الرئيسية / اسعار / اسعار الادوية الجديدة 2017: اسعار واسماء العقاقير المطبق عليها الزيادة #اسباب ارتفاع اسعار الادوية والى اين ستصل؟

اسعار الادوية الجديدة 2017: اسعار واسماء العقاقير المطبق عليها الزيادة #اسباب ارتفاع اسعار الادوية والى اين ستصل؟

من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم قدم حيث انه وكما قامت وزارة الصحة بنشر أسعار الدفعة الأولى من الأدوية المستوردة التي تم رفع سعرها رسميا، وشملت تلك الأدوية “عقار الكيتوستريل الخاص بعلاج الفشل الكلوي، وأدوية مشتقات الدم بجميع أنواعها: Human albumin وAnti rh وImmunoglobulin وFactor 8”.

اسعار الادوية الجديدة 2017: اسعار واسماء العقاقير المطبق عليها الزيادة #اسباب ارتفاع اسعار الادوية والى اين ستصل؟ .

والآن ننشر لكم قائمة أسعار أدوية الدم و حقن الحوامل وأدوية الفشل الكلوي بعد الزيادة:

سعر أمبول الأنتى أر أتش الخاص بعلاج السيدات الحوامل: 720 جنيه بدلا من 450 جنيه.
سعر الألبومين البشري 545 جنه بدلا من 345 جنيه.
سعر أمبولات المناعة الهموجلوبين الكورية: 1610 جنيه بدلا من 810 جنيه، فيما أصبح سعر الأمبولات الأوروبية من نفس الصنف 2648 جنيه بدلا من 1500 جنيه.
سعر فاكتور 8 الخاص بعلاج الهيموفليا: 1100 جنيه بدلا من 680 جنيه.
سعر الكيتوستريل: 450 جنيه.
ومن المقرر أن يتم توفير تلك العقاقير في الصيدليات والمستشفيات بالأسعار الجديدة خلال الأيام القادمة، على أن يتم مراجعة الأسعار بعد 3 شهور وفقا لأسعار العملات الأجنبية.

الجدير بالذكر أن عدد من أصحاب مصانع الأدوية يطالبون برفع أسعار الأدوية بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه والارتفاع الجنوني لسعر الدولار، وذلك بسبب نقص المواد الخام التي تستخدم في صناعة أدوية الطوارئ والتخدير والكبد والضغط والسكر وغيرها.

حيث كشفت وزارة الصحة تفاصيل زيادة أسعار أدوية مشتقات الدم والفشل الكلوي وحقنة الانتي ار اتش الخاصة بالسيدات الحوامل بعد أن تم رفع سعرهم بنسبة 30% إلى 100%، حيث أوضحت الصحة أن سبب زيادة أسعار تلك العقاقير يرجع إلى زيادة سعر الدولار مقابل تعويم الجنيه خاصة وأن تلك الأدوية مستوردة ويوجد نقص شديد بها.