الرئيسية / اخبار / ماهي قيمة الزيادة في معاشات التضامن لشهر مايو 2017 الحد الادنى للمعاشات ومنحة لأصحاب المعاشات قبل رمضان , موعد صرف معاشات شهر مايو 2017 بنسبة 6%

ماهي قيمة الزيادة في معاشات التضامن لشهر مايو 2017 الحد الادنى للمعاشات ومنحة لأصحاب المعاشات قبل رمضان , موعد صرف معاشات شهر مايو 2017 بنسبة 6%

كراسة الوعد الاخبارى معاشات شهر مايو ذلك حيث ننشر موعد صرف معاشات شهر مايو 2017 ميعاد نزول معاشات شهر 5 مايو 2017 يوجد سؤال ورد الينا منذ ساعات يسأل عن ما قيمة الزيادة في معاشات التضامن لشهر مايو 5/2017 وموعد صرف معاشات شهر مايو 2017 – في شم النسيم – موعد صرف معاشات شهر مايو اليوم الاثنين 2-5-2017 لشهر مايو بمناسبة عيد العمال في مصر منْ وزارة التضامن الاجتماعى قالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الخميس – تلقى مصراوي نسخة منه – “إنه لا يوجد تعديل في موعد صرف معاشات مايو 2017 للصندوقين العام والخاص والحكومي والذي تداولته بعض الصحف.

ماهي قيمة الزيادة في معاشات التضامن لشهر مايو 2017 الحد الادنى للمعاشات ومنحة لأصحاب المعاشات قبل رمضان , موعد صرف معاشات شهر مايو 2017 بنسبة 6%

استغاث البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لنجدة أصحاب المعاشات قبل حلول شهر رمضان وأضاف أن أصحاب المعاشات يحصولون على مرتبات متدنية لا تزيد عن 500 جنيه شهريا لأسرة كاملة، مطالبا بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لصرف منحة قبل شهر رمضان وهدد “فرغلي” بالتظاهر في طلعت حرب في الثامن من رمضان المقبل حاملين العيش الحاف، مشددا على أن وزيرة التضامن تخدع الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقاربر غير حقيقة عن أصحاب المعاشات، بحسب قوله.

حيث أن المعاشات سوف يتم صرفها في مواعيدها المقررة. حيث انة سوف تحتفل الدولة بعيد العمال يوم الأحد المقبل الأول من مايو، وعيد شم النسيم في اليوم التالي الاثنين 2 مايو وذلك في احتفالية كبيرة ينتظرها الكثير من المصريين من اجل الاحتفال بالاعياد المصرية الجميلة حيث انة ينتظر ايضا مستفيدي المعاشات صرف المعاشات . ينتظر أصحاب المعاشات كل أول شهر جديد، لصرف ما يستحقون من معاشاتهم.

الحد الادنى للمعاشات 2017 ,
صرف معاشات ابريل 2017 ,
تصريحات وزير بزيادة معاش ,
زياده ألمعاشات2017 لشهر مايو , وذلك حيث تقدمت النقابة العامة لأصحاب المعاشات، بمذكرة للدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تتضمن حلولا لمشكلة تدني المعاشات بشكل عام رغم الجهود المبذولة فى الفترة الماضية , زيادة المعاشات اعتبارا من 1/5/2017 اهم اخبار وزارة التضامن الاجتماعى 952 جنيهاً الحد الأدنى للمعاش بداية من شهر مايو اخر اخبار المعاشات مارس 2017 .. علاوات المعاشات 2017 اخر اخبار المعاشات مايو 2017 .. علاوات المعاشات 2017 -زيادة المعاشات اعتبارا من 1/5/2017وزارة التضامن الاجتماعى تنفى شائعات رفع سن المعاش حتى 65 عاماخر اخبار المعاشات مارس 2017 .. زيادة المعاشات بداية اول شهر مايو القادم ,البرلمان يوافق على قرار زيادة المعاشات زيادة المعاشات 2017 .. اخر اخبار المعاشات اليوم تعرف علي علاوات المعاشات 2017 -زيادة المعاشات اعتبارا من 1/7/2017 شهرياً بداية من أول يوليو 2017 زيادة المعاشات 2017 .. اخر اخبار المعاشات اليوم تعرف علي علاوات المعاشات 2016 -صرف 1000 جنيه شهرياً بداية من أول فبراير 2017.

قال سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أبدت موافقة ضمنية على جميع مطالب أصحاب المعاشات، وتضم 4 بنود أساسية: إقرار علاوة شهر يوليو المقبل، بحيث تكون مساوية لنسبة التضخم المعلنة من البنك المركزى، وأن يكون الحد الأدنى للعلاوة 100 جنيه، ورفع جميع المعاشات الضئيلة إلى 500 جنيه، وإقرار حد أدنى للمعاشات بنسبة 80% من الحد الأدنى للأجور، مؤكداً أن التنفيذ «مسألة وقت»، على حد قوله. وأضاف «الصباغ»، لمتابعات، أنه يتوقع إقرار الحد الأدنى رسمياً، اخر يناير 201، بواقع 952 جنيهاً لمن خرج إلى المعاش فى سن الشيخوخة، أو العجز، أو الوفاة، و680 جنيهاً لمن أحيل للتقاعد المبكر، بعد أن كلفت وزيرة التضامن رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية رسمياً بدراسة تكاليف العلاوة المقترحة ,زيادة المعاشات اعتبارا من 1/5/2016 اهم اخبار وزارة التضامن الاجتماعى 952 جنيهاً الحد الأدنى للمعاش بداية من شهر فبراير اخر اخبار المعاشات 2016 .. علاوات المعاشات 2016

البنود الاساسية فى قانون زيادة المعاشات
واكدت المصادر انه من خلال قانون التأمينات الموحد الذى تعمل علية الحكومة المصرية الان سيتم تحسين المستوى المادى والاجتماعى لاصحاب المعاشات لضمان حياة كريمة لهم ولابنائهم بعد فترة طويلة من العمل الشاق مما يتطلب رفع قيمة المعاشات الخاصة بهم ليتمكنوا من تحمل تكاليف المعيشة .

و وضعت الحكومة بعض البنود الرئيسية فى قانون زيادة المعاشات الجديد ومنها :

-وضع حد ادنى لقيمة المعاش لكل المستحقين له .

-ان يتناسب قيمة الحد الادنى للمعاشات مع الحد الادنى المقرر للاجور فى مؤسسات الدولة .

-ان تبدأ الحكومة فى عمل صندوق لرعاية الافراد المستحقيين للمعاشات. – اوصى القانون الجديد ان يتم تحديد العمر الذى يستطيع فيه اى موظف حكومى انهاء فترة عملة بالحكومة والحصول على معاش مبكر.

-وضع القانون بند هام يشير الى ضرورة تحديد زيادة سنوية تضاف للمعاشات فى كل عام, وان يتم تحديد نسبة هذه الزيادة من قبل المشرع.

وأشارت غادة والى وزيرة التضامن انه من السابق لاونه التحدث بشأن رفع سن المعاش الى 65 عاماً بدلاً من 60 عام فقط ,وأكدت انه سيجرى بحث رفع سن المعاش قبل تقديم القانون الجديد للبرلمان المصرى فى شهر يوليو 2015.

وقال إبراهيم أبو العطا، أمين عام النقابة فى تصريح خاص لـ “مصر العربية”، أن أبرز البنود التى تضمنتها المذكرة هى المطالبة بإجراء تعديلات بقانون التأمينات الموحد قبل عرضه على مجلس النواب وذلك لإيجاد آلية في القانون الجديد لتحديد اشتراك تأميني للعاملين لا يكون 122 جنيها حسب القانون 108 أو 141 جنيها حسب القانون 79 كما هو الآن ,وأشار إلى أنه يجب ألا يتم التأمين على أي عامل خاضع للقوانين 79، 108و50 و112 بما لا يقل عن 1200 جنيه حتي يمكن تحقيق الحد الأدني للمعاش بمبلغ 960 جنيها ,وطالبت النقابة فى مذكرتها، بضرورة استكمال ما تم الاتفاق عليه بشأن رفع المعاشات الأقل من 500 جنيه واستكمال الجهود نحو إقرار الحد الأدنى للمعاشات.

ونظرا للعطلة الرسمية التي ستبدأ اعتبارا من يوم الجمعة 29 أبريل، وحتي الإثنين 2 مايو، بالنسبة للبنوك ومصالح التأمينات والتضامن، فقد ترددت أنباء عن تأخير صرف معاشات شهر مايو، بسبب عطلة عيد العمال وشم النسيم، وهذا ما نفته وزارة التضامن. سنقوم بتحديث مقال موعد صرف المعاشات اليوم الاثنين 2-5-2016 لشهر مايو بمناسبة عيد العمال في مصر منْ وزارة التضامن الاجتماعى .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *