الرئيسية / اسعار / قرعة الحج السياحى 2017/1438 فتج باب التقديم بقرعة منتصف رمضان بالقرعة العلنية للحج السياحى

قرعة الحج السياحى 2017/1438 فتج باب التقديم بقرعة منتصف رمضان بالقرعة العلنية للحج السياحى

زوارنا الكرام من موقعنا الوعد الاخبارى اسر انا ان اقدم لكم التفاصيل الكاملة حول الموعد والشروط للحاق والتقديم على قرعة الحج السياحى العلنية القرعة الاولى 2017 التى ستقام فى 15 رمضان اى فى منتصف رمصان 2017 .

قرعة الحج السياحى 2017/1438 فتج باب التقديم بقرعة منتصف رمضان بالقرعة العلنية للحج السياحى .

أضافت أن الاجتماع لم يتطرق إلى تسعير برامج الحج بمستوياتها المختلفة، وكذلك الأسقف المحددة لكل مستوى، مشيرا إلى أن الإجتماع الثانى المقرر عقده الأربعاء المقبل، سوف يناقش كافة التفاصيل المتعلقة بضوابط الحج، لافتة إلى أن اللجنة تهدف إلى تعظيم الإيجابيات وتلافى السلبيات التى شهدها الموسم الحج السابق، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج بيت الله الحرام، وأيضا الحفاظ على مصالح الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام.

فيما أكد أحد أعضاء اللجنة العليا للحج رفض ذكر أسمه، أنه تم اقتراح تنظيم مستوى 3 نجوم “مميز” وهو عبارة عن موسم كامل بمكة المكرمة فقط، علاوة على البرامج الاقتصادية التى تشمل الإقامة بمنظقة “العزيزية “فقط، أو برامج “تحسين الاقتصادى” والتى تشمل الإقامة بالعزيزية وبمكة المكرمة.

فيما توقع أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج السياحى، أن أسعار الحج المستوى البرى هذا العام، لن تقل عن 50 ألف جنيه، لافتا إلى أن أسعار الحج الاقتصادى “طيران” ستصل لـ60 ألف جنيه بزيادة تتخطى 100% عن العام الماضى، نظرا لارتفاع سعر الريـال السعودى لأكثر من 200% عن العام الماضى، بعد تحرير سعر الصرف، فضلا عن زيادة أسعار تذاكر الطيران.

شروط التقديم :……….
1- يجب ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم لقرعتي وزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي.
2- أن يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقيمته 20 ألف جنيه للمستوى 5 نجوم، و15 ألف جنيه للمستوى 4 نجوم ، و10 آلاف جنيه للمستوى الاقتصادي (بري – طيران).
3- سيتم رد مبلغ الحجز في موعد أقصاه شهر من موعد إعلان النتيجة.
4- لن يتم خصم أية مبالغ من مبلغ جدية الحجز بعد إعلان النتيجة.

أسعار الحج السياحي: ………
1- المستوى 5 نجوم بدون تذكرة الطيران : صف اول مباشر على الحرم 100 ألف جنيه ، صف ثاني 88 ألف جنيه ، صف ثالث ب 83.500 جنيه.
2- المستوى 4 نجوم بدون تذكرة الطيران : صف أول ب 74 ألف جنيه ، صف ثاني ب 71 ألف جنيه ، صف ثالث ب 67 ألف جنيه.
3- المستوى الاقتصادي (طيران) بدون تذكرة الطيران: طيران تحسين (5 نجوم) ب 42 ألف جنيه ، طيران 4 نجوم ب 40 ألف جنيه ، موسم كامل مكه ب 47 ألف جنيه.
4- المستوى الاقتصادي (البري) بري تحسين 5 نجوم ب 43 ألف جنيه ، بري تحسين 4 نجوم ب 41 ألف جنيه ، موسم كامل بمكه المكرمة ب 49 ألف جنيه.

موعد التسجيل تم فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء رحلة الحج هذا العام عن طريق الحج السياحي خلال الفترة من 15 مايو وحتى 7 يونيو المقبل.

وقال شريف سعيد، عضو اللجنة العليا للحج السياحى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إنه تم الموافقة على زيادة مبلغ جدية الحجز للمواطنين للمستوى الاقتصادى والبرى لـ10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه، كما تم زيادة مبلغ جدية الحجز للمستوى 5 و4 نجوم لـ15 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه.

وأضاف “سعيد” أن اللجنة وافقت على بدء تسجيل أسماء وبيانات الحجاج فى النظام الموحد “المسار الإلكترونى” اعتبارا من 15 شوال المقبل حتى منتصف 15 ذى القعدة، على أن يكون سفر لجان القطاع لبدء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية يوم 15 شوال.

ومن جانبها، قالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج، إن اللجنة وافقت على فتح مسافات التسكين بمكة المكرمة، وفتح منطقة “محبس الجن” التى تبعد عن الحرم المكى بنحو 2 كيلو متر، ومنطقة “ريع بخش” القريبة من الحرم، للسكن، مع ضرورة أن يكون السكن المحدد بالبرنامج يتفق مع ضوابط الوزارة ومفعل من قبل السلطات السعودية، ويتم الالتزام بالتصنيف السعودى للفنادق المرخصة من قبل هيئة السياحة والآثار السعودية.