الرئيسية / تعليم / جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 توقعات المسئولين لجدول الصف الثالث الثانوي للعام الحالي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 توقعات المسئولين لجدول الصف الثالث الثانوي للعام الحالي

ننشر توقعات المسئولين.. لجدول الصف الثالث الثانوي للعام الحالي وأعلنت المديريات التعليمية في محافظات القاهرة, الإسكندرية, الدقهلية, الغربية, الشرقية, أسيوط, سوهاج, أسوان, شمال سيناء, جنوب سيناء, قنا, بنى سويف, المنيا, المنوفية, البحيرة, دمياط, الوادى الجديد, البحر الأحمر, الفيوم, كفر الشيخ, الجيزة, بورسعيد, السويس, مطروح, الأقصر, القليوبية, الإسماعيلية جدول امتحاانات الفصل الدراسي الاول التي ستبدا يوم الاربعاء 4/1/2017 وتنتهي في 24 يناير 2017 علي أن يأخذ الطلاب اجازة اسبوعين وهي اجازة نصف العام التي تنتهي في السابع من فبراير 2017 .

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017

..اعلنت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2017 و شكل الامتحانات وكراسة الاجابة وذلك لمنع ظاهرة تسريب الامتحانات و الغش الالكتروني مثلما حدث في تسريب امتحانات الثانوية العامة السابقة 2015-2016 وسيتم تغيير شكل امتحانات الثانوية العامة 2016-2017 بحيث يكون من الصعب تسريب امتحانات الثانوية العامة مثلما حدث العام الماضي وسيتم لاول مرة دمج اسئلة الثانوية العامة مع كراسة الإجابة الخاصة بالطالب حيث سيتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد علي طلاب العام الدراسى الحالى 2016\ 2017 ، علي ان يكون شكل كراسة الاسئلة والاجابة كالتالي

..كما يتم تغيير ترتيب الأسئلة فى كراسة الإجابة ويكون السؤال الأول مع “س” من الطلاب هو السؤال الثالث على سبيل المثال مع “ص” من الطلاب بذات لجنة السير ، بمعني ان ترتيب الاسئلة سيكون مختلف من مجموعة الي اخري لكنها نفس الاسئلة لتقليل تصوير و تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة ، حيث ان الطالب سيجد صعوبة في تصوير جميع الاسئلة مع ترتيبها المختلف وحاجة ذلك الي وقت وسيتم ضبطه من قبل الملاحظين.

..وسيتم وضع كراسة الإجابة والأسئلة بعد دمجها فى مظروف خاص بكل لجنة سير، قائلة “لو عدد لجان السير بالمدرسة الواحدة 20 لجنة سيتم إرسال 20 مظروف أسئلة .. بهدف تقليل مرور الورقة بالعامل البشرى داخل اللجنة.. موضحة أنه فى النظام الحالى يتم فتح المظاريف داخل كنترول المدرسة.. ويتم توزيع أوراق الأسئلة عن طريق رئيس اللجنة ومراقبى الإدوار وفتح مظروف الأسئلة والإجابة بعد دمج الورقتين مع بعضهم لن يكون إلا فى التاسعة صباحًا موعد بدء لجنة السير والطباعة العام المقبل لن تكون داخل المطبعة السرية.. ولكن سيتم الطباعة فى إحدى الجهات السيادية على غرار ما حدث بامتحانات الدور الثانى من العام الماضى والامتحانات التى تم تسريبها والتى تم طباعتها فى إحدى الجهات السيادية فى الدولة.

..وهناك لجنة قائمة مكلفة بوضع نظام جديد لامتحانات الثانوية للاعوام القادمة و يتم تغير شكل امتحانات الثانوية العامة و تطبيق نظام الكتروني للامتحانات على المدى البعيد، حيث تدرس وزارة التربية والتعليم امكانية عقد امتحانات الثانوية العامة اونلاين .. او تجهيز المدارس بحيث يتم طباعة الامتحانات وتسليمها للطلاب مباشرة في ذات اليوم ، الا ان قلة تجهيزات المدارس وامكانية اختراق نظام الثانوية العامة الجديد قد تمنع تطبيق هذا النظام.