الرئيسية / وظائف / موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين وعلاوة الـ10% باثر رجعى ..الحد الادنى للاجور :موعد رفع مرتبات المعلمين حسب الدرجة ،معاشات يناير 2017

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين وعلاوة الـ10% باثر رجعى ..الحد الادنى للاجور :موعد رفع مرتبات المعلمين حسب الدرجة ،معاشات يناير 2017

الاهرام بالنسبة لزيادة رواتب المعلمين امتي في 2017 (اخبار التعليم والمعلمين فى مصر اليوم (موقع وزارة التربية والتعليم زيادة المرتبات 2017 (متي سيزيد المعلم ماليا (ما هى اخر اخبار التربية والتعليم بمصر (كم اجور النقاش بمصر (الزياده ال10% للمعلمين (اخراخبار زيادات المعلمين .

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين وعلاوة الـ10% ..الحد الادنى للاجور :موعد رفع مرتبات المعلمين حسب الدرجة ،معاشات يناير 2017 .

أشار المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن زيادة المرتب سيكون مرهوناً بالعمل وتحقيق نتيجة إيجابية من قبل المعلم ومديرى المدرسة والمنظومة بالكامل وفيما يتعلق بالدروس الخصوصية، كشف المصدر عن أنه تم وضع مادة لتجريمها نهائيا، وتوقيع عقوبة رادعة على المعلم فى حال الاستمرار فى إعطاء دروس خصوصية، مشددا على أن العقوبة ستكون متدرجة وقد تصل فى بعض الأحيان إلى حد الفصل من العمل، لافتا إلى أن العقوبات متفاوتة فى مواد القانون، بالإضافة إلى تغليظ العقوبة على الطالب وولى الأمر فى حالة تعديهم على أعضاء هيئة التدريس.

نتيجة بحث الصور عن مرتبات المعلمين

واستطرد المصدر على أن القانون الجديد ينص على تحويل مدارس المعاهد القومية إلى رسمية لغات ومتميزة وذلك بسبب المشكلات الخاصة الكثيرة داخل المدارس خاصة أنه يحكمها قانون الجمعيات التعاونية.

أيضا نفى وزير التربية والتعليم، محمود أبوالنصر، ما تردد عن ضرورة إصدار مرسوم بقانون يقر الزيادة المالية الجديدة للمعلمين التى تتضمن زيادة الحد الأدنى للأجر والحوافز الاضافية، المقرر صرفها مع راتب شهر يناير.

وأضاف، إنه “يتم حاليا إعداد الكشوف الجديدة لرواتب المعلمين بعد الزيادات، على أن تبدأ لمديريات والادارات التعليمية فى صرفها مباشرة فور الانتهاء منها، وتابع: «يتم حاليا إعداد كشوف حوالى مليون ونصف معلم وبالتالى فإنها تحتاج إلى وقت ليتم الانتهاء منها بشكل دقيق».

وطبقا للجدول الذى أعلنت عنه وزارة المالية، فيصل راتب المعلم المساعد بعد الزيادات المالية الجديدة إلى 1796 جنيها، والمعلم 1923 جنيها، معلم أول 2454 جنيها، معلم أول (أ) 3033 جنيها، معلم خبير 3721 جنيها، كبير معلمين 4167 جنيها.

من جانبه، قال معاون وزير التربية والتعليم أيمن البيلى، فى بيان له يوم الأربعاء، إن “الزيادات الخاصة الجديدة سيحصل عليها المعلمون فى استمارة منفصله فى أول شهر لتطبيقها، على أن تضاف للراتب من الشهر الذى يليه، مشيرا إلى أن ذلك يحدث مع أغلب العاملين بالدولة”.

ويحصل نحو مليون و500 ألف معلم مع رواتب يناير المقبل على زيادات كادر المعلمين، التى انتظروا تطبيقها طويلا، ووعدهم بهم وزير التربية والتعليم د. محمود أبو النصر، مع بداية تطبيق الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه على كل موظفى الدولة، بحيث يزيد المعلم عن الموظف بالدولة بمبلغ 418 جنيها، يحصل عليها المعلم المساعد فور تسلمه العمل، بالإضافة إلى حصوله على مكافأة الامتحانات شهريا، وليس دفعة واحدة كما كان معمولا به من قبل.

ويزيد المعلم بمبلغ 398 جنيها، ويزيد المعلم الأول بمبلغ 517 جنيها، وبمبلغ 777 جنيها للمعلم أول “أ”، وبمبلغ 1104 جنيهات للمعلم الخبير وبنحو 1371 جنيها لكبير المعلمين، وتبلغ تكلفة هذه الزيادة 6.2 مليار جنيه، سنويا.

وتحسب مكافأة الامتحانات شهريا بنسبة 85% من المرتب الأساسى كما كانت تحسب من قبل، ويحصل عليها المعلم شهريا مع الراتب، بدلا من صرفها مرة واحدة فى يونيو من كل عام.

وبهذا يحصل المعلم المساعد على 425 جنيها شهريا كزيادة جديدة، ليصل إلى 1055 جنيها، وبإضافة نسبة 85% من المرتب الأساسي، يصل راتبه إلى 1726 جنيها شهريا، بعد أن كان راتب المعلم المساعد فى شهر ديسمبر2013850» » جنيها فقط.

تعود فكرة الكادر الخاص للمعلمين إلى القانون رقم 155 لسنة 2007، الذى يقوم على فصل وظائف المعلمين عن وظائف العاملين المدنيين بالدولة الخاضعين للقانون رقم 47 لسنة 1978من حيث شروط التعيين والترقية والأجور، وفى ذات الوقت يعالج العديد من المشاكل التعليمية منها عجز المدرسين، وانخفاض كفاءة العاملين بالتدريس.

وكان القانون 155 قد عدل فى 2012، بالقانون 93، والذى يقضى بحصول المعلم على أجور أعلى من العاملين المدنيين بالدولة، وتتمثل فى بدل معلم بنسبة 50% من الأجر الأساسى، وبدل اعتماد يتراوح بين 100% إلى 200% شهريا اعتبارا من أكتوبر 2012.

وتطبيقا لهذه الزيادة يصبح جدل رواتب المعلمين كما يلي:

عامان ونصف كم تزيد راتب المعلم فى مصر
ماهي اخراخبار كادرالمعلمين
مكافأة المعلمين 2016 معلم اول مبلغ

تفاصيل ذيادة مرتبات واجور المعلمين والعاملين عبر موقع وزارة التربية والتعليم، صرف علاوة 7% بأثر رجعي من يوليو الماضي لكل موظفي الحكومة ، تفاصيل ترقية 300 ألف موظف وصرف علاوة 7% لجمع العاملين واحقية المعلمين فى كل مدرسة من صرف حافز تحصيل المصروفات الدراسية، والتى يتم صرفها على دفعتين تستحق الدفعة الأولى اول ابريل والثانية أول سبتمبر 2016 وتستعد وزارة التربية والتعليم لطرح قانون التعليم الجديد للنقاش المجتمعي خلال الفترة القادمة، والذي وضع جدول يوضح أجور والبدلات، والعلاوات للمستفيدين من أحكام هذا القانون ، ووضح الجدول الأجور حسب درجات الوظائف، حيث يأخذ المعلم المساعد 576 جنيه كربط مالي للوظيفة “سنوي”، وحدد المدة البينية بسنتين وعلى أن يكون له حافز الأداء 150%، وحدد الربط المالي لكبير المعلمين 2034 و2433، ولم يحدد له مدة بينية، ويكون له بدل اعتماد 300%.

كما التقى النائب عصام الدين القاضى، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة ومحمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وكل مديرى إدارات التربية والتعليم بالمحافظة، لمناقشة إعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس داخل المدارس فى كل إدارة تعليمية على حدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة ، وأشار القاضى، إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون سد العجز من خلال الندب جزئيًا فقط يومين أسبوعيًا ولمدة عام واحد، وأن يكون داخل الإدارة التعليمية، وفى حالة وجود عجز كبير يكون الندب بصفة استثنائية لأقرب إدارة تعليمية بنفس معايير الشرط السابق، على أن تصرف المديرية بدل انتقال للمعلمين الذين يتم ندبهم لإدارة تعليمية أخرى، مع مراعاة أن يكون الندب للأحدث تعيينًا لسد العجز ولمدة عام دراسى واحد.

وتم إعفاء المدرسين فوق الخمسين عامًا من القرار على أن يتم سد العجز من خلال المدرسين الأصغر سنًا، مؤكدًا أنه سوف يتقدم بطلب للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، للموافقة على التعاقد مع خريجى كليات التربية بمحافظة البحيرة لسد العجز فى المناطق البعيدة، على أن يكون التعاقد لمدة عام واحد ويجدد.

ترقية 300 ألف موظف موعد صرف علاوة 7% لجمع العاملين 2016

أعلن رئيس جهاز التنظيم والإدارة بأنه عقب تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، والذى وافق عليه مجلس النواب، سوف يتم صرف علاوة دورية قدرها 7% بأثر رجعى اعتبارا من أول يوليو 2016 وذلك وفقا لما ينص عليه قانون الخدمة المدنية ، وافق المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على إجراء أكبر حركة ترقيات فى الجهاز الإدارى للدولة حيث سيتم ترقية ما يقرب من 300 ألف موظف حكومى بالدولة من الذين استكملوا المدة البينية للترقية قبل أول يوليو 2016 و أن الترقيات سوف تشمل الترقية لدرجة كبير سواء كبير باحثين أو كبير فنيين، أو كبير كتاب كل من أتم 6 سنوات على الدرجة الأولى.

وقد أكد رئيس جهاز التنظيم والإدارة بأن الهدف من الترقيات هو زيادة انتاجية العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهد وضخ دماء جديدة لا تعوق العمل وتستهدف الرقى بالجهاز الإدارى للدولة، وأن هذه الترقيات سوف تكون بأثر رجعى بداية من أول يوليو 2016، وكذلك علاوة ال 7 % المقررة لجميع العاملين بالدولة والذين ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية سوف يتم صرفها بأثر رجعى بداية من أول يوليو 2016 أيضاً، للترقية للدرجة الأولى كل من أتم 6 سنوات على الدرجة الثانية, للترقية للدرجة الثانية كل من أتم 8 سنوات على الدرجة الثالثة, للترقية للدرجة الثالثة كل من أتم 5 سنوات على الدرجة الرابعة, للترقية للدرجة الرابعة كل من أتم 5 سنوات على الدرجة الخامسة, للترقية للدرجة الخامسة كل من أتم 5 سنوات على الدرجة السادسة.

موعد صرف وزيادة علاوة10% للمعلمين بأثر رجعي 2017

أعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي أنه بعد موافقة مجلس النواب النهائية على مشروع قانون الخدمة المدنية سوف يتم إرساله إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإعتماده ونشره في الجريدة الرسمية ليبدأ العمل به بعد نشرة بالجريدة الرسمية ، وأشار أنه فور تطبيق قانون الخدمة المدنية سيتم صرف علاوة مقدارها 7% من الأجر الوظيفي والذي يعادل ثلاثة أمثال الأجر الأساسي بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي وذلك للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وهم الموظفين الذين كانت تطبق عليهم قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978.

زياده المعلمين موقع الوزاره كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية، عن أن الوزارة انتهت من مراجعة التعديلات الخاصة بقانون التعليم الجديد، موضحا أنه سيتم الإعلان عنه خلال الأسبوع المقبل وطرحة للنقاش المجتمعى ,أن بعض مواد القانون تنص على رفع مرتبات المعلمين وزيادتها بشرط أن يكون هناك إنتاج من قبل المعلم ووجود موارد مالية تغطى تلك الزيادات، موضحا سيتم ربط زيادة المرتبات بالعمل والجد وتحقيق نتيجة إيجابية تتعلق بالطلاب داخل المدرسة.