الرئيسية / اخبار عربية / مرزوق الغانم ويكيبيديا, من يكون هو رئيس الامة الكويتى الجديد واين كان مرزوق الغانم ايام الغزو زوجاتة واولادة,, نتائج انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي 2016

مرزوق الغانم ويكيبيديا, من يكون هو رئيس الامة الكويتى الجديد واين كان مرزوق الغانم ايام الغزو زوجاتة واولادة,, نتائج انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي 2016

الوعد الأخباري من يكون هو رئيس الامة الكويتى الجديد واين كان مرزوق الغانم ايام الغزو زوجاتة واولادة,, نتائج انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي 2016 “نتائج انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي 2016 من هو رئيس الامة الكويتى الجديد” نقدم نتائج انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي من هو رئيس الامة الكويتى الجديد حيث، انتخب مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، وذلك في افتتاح دورة المجلس الجديد الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول.

نتيجة انتخابات مجلس الأمة الكويتى الجديد عقب انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتى اليوم ، وأفادت وكالة الأنباء الكويتية أن النائب الأكبر سنا في المجلس حمد الهرشاني أعلن انتخاب النائب مرزوق علي الغانم رئيسا لمجلس الأمة للفصل التشريعي الخامس عشر، وحصل الغانم على 48 صوتا فيما حصل منافسه النائب عبدالله الرومي على 9 أصوات والنائب شعيب المويزري على 8 أصوات.

نتائج انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي 2016
يذكر أن الغانم من مواليد 1968 حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية وتقلد منصب رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيميائيات وعضوية مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة وشركة مواد البناء وشركة غلوبال تيليكوم ورئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي وعضو جمعية المهندسين الكويتية ورابطة المهندسين الميكانيكيين العالمية وحاز على عضوية مجلس الأمة عام 2006 و 2008 و 2009 وعضوية مجلس فبراير 2012 المبطل بحكم المحكمة الدستورية وشغل منصب رئيس مجلس الأمة في عام 2013.

مرزوق الغانم ويكيبيديا

زوجة مرزوق الغانم
محمد ثنيان الغانم
عائلة الغانم الكويت
زوجة النائب مرزوق الغانم
اولاد مرزوق الغانم
مرزوق الغانم ايام الغزو

مرزوق الغانم[عدل]

مرزوق علي الغانم
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة مرزوق علي محمد ثنيان علي الغانم
الميلاد 3 نوفمبر 1968 (العمر 48 سنة)
الكويت
الجنسية  الكويت
الحياة العملية
تعليم مهندس – سياتل – الولايات المتحدة
المهنة سياسي

مرزوق الغانم (3 نوفمبر [1] 1968 -)، نائب في مجلس الأمة الكويتي. متزوج وأب لثلاثة أولاد، حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف – جامعة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من عام 2002 وحتى الآن وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام2006 ورئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس، عضو اللجنة المالية والاقتصادية، عضو لجنة حماية المال العام، عضو في البرلمان العربي الانتقالي، اكتسب خبرات اقتصادية كبيرة من خلال رئاسته وعضويته للعديد من مجالس ادارات الشركات المساهمة داخل وخارج الكويت خلال فترات زمنية مختلفة.

اكتسب خبراته من والده رجل الاعمال علي محمد ثنيان الغانم ووالدته السيدة فايزة الخرافي وخاله رئيس مجلس الامة السابق السيد جاسم الخرافي.

وفي المجال الرياضي كان رئيسا لنادي الكويت الرياضي وقد اضاف كثيرا للقلعه البيضاء وحقق معهم اللقب الآسيوي.وكان حينها رئيس الجهاز الإداري في النادي.واضاف الكثير للشارع الرياضي في الكويت حيث ساهم كرئيس لجنه الشباب والرياضه بتطبيق الاحتراف الجزئي في دوله الكويت.

مواقفه في مجلس الأمة[عدل]

مجلس الأمة الكويتي 2006
الموضوع الموقف
الكتلة العمل الوطني
طلب إيقاف الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح عن رئاسة جهاز خدمة المواطن ممتنع
طلب إسقاط القروض رفض الطلب
استجواب إلى الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح وزير الصحة لم يتخذ موقف رسمي – استقالة الحكومة قبل الجلسة
إحالة قضية الفحم المكلسن إلى ديوان المحاسبة مؤيد
طلب طرح الثقة بالوزير علي الجراح الصباح وزير النفط مؤيد
مجلس الأمة الكويتي 2008 [2]
الموضوع الموقف
الكتل محافظ مستقل
اللجان الخطاب الأميري – المالية – الشباب والرياضة
قانون صندوق المعسرين موافق
الموازنة العامة للدولة موافق
قانون ضمان الودائع البنكية مؤيد
إعادة تشكيل اللجان المؤقتة غير موجود
تقرير اللجنة المالية الرافض لإقامة الدواوين موافق
مقترح الحركة الدستورية الإسلامية في التحقيق في الشراكة مع داو والمصفاة الرابعة موافق
التحقيق في عمل فريق الإزالات رافض
مقترح اللجنة الثلاثية في التحقيق في داو والمصفاة الرابعة موافق

وقال الغانم عقب انتخابه، بحسب صحيفة “الجريدة” الكويتية الإلكترونية، “أتعهد بأن أكون على مسافة واحدة من الجميع، وأن نتعاون من أجل الكويت والكويتيين.. الشعب يطلب منا الكثير، ولا يمكن أن نحقق أي إنجاز إلا بالعمل الجماعي”.

والرئيس الجديد لمجلس الأمة الكويتي حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، ويرأس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي منذ عام 2002. مرزوق الغانم عضو في البرلمان الكويتي منذ 2006، وترأس لجنة الشباب والرياضة في المجلس السابق، كما كان عضواً في اللجنة المالية والاقتصادية ولجنة حماية المال العام، وكذلك في البرلمان العربي الانتقالي.

مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد
اكتسب الغانم خبرات اقتصادية كبيرة، من خلال رئاسته وعضويته للعديد من مجالس إدارات الشركات المساهمة داخل وخارج الكويت، علماً بأن والده رجل أعمال، وخاله رئيس مجلس الأمة الأسبق جاسم الخرافي. وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح افتتح، صباح اليوم، دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي لمجلس الأمة الـ 15 وهنأ الأمير، في كلمته الافتتاحية، النواب على ثقة الشعب بهم، وطالبهم بأن يكونوا “أهلاً لهذه الأمانة”، مضيفاً، “أعرب عن سعادتي لما أفرزته نتائج الانتخابات من وجوه شابة طموحة”، ودعا أمير الكويت المواطنين لنبذ دعوات الفتنة وشق الصف، وحذر من الأخطار والتحديات التي تحيط بالبلاد، ودعا إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر من دعوات الفتنة.