الرئيسية / تعليم / “Med Term” مواعيد وجداول امتحانات نصف العام 2018 ابتدائى ,اعدادى وثانوى “الترم الاول 2017/2018” وزارة التعليم

“Med Term” مواعيد وجداول امتحانات نصف العام 2018 ابتدائى ,اعدادى وثانوى “الترم الاول 2017/2018” وزارة التعليم

حصريا اقدم لكم حيث تضع مديريات التعليم، على مستوى الجمهورية، جداول امتحانات، كل مديرية على حدة، مع مراعاة أعياد الأخوة المسيحيين، والمناسبات الرسمية التي تتزامن مع فترة الامتحانات. ويشهد العام الجاري، تطبيق قرارين جديدين لوزارة التربية والتعليم، أولهما إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي “الميد تيرم”.

“Med Term”مواعيد وجداول امتحانات نصف العام 2018 ابتدائى ,اعدادى وثانوى “الترم الاول 2017/2018” وزارة التعليم .

إذ يؤدي طلاب النقل امتحانات نهاية الفصل الدراسي في المنهج كاملًا. والقرار الثاني يتمثل في اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة، وبالتالي يتم تنظيم الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية، مع الاستعانة بمعلمين من خارج المدرسة لمراقبة وتصحيح الامتحانات لضمان جديتها.

وشدد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، على المديريات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق معايير الجودة في جميع أعمال الامتحانات، بدءًا من وضع أسئلة تغطي المنهج كاملًا وحتى التصحيح ورصد النتائج. وأكد حجازي، على مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، واتخاذ إجراءات إعلان النتائج كما هي حتى ولو كانت منخفضة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحسين المستوى في الفصل الدراسي الثاني.

وكذلك إتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معًا للصفوف من الصف الثالث الابتدائي وحتى نهاية مرحلة التعليم الإساسي. وبعد قرار الوزارة إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي “الميد تيرم”، طالب أولياء الأمور بإلغاء الوحدة الأخيرة من كل مقرر، بسبب كبر حجم المناهج مقارنة بالفترة الزمنية المخصصة للدراسة إلا أن حجازي أكد أن الوزارة نقحت المناهج قبل طباعة الكتب هذا العام، وأزالت ما بها من حشو وتكرار، مشيرًا إلى أنه لا يمكن حذف أجزاء من المناهج لأنها وضعت وفق مصفوفة مناهج لا بد أن يدرسها الطالب كاملة حتى يتحقق الهدف التربوي.

وقال حجازي، إنه يمكن لمستشاري المواد تحديد بعض الأجزاء بالمناهج للاطلاع فقط، بحيث لا تأتي بالامتحانات، وفق طبيعة كل مادة، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم تحدد أي أجزاء للاطلاع فقط. وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جدول امتحانات منتصف العام، إذ تبدأ في 23 ديسمبر، متقدمة أسبوعًا عن الخريطة الزمنية المحددة من قبل الوزارة، وأرجعت قرارها لارتفاع الكثافات خاصة بالمرحلة الابتدائية، والتي وصلت ببعض الفصول إلى 90 طالبًا، ما يعيق إجراء امتحانات جميع الصفوف الدراسية بالتوازي، لذا اضطرت المديرية تقديم مواعيد عقد امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، قبل انطلاق امتحانات باقي الصفوف.

حيث تستعد وزارة التربية والتعليم، لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، والتي تبدأ بمختلف مدارس الجمهورية في 30 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 18 يناير 2018، وفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بداية العام الدراسي. وتبدأ إجازة منتصف العام، من السبت 20 يناير ولمدة أسبوعين، إذ تنتهي الخميس 1 فبراير 2018 .

نتيجة بحث الصور عن امتحانات نصف العام 2018