موعد صرف حساب المواطن 1443/1443 اعلان موعد صرف الدفعة السابعة من برنامج حساب المواطن حزيران/يونيو 2022

أعلن برنامج “حساب المواطن” السعودي عن تقديم موعد إيداع الدفعة السابعة لمستحقي الدعم عن شهر حزيران/يونيو الجاري، ليوم الثلاثاء المقبل، بدلًا من اليوم المحدد سابقًا للصرف، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

موعد صرف حساب المواطن 1443/1443 اعلان موعد صرف الدفعة السابعة من برنامج حساب المواطن حزيران/يونيو 2022 .

حيث وان قد أعلن حساب المواطن ، اليوم الأحد، إنه سيتم بعد غدٍ الثلاثاء إيداع الدفعة الثامنة لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن وأوضح حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر إنه تشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يونيو.

وأبقى البرنامج الحكومي، الذي يقدم دعمًا ماليًا شهريًا لملايين السعوديين، على آخر موعد التسجيل على الدفعة الثامنة من البرنامج كما هو في العاشر من حزيران/يونيو الجاري.

ولم يوضح المشرفون على البرنامج سبب التغيير في موعد صرف الدفعة السابعة، وما إذا كان مرتبطًا بشهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المقبل، أم أنه سيشمل الدفعات السابقة أيضًا.

وتشمل الدفعة السابعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أيار/مايو الماضي.

ويعتمد “حساب المواطن“، الذي يستهدف تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادات الحاصلة في أسعار البنزين والكهرباء وفرض ضريبة القيمة المضافة، في تحديد مقدار الدعم لكل مستفيد، على مقدار الدخل الشهري للمتقدم وعدد أفراد أسرته وأعمارهم.

ويبلغ الحد الأدنى للدعم المقدم للفرد المستقل شهريًا 300 ريال، فيما يتراوح مقدار الدعم للأسر بين 800 وألف ريال.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.