الرئيسية / منوعات / الحكومة: الاحد 1 يوليو 2018 اجازة رسمية مدفوعة بجميع القطاعات العام والخاص احتفالا بثورة 30 يونيو

الحكومة: الاحد 1 يوليو 2018 اجازة رسمية مدفوعة بجميع القطاعات العام والخاص احتفالا بثورة 30 يونيو

قد نص القرار الذي صدر من رئيس الوزراء المصري، أن يكون يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات قطاع الأعمال العام الخاص.

الحكومة: الاحد 1 يوليو 2018 اجازة رسمية مدفوعة بجميع القطاعات العام والخاص احتفالا بثورة 30 يونيو .

وذلك بدلاً من يوم السبت الموافق 30 يونيو 2018، وذلك بمناسبة ذكرى ثروة يونيو، كما إنه لا تسرى هذه الإجارة على أعمال الامتحانات في المعاهد والمدارس والجامعات.

ويحتفل جموع الشعب المصري كل عام في 30 يونيو 2018، بثورة يونيو المجيدة والتي نجحت في الإطاحة بالإخوان المسلمين والمخلوع محمد مرسي من الحكم، عقب مرور سنة من تولى المنصب بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت عقب ثورة يناير المجيدة، حيث شهدت الشوارع المصرية أكبر خروج في تاريخها من المتظاهرين احتجاجاً على سياسات المخلوع مرسي وجماعة الإخوان.

وقد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية بعدما طالب الشعب المصري ترشحه إلى رئاسة الجمهورية والتخلي عن بدلته العسكرية بعدما كان قائد للجيش المصري، ونجح في الفوز في الانتخابات الرئاسية باكتساح كبير وصل إلى 97% من إجمال الأصوات أمام المرشح حمدين صباحي.

هذا وحيث كان قد أعلنت الجريدة الرسمية المصرية في عددها الصادر اليوم رقم 25 مكرر “ج”، والذي سوف يصدر صباح اليوم الإثنين في كافة أنحاء الجمهورية، عن نشر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1151 لسنة 2018، والخاص بتحديد ميعاد إجازة 30 يونيو 2018، وذلك بمناسبة الاحتفال بثورة يونيو المجيدة.