تكافل: خدمة الطلاب السعوديين ,طريقة التسجيل في موقع تكافل (خدمات وزارة التعليم من مؤسسة تكافل)

تكافل: خدمة الطلاب السعوديين ,طريقة التسجيل في موقع تكافل (خدمات وزارة التعليم من مؤسسة تكافل)

ماهو برنامج تكافل ,استمارة تكافل ,ماهي شروط برنامج تكافل للطلاب ,طريقة التسجيل في موقع تكافل ,طريقة تعبئة استمارة تكافل ,من يستحق برنامج تكافل ,نظام تكافل الدخول ,اخبار تكافل متى تصرف …

تكافل: خدمة الطلاب السعوديين ,طريقة التسجيل في موقع تكافل (خدمات وزارة التعليم من مؤسسة تكافل) .

عقدت مؤسسة تكافل الخيرية اجتماع مجلس الأمناء يوم الخميس الماضي، برئاسة وزير التعليم رئيس مجلس الأمناء الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وحضور أعضاء المجلس وأعضاء لجان المجلس، في مقر المؤسسة بالرياض.

ورحب الوزير بأعضاء المجلس وأعضاء لجان المجلس والسادة الحضور، وثمن دور تكافل في خدمة الطلاب المحتاجين على مستوى المملكة، ودعمهم لضمان استمرارية نجاح تحصيلهم العلمي، وأشاد بالدعم المستمر الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود –حفظهما الله- للتعليم، ووفرت كل ما يحتاجه المعلم والطالب، كما خصصت ميزانية مستمرة سنوياً للطلاب والطالبات المحتاجين من مستفيدي المؤسسة من هم في حاجة إلى عناية ورعاية خاصة؛ نظراً لما يمرون به من ظروف اجتماعية.

واستعرض المجلس جدول أعمال الجلسة الذي ركز على عدد من المحاور الرئيسة التي من أهمها اعتماد شركة المراجعة الخارجية، إضافة إلى اعتماد القوائم المالية للعام المقبل كما ناقش المجلس تطوير البرامج والمشاريع المستقبلية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في دعم التنمية التعليمية نحو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج.

من جانبه، أوضح أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي، أن المؤسسة تدعم أكثر من 300 ألف مستفيد في أكثر من 18 ألف مدرسة، الذين استفادوا من البرامج والمشاريع الموجهة لهم مثل برنامج.

الإعانة المالية ومشروع وجبتي، ومشروع كسوتي، ومشروع جائزة تفوَّق ومشروع دروس التقوية الإلكترونية ومشاريع أخرى نوعية تصب في مصلحة الطلبة لاستمرار نجاح تحصيلهم الدراسي وإذابة الفوارق بينهم وبين غيرهم من الطلبة.

حضر الاجتماع عضوا هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، والشيخ عبدالله بن محمد المطلق، ونائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، ورئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ورئيس مجلس إدارة هوّز للاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم، ورجل الأعمال سعادة سلمان بن محمد الجشي، ومديرة مركز العون الدكتورة مها بنت أحمد الجفالي، ومدير عام التعليم بمكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، ومدير إدارة التعليم بحفر الباطن عايض بن نافع الرحيلي.

كما حضر الجلسة أعضاء لجان المجلس وعلى رأسهم الدكتور محمد بن عبدالله القاسم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي عضو اللجنة التنفيذية، والدكتور يحيى بن علي الجبر عضو لجنة المراجعة، والدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشويعر، وفيصل بن عبدالله الموسى؛ عضوا لجنة تنمية الموارد.

وأشاد بجهود أعضاء المجلس وأعضاء لجان المجلس؛ كونهم جميعاً متطوعين، ويبذلون من وقتهم وجهدهم الكثير لخدمة الطلاب والطالبات ذوي الحاجة.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.