الرئيسية / منوعات / كتالونياك اعتداء على سياده القانون (استفتاء كتالونيا) التصويت المحظور /اخراخبار استفتاء كتالونيا اسبانيا

كتالونياك اعتداء على سياده القانون (استفتاء كتالونيا) التصويت المحظور /اخراخبار استفتاء كتالونيا اسبانيا

من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم يسرنى ان اقدم لكم اليوم حيث ان كتالونيا أو قطالونيا منطقة تقع في شمال شرق إسبانيا، من سبعة عشر مناطق حكم ذاتي في إسبانيا. عاصمتها هي مدينة برشلونة، المنطقة مقسمة إلى أربع مقاطعات: برشلونة، جرندة، لاردة وطراغونة.

كتالونياك اعتداء على سياده القانون (استفتاء كتالونيا) التصويت المحظور /اخراخبار استفتاء كتالونيا اسبانيا .

قال راخوى إن شعب كتالونيا تعرض لخديعة للمشاركة فى التصويت المحظور مضيفا أن الاستفتاء إستراتيجية من قبل حكومة الإقليم ضد القانون والوئام الديمقراطى و”مسار يؤدى إلى لا شيء”.

وشكر راخوى قوات الأمن على الحفاظ على القانون والقيام بواجبهم، كما دعا إلى الاجتماع بكل الأحزاب السياسية الإسبانية لبحث مستقبل البلاد عقب الاستفتاء حيث يواجه راخوى ضغوطا كبيرة من الداخل والخارج لإيجاد حل للدعوة لاستقلال كتالونيا بعد إدانة واسعة لطريقة التعامل مع الاستفتاء المحظور اليوم الأحد.

حيث قال رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوى، إن إقليم كتالونيا فشل فى إجراء استفتاء على الاستقلال اليوم الأحد، وذلك بعد إصابة 760 شخصا فى اشتباكات بين الشرطة، وناخبين خلال التصويت الذى قالت الحكومة فى مدريد إنه غير قانوني.