اخر اخبار الكرك , احداث الكرك اليوم مباشرة , اخبار الكرك العاجلة , اخر احداث الكرك الحصرية , اجدد اخبار الكرك الان ” العملية الإرهابية التي شهدتها الكرك” صور وفيديو

ومع اخر اخبار مدينة الكرك اليوم الاردنية واستكمالا للاحداث المثيرة بالايام الفائتة حيث ارتفاع عدد القتلى لتسعة اليوم الوعد الاخبارى يقدم لكم اخر اخبار الكرك , احداث الكرك اليوم مباشرة , اخبار الكرك العاجلة , اخر احداث الكرك الحصرية ,  اجدد اخبار الكرك الان ” العملية الإرهابية التي شهدتها الكرك” مابين اشتباكات وانفجارات عنيفة .

اخر اخبار الكرك , احداث الكرك اليوم مباشرة , اخبار الكرك العاجلة , اخر احداث الكرك الحصرية , اجدد اخبار الكرك الان ” العملية الإرهابية التي شهدتها الكرك” صور وفيديو .

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابى على قلعة الكرك الأثرية فى الأردن لـ 9 قتلى بينهم خمسة رجال أمن وسائحة كندية وقالت مديرية الأمن العام فى بيان إن “عدد الشهداء جراء أحداث الكرك (118 كلم جنوب عمان) اليوم الأحد ارتفع إلى ثمانية شهداء منهم خمسة من رجال الأمن العام وثلاثة مواطنين إضافة إلى وفاة سائحة كندية”.

وكان مصادر ووسائل إعلام محلية قد أشارت فى وقت سابق إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم السائحة الكندية فى الهجوم الذى نفذه مسلحون مجهولون.

https://youtu.be/XK4sxeHKKz0

رغم التحفظ الرسمي على إعلان بعض تفاصيل وخلفيات المجموعة الإرهابية التي استهدفت مدينة الكرك الأردنية، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، إلا أن بعض التفاصيل تسربت حول هذا الهجوم وحسب مصادر حكومية مطلعة فإن الإرهابيين الأربعة الذين قتلوا في العملية هم من المحكومين بقضايا إرهابية سابقة، وأن أحدهم قد أطلق سراحه قبل فترة قصيرة فقط.

ووفقا لمصادر ومواطنين، بدأت فصول العملية الإرهابية من بلدة القطرانة في محافظة الكرك، حيث أبلغ مواطن الأجهزة الأمنية عن إحساسه بتسرب رائحة بارود أو غاز غريبة من منزل بالبلدة يستأجره شبان من خارجها من ثلاثة أشهر تقريبا وحضرت الأجهزة الأمنية إلى المكان، حيث بادرهم أفراد الخلية الإرهابية بإطلاق النار، ما أدى إلى إصابة بعض أفراد الشرطة، وبعدها قام أفراد الخلية بسرقة مركبة، تعود لأحد المواطنين والإسراع باتجاه محافظة الكرك.

https://youtu.be/LooDmS438D0

وقال شهود عيان إن الإرهابيين كانوا ملثمين ويحملون بنادق كلاشنكوف وكيسا يعتقد أن في داخله ذخيرة، حيث حاولوا اقتحام المركز الأمني في مدينة الكرك، وأطلقوا وابلا من النيران باتجاه أفراد الأمن العام بداخله وخارجه، قبل أن يلوذوا بالفرار ويتحصنوا لاحقا داخل قلعة الكرك، الواقعة في الحي الجنوبي من مدينة الكرك الأردنية.

وأشار الشهود إلى أن “أغلب الإصابات بين المدنيين كانت في البطن والأقدام، ومصدرها المجرمون الذين كانوا يعتلون أسوار القلعة من الجهة الجنوبية”، لافتين إلى أن “المسلحين كانوا يطلقون النار بشكل عشوائي على المنطقة التي يقع فيها المركز الأمني، الذي لا يبعد سوى أمتار عن القلعة”.

وقال أحد عناصر شرطة مركز أمن مدينة الكرك إن: “3 ملثمين بادروا بإطلاق العيارات النارية على مركز الأمن، وأصابوا 5 من أفراد الشرطة قبل أن يلوذوا بالفرار إلى القلعة”، وأضاف: “تبادل إطلاق النار استمر بعد فرارهم إلى القلعة التي تحصنوا فيها، ومنها بدأوا بتوجيه رصاصهم باتجاه الشرطة والمواطنين المتجمهرين حول القلعة”.

وفيما لم تستبعد مصادر مطلعة أن يكون عدد من أفراد الخلية الإرهابية ما زالوا فارين، بينت المصادر وجود انتشار أمنا واسع في مختلف مناطق المملكة، فيما تم نصب نقاط إغلاق وتفتيش في أكثر من موقع ومدينة ضمن الاجراءات الاحترازية.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.