الرئيسية / اخبار / فى بلدك# كراسة الشروط في مشروع وحدات الاسكان المتوسط الجديد شقق للشباب ومتوسطي الدخل , شروط الحجز والاوراق المطلوبة للتقديم بمشروع الاسكان “شقق اسكان الشباب ابريل 2017”

فى بلدك# كراسة الشروط في مشروع وحدات الاسكان المتوسط الجديد شقق للشباب ومتوسطي الدخل , شروط الحجز والاوراق المطلوبة للتقديم بمشروع الاسكان “شقق اسكان الشباب ابريل 2017”

ننشر لكم عبرؤ مومقعنا الاخارى الوعد نيوز كل ماهو مطلوب بخصوص الحصول علي وحدات الاسكان المتوسط الجديد شقق للشباب ومتوسطي الدخل اعلن وزارة الاسكان رئاسة المرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى انه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة وذلك نهاية شهر أبريل الجارى واشار إلى أنه سيتم طرح 13 ألفا وحدة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر و1000 وحدة في مدينة القاهرة الجديدة .
ذكر الدكتور مصطفى مدبولى في تصريحات لمراسل جريدة وطنى الاخبارية ان وزارة مشروع الاسكان لأول مرة تطرح وحدات سكنية لمحدودى الدخل فى مدينة القاهرة الجديدة وقد اكد على ان الوحدات التي سيتم طرحها مساحتها 90 مترا كاملة التشطيب مقسمة الى 3 غرف وصالة .

فى بلدك# كراسة الشروط في مشروع وحدات الاسكان المتوسط الجديد شقق للشباب ومتوسطي الدخل , شروط الحجز والاوراق المطلوبة للتقديم بمشروع الاسكان “شقق اسكان الشباب ابريل 2017”

و هذة هى شروط الحج و الشروط المطلوبة للتقديم

الاوراق المطلوبة لتنفيذ مشروع اللحوم بالقوات المسلحة , الاوراق المطلوبه لتقديم الاسكان ,وقال وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى ان ال13 الف وحدة سكنية فى مدينة 6 اكتوبر وقد تم تنفيذها تحت اشراف خلال القوات المسلحة بتمويل من دولة الإمارات ضمن عدد ال50 الف وحدة سكنية التى تنفذها دولة الامارات لمحدودى الدخل المصريين .
نقدم لكم على جريدة وطنى الاخبارية الشروط العامة للتقديم حيث قال المدير التنفيذى مشروع الاسكان الاجتماعى المهندس صلاح حسن انه من شروط التقدم :

  • اولا :انه لا يحق للمتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات .
  • ثانيا :عدم إمتلاك الزوج او الزوجة او الولاد القصر أى وحدة سكنية وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاونى أو قطعة أرض فى حال كانت بحوزته أو قام بالتنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو حصل عليها المتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .
    ثم أضاف صلاح حسن انه من ضمن الشروط على المتقدمين :
  • ثالثا :ان يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملا وإقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها ويقوم المتقدم بالاقرار على صحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حال ظهور غير ذلك سيكون مسئولا جنائيا ومدنيا وسيعاقب طبقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي .
    وهنا يحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص لهذا الشخص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقها مع تطبيق قانون التمويل العقاري وتعديلاته .
  • رابعا : من شروط التقدم للحجز الا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة في بداية مدة الحجز ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا فى حين يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى .
  • خامسا :ان يكون المتقدم من محدودى الدخل والا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .
    اما بالنسبة للمستندات والاوراق المطلوبة للتقدم لحز الوحدات السكنية قال صلاح حسن المدير التنفيذى للاسكان الاجتماعى انه سيتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه سارية _ وشهادة التأمينات الاجتماعية _ تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية واجمالى الدخل الشهري أو أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل مشروع الاسكان .
    وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة يقوم المتقدم من اصحاب المهن الحرة بتقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى _ صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لاصحاب المشروعات الصغيرة محل – ورشة او غير ذلك _ تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية ومدون بها عدد افراد الأسرة صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الابناء رقم قومى مميكنة _ إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى .
    ذكر المهندس صلاح حسن عن اسلوب التقدم والسداد قائلا أنه سيتم سداد مقدم الحجز مبلغ وقدره 5000 جنيه يرد فى حالة عدم التخصيص الى جانب 100 جنيه مصاريف استعلام لا ترد ويتم سداد ذلك فى اى مكتب بريد مميكن على الحساب الجارى رقم 70822 لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك .

مشروع الاسكانمع العلم انه سيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الاعاقة والاحيتاجات الخاصة في مشروع الاسكان بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة .
اضاف صلاح حسن ان القسط الشهري يبدأ من 480 جنيها كحد أدنى بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن ، بالاضافة الى انه يقدم صندوق التمويل العقارى دعما نقديا يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه طبقا للدخل ويقدم البنك المركزى من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة وتبلغ 7% ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل .
الاوراق المطلوبه للتقديم في الاسكان المتوسط ,
اوراق تقديم مشروع اسكان الشباب,
شروط الوحدات السكنية للقوات المسلحة ,
شقق اسكان الشباب ابريل 2017 ,
كراسه شروط تقديم الشقق 2017