شروط القرض التعليمى 2022/208 الطالب الجامعى /شرط تحويل الراتب للبنك ,القرض التعليمي الجديد بـ200 الف جنية

من موقعنا الوعد الاخبارى اليوم اقدم لكم التفاصيل الكاملة عن شروط القرض التعليميى الحديث 2022 وايضا شروط معرفة كيفية الحصول والبيانات المطلوبة وايضا شرط قرض الطالب الجامعى فى مصر .

شروط القرض التعليمى 2022/208 الطالب الجامعى /شرط تحويل الراتب للبنك ,القرض التعليمي الجديد بـ200 الف جنية .

وتطلب أغلب البنوك التي توفر قروض المصروفات المدرسية، تقديم ضمان تحويل المرتب على البنك، أو شهادة إثبات دخل، وصورة الرقم القومي، وإيصال خدمات (كهرباء أو غاز أو مياه) مر عليه 3 أشهر، وفانورة تكاليف المصروفات المدرسية.

شروط الحصول على القرض في 6 بنوك. 1- البنك العربي الأفريقي الدولي: يقدم البنك قروضا لسداد مصاريف مدارس اللغات، لموظفي القطاع العام والخاص وأصحاب المهن الحرة، بشرط ألا يقل راتب المقترض عن 5 آلاف جنيه شهريا، على ألا يتجاوز عمر صاحب القرض 60 عاما، أو 65 عاما في بعض المهن. ويغطي البنك حتى 90% من إجمالي المصروفات، بحد أقصى 100 ألف جنيه. ويتم سداد القرض على مدار عام واحد بفائدة تتراوح بين 18.5% أو 19.5% حسب تحويل الراتب على البنك من عدمه .

القرض التعليمى فى مصر
قرض الطالب الجامعي مصر

2- بنك فيصل الإسلامي: يقدم بنك فيصل الإسلامي قرض سداد المصاريف التعليمية تحت مسمى منتج المرابحة لكي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، لموظفي القطاع العام والخاص والمهن الحرة، بشرط ألا يقل الراتب الشهري عن 1500 جنيه. ويتوقف حجم القرض على حسب الدخل الشهري للمقترض، والقسط الشهري الذي يتحمله، ويسداد القرض على مدار عام، وتصل نسبة الفائدة عليه إلى 20.5% في حالة تحويل الراتب وترتفع إلى 21.5% في عدم تحويل الراتب.

3- بنك ناصر الاجتماعي: قال شريف فاروق، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك، إن بنك ناصر، يقدم قرض سداد المصاريف المدرسية، بفائدة 11% متناقصة لموظفي الحكومة، و11.7% لموظفي القطاع الخاص والمهن الحرة. ويقدم البنك القرض في شكل برنامجين، الأول لتمويل مصروفات سنة دراسية واحدة، بحد أقصى 50 ألف جنيه، أو مرحلة تعليمية بالكامل بحد أقصى 60 ألف جنيه بشرط تنازل المدرسة عن الزيادة السنوية في مقابل حصولها على قيمة المصروفات دفعة واحدة مقدما للمرحلة التعليمية بالكامل.

شروط القرض التعليمي
قرض الدراسة بالخارج
قرض الطالب الجامعي مصر 2022

4- بنك التعمير والإسكان: يقدم البنك قرض المصروفات المدرسية، لموظفي القطاع العام والخاص والمهن الحرة، بشرط تقديم مفردات المرتب، ووجود ضامن، وتحويل المرتب بالنسبة للموظفين. أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيشترط تقديم المقترض أخر ثلاث ميزانيات والسجل التجاري والبطاقة الضريبية. وتتراوح الفاىدة بين ١٤.٥٪ في حال تحويل الراتب، و١٥.٥٪ في حال عدم تحويل الراتب، والحد الأقصى لسداد القرض عام واحد . ويتوقف الحد الأقصى للقرض على قيمة مرتب المقترض بشرط ألايقل الراتب عن ألف جنيه.

5- بنك الاستثمار العربي: يقدم البنك القرض لموظفي الحكومة والقطاع الخاص، فقط، بشرط ألايقل راتب المقترض عن 5 آلاف جنيه شهريا. ويبلغ الحد الأقصى للقرض 150 ألف جنيه، ويمكن سداده في فترة من 6 أشهر إلى 3 سنوات على الأكثر، بفائدة 8.5% ثابتة أو 18% متناقصة. ويشترط البنك تحويل راتب العميل على البنك أو ضمان جهة العمل بتحويل قسط القرض.

قرض دراسي مصر
قرض التعليم من eg bank
قروض التعليم بنك الاسكان

6- بنك البركة مصر: يقدم البنك القرض لموظفي القطاع العام والخاص بشرط ألا يقل راتب المقترض عن 3 آلاف جنيه شهريا. ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 200 ألف جنيه، يسدد في عام، بفائدة 22% في حالة تحوي المرتب على البنك، أو 22.5% في حالة عدم تحويله. وتنطبق نفس شروط القرض على أصحاب المهن الحرة، ولكن ترتفع الفائدة إلى 23%، ويلزم تقديم شهادة دخل من محاسب قانوني والبطاقة الضريبية والسجل التجاري للعميل.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.