ودعاً ياالحبيب.. وفاة الأمير بدر بن سلمان بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ,موعد تشيع صلاة الجنازة “فيديو” بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود – ويكيبيديا ,من هو الامير السعودى بدر بن سليمان رحمه الله “صور”

حادث اليم نعاه الديوان الملكى السعودى منذ قليل عن وفاة الأمير بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الإبن السادس من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، ولد في عام 1354هـ الموافق 1934م، نشأ تحت رعاية والده الملك سعود، وأنهى تعليمه الثانوي في معهد أنجال الملك سعود بن عبدالعزيز حيث بعدها تولى إمارة منطقة الرياض يوم 1 ربيع الثاني 1381 هـ وبعدها انصرف الأمير بدر في العمل الخاص.

ودعاً ياالحبيب.. وفاة الأمير بدر بن سلمان بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ,موعد تشيع صلاة الجنازة “فيديو” بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود – ويكيبيديا ,من هو الامير السعودى بدر بن سليمان رحمه الله “صور” .

حيث أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم السبت، وفاة الأمير بدر بن سلمان بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود. وقال البيان الصادر عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “انتقل إلى رحمة الله -تعالى- صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلمان بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، ويُصلى عليه، إن شاء الله، يوم غد الأحد الموافق 26 / 3 / 1443هـ، بعد صلاة العصر، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

نتيجة بحث الصور عن الأمير بدر بن سلمان بن سعود بن عبدالعزيز

أسرته ..

زوجاته
الأميرة سميره المهنا
الأميرة بنيه المشعل الرشيد
الأميرة نورة بنت محمد بن عبدالعزيز الشهيل
الأميرة نورة بنت فهد القحطاني
أبناؤه …
الأمير تركي بن بدر بن سعود آل سعود (متوفي) زوجته الأميرة مشاعل المنديل له الأمراء سعود وسارة وسلطان وخالد وعبدالعزيز والجوهرة.
الأمير منصور بن بدر بن سعود آل سعود
الأمير خالد بن بدر بن سعود آل سعود(متوفي) زوجته هناء السعدون وله الأمراء ناصر وبندر.
الأمير مشعل بن بدر بن سعود آل سعود متزوج من الاميرة غادة بنت خالد بن عبدالله بن محمد وله من الأمراء متعب وعبدالعزيز وعبدالله وبنيه ومحمد
الأمير عبد العزيز بن بدر بن سعود آل سعود متزوج من الأميرة حسناء بنت مساعد بن عبد الرحمن آل سعود وله الأمراء هيفاء( متزوجة من الأمير سلطان بن محمد بن سعد ولها منه ابنها الأمير عبدالعزيز). ومشعل وسعود وبنيه والعنود وريم وبدر.
الأمير طلال بن بدر بن سعود آل سعود رئيس المجلس الرياضي العربي ورئيس اتحاد اللجان الاولومبية العربية ورئيس مجلس إدارة الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة سابقا ونائب رئيس النصر سابقاً زوجاته:
الاميرة العنود بنت ماجد بن خثيلة (مطلقة) ولها من الأمراء:
الامير سعود بن طلال بن بدر مستشار قانوني في وزارة الداخلية حاصل على شهادة بكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة سافولك في بوسطن وماجستير في القانون من جامعة كنت في بريطانيا
الأميرة أضواء بنت طلال بن بدر حاصلة على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية والدراسات الإسلامية والشرق أوسطية من جامعة بوسطن وماجستير في دراسة الأديان من جامعة هارفرد في بوسطن
الاميرة الفت بنت خالد بن حمدي بن حسن بن عبدالله الياور ولها من الأمراء: خالد وشهد ومحمد ونورة
الأمير الوليد بن بدر بن سعود آل سعود نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر سابقا ورئيس الاتحاد السعودي للعبة المبارزة وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقا وله الأميرتان أريج وعهد وهما حفيدتا الأمير حمود بن عبد العزيز آل سعود. وتزوج أيضا من كريمة عبدالرحمن بن طلال الشبيلي، في فبراير 2022 وله منها الأمير بدر .

تربي الأمير بدر بن سعود على يد والده الملك سعود بن عبدالعزيز وانهى تعليمه الثانوي في معهد انجال الملك سعود بن عبدالعزيز حيث بعدها تولى إمارة منطقة الرياض يوم 1 ربيع الثاني 1381 هـ وبعدها انصرف الأمير بدر في العمل الخاص حيث عرف عن الأمير بدر ثقله في القطاعين السياسي وقطاع الاعمال وممن ساهموا في رفعه وتطوير هذا الكيان من خلال مشاريعه ورايه السديد وعرف عنه ولعه بالصيد والقنص وكان من المعروفين بهذا المجال وعرف عن الأمير سرعة بديهته وحنكته وقوه بأسه حيث كان يعد من كبار العائلة المالكه ومن رؤوسها.

تغمَّده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، “إنا لله وإنا إليه راجعون”..والبقاء والدوام لوجة الله عز وجل .

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.