30 يوم علينا ,اكلات رمضانية بالصور والمقادير “للسحور والفطار” حلويات رمضان (بقلاوة ,كنافة بانواعها ,قطايف..)

30 يوم علينا ,اكلات رمضانية بالصور والمقادير “للسحور والفطار” حلويات رمضان (بقلاوة ,كنافة بانواعها ,قطايف..)

وصفات الاكل فى رمضان ,اكلات رمضانية بالصور والمقادير “وصفات رمضان بالصور” وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين ,الطبخ بالصور : اكلات رمضان سهله وسريعه + جدول اكل رمضان 30 يوم “اكلات رمضان بصور” اكلات جديدة …

30 يوم علينا ,اكلات رمضانية بالصور والمقادير “للسحور والفطار” حلويات رمضان (بقلاوة ,كنافة بانواعها ,قطايف..) .

اكلات رمضان سريعة هي ما تبحث عنه السيدات مع اول ايام رمضان 2022 وكل رمضان ، فالاطباق الرمضانية السورية كثيرة اضافة الى الاطباق الرمضانية الخليجية واللبنانية والمصرية ، حيث تتفنن ست البيت في تزيين مائدتها لتسعد اهل بيتها ، جمعنا لكم هنا بعض الوصفات اللذيذة والتي تعتبر سريعة التحضير نسبيا من ماكولات رمضانية الى مشروبات وغيره من اكلات رمضان .

مونة رمضانية و الأطباق المثلجة من أهم ما يحضر فور اقتراب شهر رمضان فتتسارع السيدات لتجهيز ألذ الاطباق وأشهى الموائد لذلك هناك بعض الأطباق التي يمكن أن تجهز من قبل وعند الاستخدام تخرج فورا وتطبخ وتقدم وها نحن جمعنا أهم هذه الوصفات .

طريقة عمل الشيش برك السوري الشيش برك السوري من أطيب اكلات اللبن المشهورة في سوريا ولكن يأخذ وقت طويل في تحضير العجين وتشكيله ولايمكن لربة المنزل أن تحضره في نفس اليوم خاصة وهي صائمة،يمكن لك سيدتي أن تحضري العجين والحشوة وتشكليه كالمعتاد وتفرزيه بأكياس المونة وتضعيه في الثلاجة لحين الاستخدام .

طريقة عمل الملوخية بالدجاج الملوخية لايمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من يومين أو ثلاثة وذلك من خلال نقعها في الماء العادي نصف يوم لتصبح اوراقها طرية ثم تصفيتها وحفظها في أكياس المونة ووضعها في الفريزر كما يمكن سلق الدجاج قبل يوم واحد من طبخ الملوخية وحفظه في طبق زجاجي في البراد لحين الطبخ .

طريقة عمل السمبوسك اطيب انواع المعجنات تعتبر السمبوسك طبق المقبلات الاشهى في رمضان ولايستغنى عنه على أي مائدة لذلك يمكن أن يحشى باللحم أو الجبن أو اي حشوة تحبينها سيدتي وتحفظيه مغلف في الثلاجة وعند الاستعمال تخرجيه قبل عشر دقائق الى القلي فورا

طريقة عمل الكبة اللبنية على الطريقة الشامية الكبة بكل أنواعها يمكن حفظها في الثلاجة لأشهر وذلك بحشوها وتقريصها ووضعها في الثلاجة محفوظة بأكياس الفريزر أو المونة، أما عن الكبة اللبنية فتحفظ بنفس الطريقة وحين الطبخ تخرج قبل 15 دقيقة وتسلق بالماء والنشاء وتغمر باللبن المجهز سابقا

طريقة عمل الكبة الحرة يمكن تجهيز صوص الكبة الحرة قبل وقت وحفظه في الثلاجة مغلف وعند الاستعمال يخرج من الثلاجة قبل وقت ليذوب ثم تخرج الكبة وتسلق بالماء والنشاء وتغمر في الصوص الحار وتقدم

طريقة عمل الكبة المقلية بمقادير احترافية الكبة المقلية من الثلاجة الى القلي بالزيت الحار فورا ولا تحتاج للسلق كسابقاتها من انواع الكبة

طريقة عمل الكبة المشوية بالجوز يمكن تحضير الكبة المشوية بحشوها وحفظها في لثلاجة مغلفة لحين الاستخدام

طريقة عمل الكوسا باللبن او شيخ المحشي شيخ المحشي او الكوسا باللبن لايحفظ أكثر من يومين في الثلاجة وذلك بحشي الكوسا وقليها وحفظها في اكياس المونة ووضعها في الثلاجة يومين ثم استخدامها حين يكون اللبن مجهز مسبقا

__________________________

الديك الروميّ يعتبر الديك الروميّ من الأطباق الرئيسيّة الخاصّة في بعض المناسبات للأمريكيّين والفرنسيّين، حيث إنّه يعبّر عن عادات وتقاليد الشعب الفرنسيّ في فترة أعياد الميلاد، ويعبّر عن عادات وأعراف الشعب الأمريكيّ في عيد الشكر، ولا يمكن استبداله بأي من الأطباق فهو علامة المحبّة والألفة بينهم، حيث الأهل والأصحاب والأقارب، ويتميّز الديك الروميّ بطعمه اللذيذ، وهنا نقدم طريقة تحضيره بالتفاصيل الدقيقة للحصول على الطعم الطيّب. المكوّنات ديك رومي يزن ثلاثة كيلوغرامات، وللعلم أن ّكل كيلو من لحم الديك يحتاج لمدّة نصف ساعة للنضج. نصف كيلوغرام من اللّحم المفروم خشناً.

نصف كوب من البازيلاء. نصف كوب من الفلفل الرومي المقطّع. نصف كوب من الجزر المقطّع إلى قطع صغيرة. بصلة كبيرة مقطّعة إلى قطع صغيرة. خمسة فصوص من الثوم. ربع كوب من الكرفس المقطّع. ربع كوب من الزيت النباتيّ. ربع كوب من الزبدة أو السمن. كوب من عصير البرتقال الطبيعيّ. كوبان من الماء. ملعقة صغيرة من جوزة الطيب. ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. نصف ملعقة صغيرة من القرنفل. نصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الهال المطحون. ملعقة صغيرة من البابريكا. نصف كوب من عصير اللّيمون الطبيعيّ. نصف كوب من الخلّ. ثلاث أوراق غار. أوراق من الريحان الأخضر الطازج. ثلاثة أكواب من الأرزّ البسمتي. نصف كوب صنوبر ولوز محمّر للتزيين. طريقة التحضير نغسل الديك الروميّ جيّداً من الداخل والخارج بالماء البارد مع فركه بالملح عدّة مرّات وبشكل جيّد. نخلط نصف كميّة عصير اللّيمون، والبرتقال، مع كامل كمّيّة الخلّ، ونضع الديك الرومي في الخليط، ونتركه لمدّة ساعتين ليتمّ التخلّص من (زفر) الديك.

نحضر النصف الباقي من عصير اللّيمون، والبرتقال، ونصف كمّيّة التوابل والبهارات، مع كمّيّة من الملح المناسبة، ثمّ نخلطهم معاً. نضع الديك الرومي في الخليط، ويتمّ فركه جيّداً من الداخل والخارج، ونضعه في وعاء زجاجي مع تغليفه جيدّاً، ونتركه الديك بالثلاجة لمدّة خمس ساعات قبل طهيه ويفضّل تتبيله قبل يوم من طبخه. نقلي البصل بالقليل من الزيت أو السمنة، ونضيف اللّحمة والخضار المقطّع بشكل تدريجيّ حتّى تنضج كلّ المكوّنات. نُضيف البهارات والتوابل إلى الخليط، ونقلّب بشكل هادئ. نحضر الديك الرومي ويتمّ حشوه بالخليط الذي حضّرناه، ونغلقه بواسطة نكاشات الأسنان أو المشابك الخاصّة لذلك. نضع الديك الرومي في صينيّة الفرن الخاصّة مع خليط التوابل والبهارات المنقوع فيه، ونضيف ملعقة من الملح الزيت النباتيّ والسمنة. نضع أوراق الكرفس، وبعض أوراق الريحان في الصينيّة، ونضيف ثلاثة أكواب من الماء عليه. نغلف الصينية بورق الألمنيوم ونضعها في الفرن على درجة حرارة عالية لمدّة نصف ساعة، ثمّ نخفّف الحرارة للوسط ونتركه لمدّة ثلاث ساعات أو أقل حتّى ينضج. نحضّر الأرز في هذه الأثناء. نضع القليل من الزيت النباتيّ في وعاء الطبخ، ثمّ نُضيف الأرزّ بعد غسله جيّداً. نُضيف الملح، والقليل من البهارات المستخدمة في تتبيل الديك، مع رشّة من الكركم. نحرّك الأرزّ حتّى تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض.

نضيف مقدار ثلاثة أكواب من الماء الساخن على الأرزّ ونغطّي الوعاء حتّى ينضج. نضع الأرزّ في طبق التقديم ثمّ نضع الديك الرومي المحمّر فوقه، ويتم تزيينه باللّوز والصنوبر المحمّص ورشّات من البقدونس المفروم ناعماً. سلطة الأفوكادو والموزاريلا المكوّنات ضمة من الجرجير. حبة متوسطة من الأفوكادو الناضجة. حبة من المانجو متوسطة الحجم. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البرتقال. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. قرن من الفلفل الأحمر الحار الطازج أو مجفف -اختياري-. حبتان من الطماطم مجففتان بدون زيت. ثلاثة أرباع الكوب من جبن موزاريلا. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

ملعقة كبيرة من العسل. رشة من الملح. رشة من الفلفل الأسود. طريقة التحضير ننظف أوراق الجرجير ونغسلها ونصفّيها جيداً من الماء. نقطع المانجو وجبن الموزاريلا إلى مكعبات صغيرة. نخلط عصير الليمون والبرتقال وزيت الزيتون والعسل جيداً. نقطع الفلفل الحار تقطيعاً ناعماً ونخلطها مع المزيج، ثم نُنكّه بالملح والفلفل الأسود. نقطع الطماطم المجففة إلى قطع صغيرة ونضيفها إلى المزيج، مع مكعبات المانجو. نضع الجرجير في طبق التقديم ونوزّع عليه مزيج الطماطم والمانجو وثم الأفوكادو والجبن.

نتيجة بحث الصور عن اكلات رمضانية

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.