وظائف وزارة العدل السعودية 2022/1443 “التقديم ومواعيد الامتحانات ,الشروط والمتطلبات” للرجال المرتبة 5 #وظائف ادارية ومالية واعوان

وظائف وزارة العدل السعودية 2022/1443 “التقديم ومواعيد الامتحانات ,الشروط والمتطلبات” للرجال المرتبة 5 #وظائف ادارية ومالية واعوان

أعلنت وزارة العدل عن توافر عدد من الوظائف الإدارية والمالية على وظيفة أعوان القضاة “للرجال”، بالمرتبة الخامسة، ترغب في شغلها عن طريق المسابقة الوظيفية ممن يحملون مؤهل الدبلوم في الشهادة الجامعية المتوسطة من كلية التقنية في تخصص إدارة مكتبية ومحاسبة، على ألا يقل التقدير عن “جيد جدًّا”.

وظائف وزارة العدل 2022/1443 “التقديم ومواعيد الامتحانات ,الشروط والمتطلبات” للرجال المرتبة 5 #مرتبات وظائف ادارية ومالية واعوان .

كما يمكن التقدم على الوظائف لحاملي دبلوم معهد الإدارة العامة في تخصصات الإدارة المكتبية والمحاسبة والسكرتارية، على ألا يقل التقدير عن “جيد جدًّا”، وأيضًا دبلوم كلية المجتمع في تخصص إدارة مكتبية ومحاسبة، على ألا يقل التقدير كذلك عن “جيد جدًّا”.

واشترطت توافر دبلوم من الكلية التقنية أو معهد الإدارة أو كلية المجتمع، وأن تكون مدته سنتين ونصفًا بعد الثانوية العامة، ويلزم إرفاق الوثيقة إلكترونيًّا، مع أهمية إجادة استخدام الحاسب الآلي لجميع الوظائف المعلنة، وألا يكون المتقدم متقاعدًا أو يشغل المرتبة نفسها في أي جهة حكومية. ويكون التقديم على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلنة، وأن يكون التقديم لمنطقة واحدة فقط، ويحدد الرغبات في نطاق المنطقة المتقدم لها.

كما اشترطت ألا يكون المتقدم عسكريًّا على رأس العمل، مشددةً على أنه إذا أخفى المتقدم ذلك عند تقدمه للمسابقة فسوف تلغى نتائج امتحاناته، وأن يتم إرفاق  المسوغات المطلوبة عن طريق تحميلها في الرابط المخصص لذلك، على أن تكون واضحة؛ حيث سيتم استبعاد أي طلب لا تكون فيه المستندات واضحة.

وأوضحت أن التقديم والتسجيل متاح عن طريق تعبئة طلب التقدم للمسابقة إلكترونيًّا من خلال موقع وزارة العدل على شبكة الإنترنت www.moj.gov.sa، بدءًا من يوم الأحد 17/10/1443هـ، ولمدة 5 أيام حتى نهاية يوم الخميس 21/10/1443هـ.

وأكدت الوزارة أن على المتقدم خلال التسجيل في الموقع، تحميل (صورة واضحة من وثيقة التخرج لدرجة الدبلوم، وصورة واضحة للهوية الوطنية)، موضحةً أن التقديم سيكون من خلال الموقع الرسمي للوزارة فقط، ولن يتم استقبال أي طلب يدويًّا في الوزارة أو أي من فروعها.

وأضافت أنه سيتم دراسة الطلب آليًّا من خلال البيانات المسجلة من قبل المتقدم وصور المستندات المرفوعة، دون الحاجة إلى المراجعة، وسيتم تحديد نتيجة الطلب بناءً على ذلك، وفي حال ورود أي بيانات غير صحيحة سيتم استبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل المسابقة، وسيتم التنويه لاحقًا بنتيجة التقديم ومواعيد الامتحانات من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.