وزارة العدل: مسابقة وظائف الشهر العقارى 2022 ,فرص عمل بقطاع العدل اعلان 1 ..وظائف تعيينات الشهر العقاري والتوثيق 2022 التقدم #هنا

من الوعد الاخبارى اليكم يذكر أن وزارة العدل قد قامت في وقت سابق بإلغاء مسابقة وظائف تعيينات الشهر العقاري والتوثيق التي أُعلنت العام الماضي 2022، بعد أن قضت محكمة القضاء الإداري بذلك، إذ نص الحكم على وقف تنفيذ إعلان المصلحة رقم 1 لسنة 2022، الذي طرح العام الماضي طلباً لبعض التعيينات في فروع مصلحة الشهر العقاري بالمحافظات المختلفة.

وزارة العدل: مسابقة وظائف الشهر العقارى 2022 ,فرص عمل بقطاع العدل اعلان 1 ..وظائف تعيينات الشهر العقاري والتوثيق 2022 التقدم #هنا .

هذا ومن المقرر أن تكون الوظائف الجديدة المعلنة، مخصصة للعمل في مختلف مكاتب ومأموريات الشهر العقاري وجميع فروع توثيق الشهر العقاري وإداراته وأقسام المصلحة في مختلف محافظات الجمهورية، من أجل سد العجز وحاجة العمل في هذه المكاتب العقارية والتوثيق.

وظائف مصلحة الشهر العقاري
العدد الوظيفة المؤهل المطلوب
300 وظيفة وظائف القانون (باحث ثالث قانون بالمجموعة النوعية) ليسانس الشريعة والقانون وما يعدلها من الجامعات المصرية
من دفعات 2006 حتى 2022

200 باحث وظائف التمويل والمحاسبة (باحث ثالث تمويل ومحاسبة المجموعة النوعية) بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة وما يعادلها من شهادات الجامعات المصرية
من دفعات من 2006 حتى 2022

10 باحث وظائف التنمية الإدارية من المجموعة النوعية (باحث ثالث تنمية إدارية) للعمل كمترجم للغة الفرنسية والإنجليزية التخرج من كليات الألسن واللغات والترجمة وما يعدلها من شهادات الجامعات المصرية
من دفعات من 2006 حتى 2022

50 باحث وظائف التنمية الإدارية من المجموعة النوعية (باحث ثالث تنمية إدارية) مؤهل عالي مناسب من أحد الجامعات المصرية
من دفعات من 2006 حتى 2022

75 فني مجموعة الوظائف الفنية من المجموعة النوعية (فني رابع مراجع مساحي) الحصول على دبلوم معهد إعداد الفنيين التجاريين ودبلوم الثانوي التجاري ودبلوم الصيارف
من دفعات من 2006 حتى 2022

750 وظيفة مجموعة الوظائف المكتبية الدرجة الرابة النوعية (وظيفة كاتب رابع) الحصول على دبلوم معهد إعداد الفنيين التجاريين ودبلوم الثانوي التجاري ودبلوم الصيارف.
من دفعات من 2006 حتى 2022

10 حرفي
2- 10 حرفي

الوظائف الحرفية من المجموعة النوعية – وظائف سائق حرفي مساعد من الدرجة السادسة
المجموعة النوعية للوظائف الحرفية – وظائف المجوعة النوعية على الدرجة السادسة ( حرفي فني مساعد في التجليد)

الحصول على الشهادة الإبتدائية وشهادة محو الأمية وامتلاك رخصةقيادة مهنية سارية
الحصول على الشهادة الإبتدائية وشهادة محو الأمية وشهادة خبرة معتمدة من مركز تدريب مهني

250 وظيفة مجموعة الوظائف النوعية للخدمات المعاونة (معاون خدمة على الدرجة السادسة) الحصول على الشهادة الإبتدائية أو شهادة محو الأمية.
5% لذوي الإحتياجات الخاصة يقتضي القانون أن يتم تخصيص 5% من أياً من الوظائف الحكوية لأصحاب الإحتياجات الخاصة والإعاقات المختلفة استيفاء باقي الشروط وتقديم شهادة التأهيل
كيفية التقدم لوظائف الشهر العقاري
التقدم باليد على الوظيفة المراد الإلتحاق به من خلال طلب يتم سحبه من أحد مكاتب الشهر العقاري المنتشرة بالمحافظات المختلفة، وملئ بياناته ورسوم الطلب هي5 جنيهات، على أن يلتزم المتقدم بالتقديم خلال الفترة المحددة وهي عشرة أيام من تاريخ نشر الإعلان.

شروط التقدم لوظائف الشهر العقاري
سن المتقدم لا يقل عن 18 سنة في تاريخ نشر الإعلان.
حصول المتقدم على إيصال مختوم من مكتب الشهر العقاري الذي تحصل منه على طلب التقديم.
الإلتزلم بمواعيد التقديم حيث لن تقبل الطلبات التي ترد قبل أو بعد فوات المواعيد المحددة للتقديم، كذلك لن تقبل طلبات التقديم الغير مستوفية للشروط.
المستندات المطلوبة للتقديم
صورة شهادة الميلاد الإلكترونية.
صورة بطاقة الرقم القومي السارية.
صورة المؤهل الدراسي.
صحيفة الحالة الجنائية مقدمة لمصلحة لشهر العقاري.
صورتان شخصيتان حديثتان 4×6.
صورة شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للمتقدمين الذكور، وصورة أداء الخدمة المدنية للإناث.
شروط وكيفية التعيين
تقوم مصلحة للشهر العقاري بعد غلق أبواب التقديم، بعقد اختبارات شفوية وتحريرية للمتقدمين الذين استوفوا شروط التعيين، وفقاً لقوانين الشهر العقاري وما يقابلها من أحكام القانون المدني والمرافعات، وستتعلق الإختبارات ببعض بنود المرافعات والميراث والوقف والرسوم والوصية والتعرف على مدى إلمام المتقدم بأعمال الحاسب الآلي والترجمة، والقيام بالأعمال المساحية والحسابية والهندسية وأعمال السكرتارية من تصوير وخط وإملاء وأرشيف ومخازن وإملاء، وللوظائف التي تتطلب شهادات محو الأمية التعرف على مدى الإلمام بقواعد الكتابة والقراءة، وفقاً لما حدده نص القانون 5 لسنة 1964 والخاص بتنظيم أحوال مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولوائحها التنفيذية.

المفاضلة بين المتقدمين يتم على أساس المجموع الكلي في درجات الإختبارات الشفوية والتحريرية وهو ما يقرره نص القانون 5 لسنة 1964، وإذا تساوى المجموع تكون المفاضلة على أساس الأكبر في السن، وفيما يخص مواعيد وأماكن عقد الإختبارات ستقوم المصلحة بإعلانها في وقت لاحق بعد انتهاء مواعيد التقديم.

حيث طرحت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق التابعة لوزارة العدل إعلان الوظائف رقم 1 لسنة 2022، طلبت خلاله الراغبين في التقدم لأحد الوظائف المتاحة لديها للعمل وفقاً لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1964، واتفاقاً مع نظام العمل بها ولائحتها التنفيذية، ووضعت لذلك بعض الشروط في المتقدمين، توضحها السطور القادمة.

 

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *