الرئيسية / اقتصاد / مشاريع / أكسب وأنت في البيت :مشروع صغير فى المنزل مشاريع للشباب وللسيدات مربح ومكسبة مضمون مشروع الكروشيه

أكسب وأنت في البيت :مشروع صغير فى المنزل مشاريع للشباب وللسيدات مربح ومكسبة مضمون مشروع الكروشيه

يوفر موقع الوعدللشباب من الجنسين العديد من أفكار المشاريع التى توفر فرص عمل وتفتح ابواب رزق جديدة لذيادة الدخل ,ونقدم مجموعة نماذج من منتجات الكروشيه , تصلح لان تكون فكرة لمشروع صغير فى المنزل لن ياخذ مساحة, واهم شىء انه غير مكلف ولا يحتاج الى راس مال , ومنجاته المشروع تباع باسعار مرتفعة لانه فن يدوى “hand made” وهذه المنتجات غالية جدا فى السوق .

مشروع فى المنزل للرجال مشروعات صغيرة مربحة للشباب مشروع صغير بالمنزل مربح مشروع صغير بالمنزل للنساء

ويعتبر فن الكروشيه من الفنون التى لاتصنع آليا وعشان كدة اسعاره لاتنخفض.

لذلك منتجات الكروشيه فكرة ممتازة وناجحة لبدأ مشروع صغير مربح فى المنزل, هيا بنا نبدأ العمل:

هل تعلمون ما هو الكروشيه؟ – ولماذا نريدكم أن تتعرفوا عليه ؟

مشروع صغير فى المنزل مشروع مربح ومكسبة مضمون مشروع الكروشيه

اقرأ الموضوع الى نهايته … وستصل الى العالم الرائع …. عالم كروشيه.

الكروشية

هو فرع من فروع أشغال الإبرة ، ويعتبر الكروشية من الفنون اليدوية القديمة منذ عصور وقد اشتق اسم الكروشيه من اللغة الفرنسية ويعرف باللغة العربية بالحبك اليدوي أو النسج اليدوي بالإبرة، وهو فن رائع وسهل التعلم يساعد ذوي الرغبة والمهارة على صنع العديد من المنسوجات اليدوية الراقية والرائعة مثل الملابس وديكورات المنزل والاكسسورات ومفارش الطاولات والأغطية والسجاد –الخ.

مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل عايزة اعمل مشروع صغير فى البيت مشروع صغير بالمنزل للبنات افكار مشاريع منزلية ناجحة

وهو كذلك من الأعمال الفنون الراقية ذات الطابع المميز في الأداء والإخراج، ولقد انفردت به الكثير من النساء المسنات في الماضي لشغل أوقات الفراغ، ولكن الآن أصبح فن يمارسه الكثير من الفتيات والسيدات ليس فقط لشغل وقت الفراغ بل لان به متعه وفن في الأداء يفتخر به، وبعض سيدات القصور الراقية يقمن بتزين غرف القصر ببعض القطع الفنية المشغولة بالكروشيه.

استخدامات الكروشية
يستخدم في إنتاج بعض القطع الفنية لتزين المنزل، الحقائب اليدوية، حافظة الموبايل، البطانيات، الأطقم وملابس الأطفال، الملابس النسائية , الملابس الرجالية , المفارش، فساتين السهرة، السجاد، الإكسسوارات بأنواعها — وغيرها كثير لا ينتهي
كل ما تحتاجه لصناعة أي قطعة من الكروشيه هو:

1. إبرة كروشية ( سنارة)

1. الأرقام الصغيرة 4.3.2.1 بالنسبة للمصانع الانجليزية أو الأوروبية وهي النوعية الثقيلة الوزن السميكة الملمس، وتستعمل لعمل البطانيات وأغطية الأسره وحتى لعمل الحقائب وتسمى play 4.
2. الأرقام الكبيرة مثل 6.5.4 هي خيوط رفيعة غالبا ما تستعمل لعمل الكلف والدانتيل والمفارش ذات التفاصيل الصغيرة وتسمى play 2، وهناك الرفيعة جدا play 1، والأقل سمكا play 3.
3. ويقابلها بالمصانع العربية 60.50.40

أنواع خيوط الكروشيه
2. خيط كروشيه مناسب لحجم الإبرة.

تتنوع خيوط الكروشيه من الرفيع إلى السميك وذلك لتلاءم القطعة المراد عملها مثلا:
لعمل المفارش الصغيرة يستخدم خيط ذا سمك رفيع، ولعمل بطانية شتوية يستعمل خيط ذا سمك غليظ، لعمل ملابس الأطفال مثلا يكون الخيط متوسط السمك نوعا ما حسب نوع الملابس شتوية أم صيفية.
وعادة ما نجد أن لكل نوع من الخيوط رقما خاصا به يدل على حجم وسمك الخيط وتجدين عادة مع كل باتورن نوع الخيط وحجمه، غالبا ما نجد أن الخيوط ذات الأرقام الصغيرة مثل رقم 3 اسمك من الخيط رقم 40.

4. ولا ننسى أيضا أنواع الخيوط من ناحية المادة فمنها ما هو من:
*خيوط الصوف وهو يناسب عمل البطانيات والشال الذي يوضع على الرقبة وأيضا القفازات —الخ
* خيوط القطن وهو يناسب عمل الملابس بجميع أنواعها و اختيارك لرقم الخيط يحدد إذا كان الشغل شتوي أم صيفي كما أسلفنا سابقا، ويوجد بكل باترون نوع الخيط ورقمه والكمية المطلوبة لانجاز العمل.
* خيوط الحرير وتستخدم عادة لعمل نهايات مفارش طاولات الزفاف او لعمل كلف فساتين السهرة او لعمل بعض الإكسسوارات لإضافتها على الملابس لتبدو أكثر أناقة.
* تختلف أنواع الخيوط حسب مصنعها وأشهرها على الإطلاق DMC، وهناك الرنبو أو قوس قزح وهي نوعية تحتوي على أكثر من لون في نفس اللفة وتستخدم مثلا في عمل حافظة الموبايل.

وتصنع الخيوط من:

مشروع صغير فى المنزل مشروع مربح ومكسبة مضمون مشروع الكروشيه

بكل سهولة هناك نوعان لمعرفة الجودة والسعر , فالنوع الاول يتم صناعته عن طريق المكائن وهي تعتبر رخيصة جدا وتجدها في بعض المحلات التي تأتي بضاعتها أحيانا من الصين , ويستخدم مصنعوها المواد والخيوط الرخيصة.

والنوع الثاني هو النوع الممتاز (درجة أولى) الا وهو الصنع اليدوي (Hand Made) واسعاره متفاوته بين المتوسط والغالي , وتأتي جودته في مهارة صانعه طبعا , وتختلف من عامل لآخر والسبب في الاختلاف هو التنوع بالاشكال وبتوفر الباتورن (الخرائط) والتي تباع على هيئة مجلات وهناك ما هو أهم الا وهو نوعية الخيوط الممتازة التي تحدث فرقا بين الكروشيه الجيد والرديء .

مشروع صغير فى المنزل مشروع مربح ومكسبة مضمون مشروع الكروشيه


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *