبيبة إلى القلوب , تتغنى بها الألسنة , وتنطق بها الشفاه من جيل إلى جيل , فما أطهرها من معنى يثير فى النفوس اسمى المشاعر , وأعذب الذكريات إنها جنة الله فى أرضه , وكنانته , من أرادها بسوء قصمه الله , فحب الوطن طاعة وعبادة , والموت من أجله شهادة , قال رسول الله (ص) : ” من مات دون أرضه فهو شهيد ” , وطنى مصر الحبيب , الذى أكلت من خيراته , وشربت من نيله , ومشيت على أرضه , وعشت تحت سمائه , وتعلمت فى مدارسه , حب يسرى فى قلبى ودمى , وما أجمل قول مصطفى الرافعى :

بلادى هواها فى لسانى وفى دمى … ويمجدها قلبى ويدعو لها فمى
ولا خير فيمن لا يحب بلاده … ولا فى حليف الحب إن لم يتيم
إننا كمصريين , رجال ونساء , كبار وصغار , مسلمون ومسيحيون نعتز بوطننا مصر , مصر العزيزة التى تتمتع بمكانة بارزة فى العالم القديم والحديث , فكلنا نفخر بمصر مهد الحضارة , ومنبع الثقافة وقلب العالم , ملأت الدنيا هداية وحضارة ونور , ذكرها الله فى القرآن وعظمها وذكرها الرسول فى السنة وقدسها , فقال تعالى : ” ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين ” , حقا ! إن الأمان فى مصر !! نعم إن السلام والإسلام فى مصر !! فهى خير بلاد الله , وشبابها أفضل جند الأرض كما أخبر الرسول (ص) : ” إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جنداً كثيفا , فذلك الجند خير أجناد الأرض , فهم فى رباط إلى يوم الدين وقال المؤرخ اليونانى هيرودت : ( إن مصر هبة النيل ) , وقال ابن خلدون عن مصر : ( لم أر فى البادية أو الحاضرة مدينة زاهرة مثل القاهرة ) .

فعلينا أبناء مصر أن نتحدى الصعوبات , ونجتهد فى نهضة بلادنا وأمتنا مهما كلفنا ذلك من جهد وتعب , فبلادنا تستحق منا الكثير , وهى رمز التحدى منذ القديم .
فهيا بنا إلى حب الوطن , والعمل من أجله , من أجل نهضة وتقدم ورقى , قال الشاعر :
لا تقربوا النيل إن لم تعملوا عملا *** فماؤه العذب لم يخلق لكسلان
وصدق الزعيم مصطفى كامل إذ يقول : إن لم أكن مصريا *** لوددت أن أكون مصريا
ويقول شوقى : وطنى لو شغلت بالخلد عنه *** نازعتنى إليه فى الخلد نفسى

ولمصر دور مشرق فى تاريخ الإنسانية قديما وحديثا : فمصر كانت مصدرا للغلال , وبرع المصريون القدماء فى الطب والهندسة وركوب البحر والفنون والآداب , كما أن المصرى القديم أول من كتب على ورق البردى فمكن البشرية من تسجيل الحضارة ,ولذلك أوجه كلماتى لوطنى مخلصا : وطنى … يا من يسكن قلبى ويجرى حبه فى دمى يا واحة الرخاء وأرض العطاء ورمز الفداء من جيل إلى جيل .

يا مصر … يا أم النيل والهرم يا كنوز الآثار يا مولد الفجر يا طلعة النهار يا سحر الليالى يا معانى الأشعار , يا روعة الميلاد يا تراب الأجداد يا ضحكة الوليد يا صرخة الشهيد واجبنا نحوك عظيم فلك منا الوفاء والعمل والعطاء ولك الحياة ولنا الفناء .

وقف الخلق ينظرون جميعـــا *** كيف أبنى قواعد المجد وحدى
وبناة الأهرام فى سالف الدهر *** كفونى الكلام عند التحـــــدى

نعم فأصل وجودها هو نهر النيل وعزيمة وحب أولادها لتلك الأرض التي وهبتهم المعنى الحقيقي للحياة منذ قديم الزّمان فتلك الأرض العظيمة هي أرض الحضارة والتّاريخ العريق فلقد كانت أوّل أرض يقوم عليها حضارة من أعظم الحضارات التي مرّت على تاريخ البشريّة ألا وهي الحضارة الفرعونيّة القديمة والتي لا تزال آثارها شامخة حتى الآن تشهد عن عظمة المصريّين القدماء التي تحدّت كل الصّعاب وظلّت صامدة في وجه الزّمان وتقلباته فهيا بنا نتعرّف على موقعها وحدودها الجغرافيّة ومكانتها التاريخيّة والسياسيّة والسياحيّة بين دول العالم أجمع:

موضوع تعبير عن مصر
موضوع تعبير عن حب مصر
موضوع عن حب مصر
تعبير عن حب مصر
كلمة عن عظمة مصر
موضوع تعبير عن حب مصر بالعناصر
موضوع تعبير عن حب الوطن مصر
موضوع عن مصر
موضوع تعبير عن صناعة الوطن احسن من بلاد الاوربية
تعبير عن مصر بالعناصر
تعبير عن مصر
تعبير عن في حب مصر
موضوع تعبير عن مصر بالعناصر
موضوع تعبير عن مصر مع العناصر
موضوع تعبير عن مكانة مصر قديما وحديثا
موضوعتعبير عن مصر
موضوع عن جمال مصر واثارها وواجبك نحوها
موضوع تعبير عن من اجل مصر
موضوع تعبير فى حب مصر
موضوع تعبير موقع مصر
موضوع عن مصر و حروبها مع العناصر
موضوع عن اهميه مصر
موضوع عن تقدم مصر
موضوع تعبیر عن مصر
موضوع تعبير عن كتاب وصف مصر
تعبير بالعناصر عن حب مصر
تعبير عبارة احب مصر
تعبير عن الوطن مصر
تعبير عن حب الوطن من الايمان بالافكار
تعبير عن حب الوطن وما واجبنا نحو مصر

تعبير عن مصر بالعناصر – موضوع تعبير عن حب مصر للصف الاول الاعدادى قصير متلخص

موقع مصر وحدودها الجغرافيّة : تقع مصر في قلب قارات العالم القديم بحيث كانت نقطة الإلتقاء الثّلاث قارّات الكبرى قديماً آسيا وأروبا وأفريقيا كما أنّها تتمتّع بمكانة مرموقة بين دول العالم العربي بوقوعها في وسط العالم العربي يحدّها من الشّمال البحر الأبيض المتوسّط ومن الجنوب دولة السّودان ومن الغرب دولة ليبيا ومن الشرق البحر الاحمر ودولة فلسطين .

موقع مصر التاريخيّة: كما ذكرنا سابقاً فإن مصر كانت مهد أعظم الحضارات على مر التّاريخ فقد حرص المصريّين القدماء منذ سبعة آلاف سنة على تشييد أساس صلب لأعظم دول العالم فاهتمّوا بالزّراعة والصّناعة والتّجارة بحيث كان وقتها أكثر الدّول المتقدّمة ولم يكون لها مثيل في جميع بقاع العالم ثم توالى عليها الكثير من أنظمة الحكم مثل الحكم البيزنطي والحكم الإسلامي ثم وقعت تحت العدوان والإحتلال وظلّت ثائرة شامخة تطالب بحريتها حتى تكوّن النّظام الجمهوري السّائد حتى الآن .

مصر أم الدنيا ومهد الحضارة والتاريخ ..مكانة مصر قديما

موقع مصر السياحي: لما تتمتّع به مصر من تاريخ قديم دام سبعة آلاف سنة فلكل حقبة تاريخيّة مرّت بها مصر آثار خالدة حتى الآن تجذب السّياح إلى زيارة مصر والتمتّع بمناظرة تلك الآثار ومن اهمّها الآثار الفرعونيّة مثل الأهرامات الجيزة ومعبد رمسيس الثالث ووادي الملوك والملكات كما أن جو مصر المعتدل وإطلالتها على بحرين من أهم البحار جعلت منها مصيفاً للكثير ممن يعشقون الطبيعة الخلابة ,ولا يكفينا آلاف المقالات حتى نعبّر عنها وعن مكانتها وخاصّة في قلوب أولادها ففعلاً مصر هي أم الدنيا .

موقع مصر السياسيّة :تتمتّع مصر بمكانة سياسيّة أخذتها من موقعها الجغرافي في قلب العالم القديم والحديث بحيث أنّ وجودها كهمزة وصل بين الدّول وفي ملتقى قارّتين من أكبر القارّات في العالم جعل لها دور سياسي هام في استقرار المنطقة وخاصّةً منطقة العالم العربي فحدوث أي تذبذبات في سياستها يؤثّر بشكل سلبي على كل الدول لمحيطة بها .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *