Promo: مسلسلات رمضان 2022/2022 وقصصها وابرزهم “محمد رمضام (نسر الصعيد) امير كرارة (كلبش2) قانون عمر ,سك على اخوتك ,ايوب” تابعوناا

Promo: مسلسلات رمضان 2022/2022 وقصصها وابرزهم “محمد رمضام (نسر الصعيد) امير كرارة (كلبش2) قانون عمر ,سك على اخوتك ,ايوب” تابعوناا

رمضان ومسلسلات وبرامج رمضان استخلصت لكم اشهر المسلسلات التى سيتم عرضها فى رمضان 2022/2022 وباقة من ابرز النجوم يقدمون لكم مجموعة مشوقة من المسلسلات الترفيهيهة والدرامية والاكشن وغيرها حيث اشترك النجم محمد رمضان فى السباق الرمضانى لهذا العام والان اترتكم لتستمتعوا معنا….

مسلسلات رمضان 2022/2022 وابرزهم “محمد رمضام (نسر الصعيد) امير كرارة (كلبش2) قانون عمر ,سك على اخوتك ,ايوب” تابعوناا.

المسلسلات وقصصها بالبرومات المتاحة:….

نسر الصعيد: محمد رمضان أحمد داود وفاء عامر حنان سليمان
تدور الأحداث حول الضابط الصعيدي “زين” والذي يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

عوالم خفية: عادل إمام رانيا فريد شوقي فتحي عبدالوهاب أحمد وفيق
تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

أبو عمر المصري: أحمد عز أشرف زكي أحمد بدير فتحي عبدالوهاب
تدور الأحداث حول المحامي مصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم» سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة و اسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذى لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء…اقرأ المزيد

سايكو: أمل عرفة أيمن رضا باسم ياخور حسام تحسين بيك
تدور الأحداث في إطار كوميدي ساخر حول إحدى الفتيات التي تعاني من المجتمع المحيط بها، نظرا لقولها الصدق دائما، مهما كلفها الأمر من مشاكل أو عقبات، فيتسبب ذلك في ظلمها كثيرا.

العاصوف: ناصر القصبي ليلى السلمان محمد الطويان عبد اﻹله السناني
تدور احداث المسلسل حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال الخمسة عقود من الزمان، حيث يرصد ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع.

رسايل: مي عز الدين خالد سليم سليمان عيد أحمد سعيد عبدالغني
تدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة التي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

كلبش 2: أمير كرارة هالة فاخر فتحي عبدالوهاب ضياء عبدالخالق
تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب. وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه، إلا إنه سيكون مسجون في سجن العقرب، فيهرب من السجن لينتقم لمقتل أسرته.

https://youtu.be/dpjZSyypnDg

الواق واق: رشيد عساف باسم ياخور شكران مرتجى أحمد الأحمد
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول عدد من الشخصيات التي لا يمكن أن تجتمع في مكان واحد، حيث نجد قبطان فاشل ومارشال فاشل ومطربة فاشلة وعدد آخر من الشخصيات التي تمثل الفشل في المجتمع، كل هذا يجتمع في جزيرة وينبغي عليهم أن يتكيفوا معًا من أجل البقاء على قيد الحياة، ومن أهم هذه الأشياء أن ينتخبوا قائد…اقرأ المزيد

لدينا أقوال أخرى: يسرا هشام سليم أحمد حاتم عبدالرحيم حسن
تدور الأحداث حول مستشارة قانونية تتعرض لعدد من المشاكل بسبب حادث وقع لابنها.

ترجمان الأشواق: عباس النوري غسان مسعود فايز قزق حسام تحسين بيك
يروي المسلسل قصة ثلاث أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، وتفرقت بهم مسارات الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهجر الثالث خارج سوريا، وبعد نشوب الحرب الأهلية في سوريا، يعود الصديق الثالث للبحث عن ابنته المفقودة.

رحيم: ياسر جلال محمد رياض طارق عبدالعزيز أحمد السقا
يرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري ينتج عنها تغييرات في طبيعة التركيبة الاجتماعية، نظرا لانتشار أفكار جديدة منها حب المال والسلطة. تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال يتاجر في جميع الأعمال غير المشروعة مثل: “السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة”، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى…اقرأ المزيد

طايع: عمرو يوسف سهير المرشدي عمرو عبدالجليل محمود البزاوي
تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي (طايع) خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

وحدن: نادين خوري (نادين حمصي) فايز قزق سليم صبري جهاد الزغبي
تدور أحداث المسلسل حول معاناة الأسر جراء الحرب وويلاتها، من خلال أسرة تتعرض بلدتهم لهجوم من الإرهابيين، وبسبب هذا الهجوم تعاني البلدة من حرب ضروس، يتسبب في بقاء الأسر بدون رجالها، فمنهم من قتل على يد الإرهابيين والبعض الآخر قرر الدخول في حرب ضدهم، لتوضح الأحداث كيفية تصرف سيدات هذه الأسر في ظل هذه…اقرأ المزيد

فوق السحاب: هاني سلامة ستيفاني صليبا إبراهيم نصر عفاف شعيب
تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام.

بالحجم العائلي: يحيى الفخراني ميرفت أمين عمر حسن يوسف سامي مغاوري
تدور الأحداث في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق (نادر)، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

اختفاء: نيللي كريم هشام سليم محمد ممدوح بسمة
تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

تانغو: باسل خياط باسم مغنية دانا مارديني دانييلا رحمة
تدور أحداث المسلسل حول قصة حب تجمع بين رباعي من راقصي التانجو، يتحدثون فيها عن طريقة الحب وكيفية التعامل مع الحبيب، وكل واحد منهم يرى الحب بطريقته التي تختلف عن الآخر، وكل واحدة تحكي عن ردة فعلها المتوقعة إذا تركها حبيبها، حتى إن إحداهن ترى أن الانتحار هو السبيل الأمثل إذا تركها حبيبها.

أرض النفاق: محمد هنيدي هنا شيحة سلوى محمد علي دلال عبدالعزيز
تدور الأحداث حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي اسمه (مسعود)، ذلك العامل كان دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضي)، الذي يقدم له أخلاق.

أيوب: مصطفى شعبان محمد لطفي زكي فطين عبدالوهاب حسن حسني
تدور الأحداث حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظف في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب في دخوله السجن ظلمًا، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ليبدأ بعد خروجه من السجن في حياته الجديدة التي يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه.

سك على أخواتك: علي ربيع رانيا فتح الله صلاح عبدالله سلوى خطاب
تدور أحداث المسلسل حول ممرض بوحدة بيطرية بإحدى محافظات الصعيد، يعرف أن والده على قيد الحياة ولديه شركات بالقاهرة، فيسافر إلى القاهرة، وهناك يدخل عالم جديد عليه.

ربع رومي: مصطفى خاطر أمير كرارة هالة فاخر محمد الصاوي
تدور الأحداث حول شابين تعيش أسرة كلًا منها في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، لكن نتيجة لعدد من الظروف لا ينجحان في القيام بذلك، ومن بينها دخول والد أحدهما السجن ﻷنه مجرم.

فوضى:سلوم حداد أيمن رضا عبدالمنعم عمايري ديمة قندلفت
تدور أحداث المسلسل حول وحدة المستعربين ضمن الجيش الإسرائيلي والذين يتغلغلون في المجتمع الفلسطيني لملاحقة القياديين والنشطاء، من خلال الناشط (أبو أحمد) القياديّ في حركة حماس، الذي تتم مُلاحقته من قبل وحدة المستعربين، ولكنه ينجح في كل مرّة من الإفلات منهم.

قانون عمر: حمادة هلال حسن عبدالله حجاج عبدالعظيم لقاء سويدان
تدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب.

منطقة محرمة: خالد النبوي محمود عبدالمغني عفاف مصطفى أحمد منير
تدور أحداث المسلسل حول رجل إعلامي توجد في حياته 5 نساء، منهم زوجته وأخرى طليقته وأم ابنه وثالثة تحكي له عن لعنة أصابت أرض معينة، ومن خلال حكايتها يحاول الوصول إلى سبب جعل هذه الأرض أرض محرمة.

ضد مجهول: غادة عبدالرازق حنان مطاوع أحمد سعيد عبدالغني خالد محمود
تدور الأحداث حول (ندى) وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها (ندى) في البحث عن المجرم.

عزمي وأشجان: حسن الرداد إيمي سمير غانم نسرين طافش يسرا المسعودي
تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما (عزمي) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومون بها.

ثورة الفلاحين: فيفيان أنطونيوس جناح فاخوري فادي إبراهيم ورد الخال
تدور الأحداث حول ثورة الفلاحين التي قادها طانيوس شاهين ضد الاقطاعيين بالفترة من 1858 حتى 1860.

الرحلة 710: أميرة العايدي باسل خياط ريهام عبدالغفور حنان مطاوع
تدور أحداث المسلسل حول مجموعة أشخاص، شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم (710) متجهة من بيروت إلى القاهرة، وركاب الرحلة وهم أبطال المسلسل الأساسيون، ليسوا طبيعيين بل هم في الحقيقة مرضى نفسيون لكن بدرجات متفاوتة، حيث إن كل شخص منهم يخفي مرضه ويكتم سره، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم…اقرأ المزيد

بركة: عمرو سعد هنادي مهنى محمد أبو داود هالة صدقي
تدور الأحداث حول (بركة) وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

الهيبة العودة: تيم حسن نيكول سابا رفيق علي أحمد عبدالمجيد مجذوب
تدور أحداث المسلسل بعد أن يتم قتل (عليا) على يد أعداء الجبل، ثم يكبر ابنها وهدفه الثأر لوالدته، كما تتطرق الأحداث إلى حياة الذين يعيشون في الجبل وتجارة السلاح وغيرها من الأشياء الخاصة بهؤلاء العشائر.

الخافي أعظم: عبدالإمام عبدالله محمد العجيمي إبراهيم الحربي روان العلي
تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول فتاة اسمها (حصة) تعاني في حياتها بسبب عدد من المشاكل الأسرية، لكن رغم هذا تحاول ألا تظهر ذلك للمقربين منها، لكن يقع لها حادث مما يؤدي إلى معرفة ما كانت تخبئه من آلام بسبب هذه المشاكل.

أهو دا اللي صار: روبي محمد فراج أحمد داود سوسن بدر
تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول المعاناة التي تقابلها المرأة الصعيدية، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

خط ساخن: سلاف فواخرجي نضال الشافعي حسين فهمي صلاح عبدالله
تدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم الممرضة (عالية) بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون في الانتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط في جريمة قتل.

مع حصة قلم: حياة الفهد محمد جابر زهرة الخرجي باسم عبدالأمير
في إطار درامي اجتماعي تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها طول الوقت، مما يضطرها إلى أن تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور.

فولي: محمد هنيدي هنا الزاهد أحمد فتحي بيومي فؤاد
تدور احداث المسلسل حول شخصية (فولي) التي تتعرض لعدد من المواقف في إطار كوميدي.

سرحان ونفيسة 4: تدور أحداث المسلسل بعد غياب 8 سنوات، ، حيث يتم إقتباس بعض الأعمال الدرامية أو السينمائية وعرضها بشكل كوميدي من خلال شخصيتي سرحان ونفسية مع تغيير بعض البناء الدرامي في إطار كوميدي.

سليمان الحكيم: تدور أحداث المسلسل حول قصة حياة نبي الله سليمان، والخصائص التي أعطاها الله له، كالرياح والجن، ومعرفة لغة الحيوانات، وغيرها من الأشياء.

دكان عم فندي: أحمد ماهر عادل خلف بيومي فؤاد
تدور أحداث المسلسل حول الأخلاق والسلوكيات التي يجب أن يتحلى بها الناس خلال تعاملهم مع الآخرين، مثل الأمانة واحترام حرية الآخرين، واحترام الرأي والرأي الآخر وغيرها من الأخلاقيات والسلوكيات.

حبيب الله 3: أشرف عبدالغفور هاني شاكر محمد الشقنقيري
تواصل أحداث المسلسل في الجزء الثالث التعرض لقصة حياة سيدنا (محمد) صلى الله عليه وسلم، وعن الرسائل التي كان يرسل بها لكي تدخل الأمم في الإسلام.

البشارة: نشوى مصطفى أحمد الصالح جابر نغموش ياسر النيادي

30 ليلة وليلة: سعد الصغير نرمين ماهر ماهي نور (ماهي دندش ) ريم البارودي
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي في حلقات متصلة منفصلة حول السلبيات التي طرأت على المجتمع في الفترة الأخيرة

https://youtu.be/ILa7Yy0PX7M

https://youtu.be/MIkZN5mQGt0

 

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.