الرئيسية / فيد / حقيقة صرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ,مجلس النواب علاوات الموظفين (علاوات مايو باثر رجعى 2016)

حقيقة صرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ,مجلس النواب علاوات الموظفين (علاوات مايو باثر رجعى 2016)

واخيرا بعد طول انتظار وافق جلس النواب على قانون تشريع المادة الخامسة من قانون الخدمة المدنية لرواتب الموظفين حيث ان المادة هى المادة الخامسة من قانون علاوة الـ10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الذى يناقشه البرلمان هذه الأيام، وتنص المادة وفق مشروع قانون الحكومة على الأتى:  “يستمر العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه بحكم المادة الأولى من هذا القانون فى صرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية.

حقيقة صرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ,مجلس النواب علاوات الموظفين (علاوات مايو باثر رجعى 2016) .

والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها ـ بخلاف المزايا التأمينية ـ التى يحصلون عليها بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسى إلى فئات مالية مقطوعة، على ألا يقل فى جميع الأحوال إجمالى الأجر المستحق للعامل، بعد العمل بهذا القانون عن ذلك الأجر الذى استحق له فى تاريخ صدور القانون”.

التفاصيل الخاصة بالعلاوة الاجتماعية للعاملين، وذلك فى ضوء القرارات الأخيرة للاجتماع المشترك بين اتحاد عمال مصر ولجنة القوى العاملة بالبرلمان والمالية.. كما يلى: اولا ما هى نسبة العلاوة الاجتماعية التى سيتم صرفها للعاملين :العلاوة الاجتماعية ستصرف بنسبة 10% وتضاف للأجر الأساسى مباشرة، وقررت وزارة المالية صرف العلاوة الخاصة بنسبة لا تتجاوز 10% لعمال القطاع العام.
كيف ستؤثر العلاوة على رواتب العاملين :العلاوة سترفع قيمة الراتب للعاملين وستحقق طفرة فى رواتب العمال

متى سيتم صرف العلاوة للعاملين بالدولة :صرف العلاوة سيكون مع راتب شهر مايو وبأثر رجعى من يوليو 2016، وفور تصديق الرئيس عليها.
ماذا عن مصير غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من العلاوة :تم الموافقة على صرف العلاوة الخاصة لـ3 ملايين غير مخاطبين بالخدمة المدنية

ما موقف العاملين بالقطاع الخاص من العلاوة :بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص سيتم الدعوة لاجتماع ثلاثى لبحث صرف العلاوة لـ17 مليون عامل بالقطاع الخاص وما هو ما الحد الأدنى للعلاوة :العلاوة ستكون 10% بحد أدنى 65 جنيهًا وحد أقصى 120 جنيهًا.

حيث انهوقبل الموافقه كان يرفض نواب البرلمان تلك المادة ويسعون لإلغائها لأنها تقضى بصرف العلاوة الـ10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط، ويريد البرلمان أن تكون العلاوة لكل العاملين بالدولة.