ايام التشريق MP3 HD ,تكبيرات عيد الاضحى 2019 /تحميل وتنزيل تكبيرات عيد الاضحى 1440″الله اكبر الله اكبر ولله الحمد” يوتيوب ادعية يوم الحج

ادعية يوم الحج يسر الوعد الاخبارى ان يقدم لكم كاملة ومباشرة تكبيرات عشر ذي الحجة وعيد الاضحي وايام التشريق ,تكبيرات عيد الاضحي كاملة ومتواصلة تكبيرات العيد من الحرم المكي 10 عشر ذي الحجة وأيام التشريقMP3 HD ,العيد وصلاة العيد يقترن العيد في الدين الإسلامي بشعائر وعبادات عظيمة يؤديها المسلم، ثم يأتي العيد بعدها؛ فيأتي عيد الفطر بعد قيام المسلمين بفريضة الصيام، ويأتي عيد الأضحى بعد قيام المسلمين بفريضة الحجّ.

ايام التشريق MP3 HD ,تكبيرات عيد الاضحى 2019 /تحميل وتنزيل تكبيرات عيد الاضحى 1439″الله اكبر الله اكبر ولله الحمد” يوتيوب كاملة .

وللعيد في الإسلام شعائر وعادات خاصّة تدلّ عليه؛ من أداء صلاة العيد، وزيارة الأهل والأقارب، وذبح الأضاحي في عيد الأضحى، والتكبير في البلاد الإسلامية، وفي هذا المقال سيتم تناول موضوع تكبيرات عيد الأضحى، من حيث المعنى والوقت بإذن الله. العيد في اللغة مأخوذٌ من عاد يعود عوداً، وجمعه: أعياد؛ وهو كلمةٌ مشتقَّةٌ من العادة؛ لأنّ الناس قد اعتادوا ذلك.

ويُعرّف العيد أيضاً بأنّه: اليوم الذي يجتمع فيه الناس، وقد سُمّي العيد بذلك؛ لكثرة عوائد الله -سبحانه وتعالى- وفضائله التي تعمُّ جميع خلقه، وقيل: سُمّي العيد بذلك لأنّه يتكرر ويعود في كل عام، وقيل بذلك لأنّه يعود بالفرح في كل عام. أما أعياد المسلمين المعتبرة في الشرع فهما عيد الأضحى وعيد الفطر، وكلا هذين العيدين يأتيان مرة في العام، أما العيد الثالث فهو يوم الجمعة الذي يأتي مرةً كلَّ أسبوع. يُعرّف العيد في الاصطلاح بأنّه اليوم الذي يُحتفل فيه بمرور ذكرى سارَّة، أو يُعاد الاحتفال فيه بمرور ذكرى سارّة.

أما صلاة العيد فتُعرَّف بأنها: ‏صلاةٌ تتكون من ركعتين، يؤديهما المسلم في صبيحة يومي عيد الفطر وعيد الأضحى وفق هيئة مخصوصة تتضمن إضافة تكبيرات إلى الصلاة.

تكبيرات صلاة العيد تُعرّف التكبيرات في الاصطلاح بأنّها: ذكر الله سبحانه وتعالى، وتعظيمه من خلال كلمات وألفاظ خاصة؛ منها قول: الله أكبر، وصفة التكبير أن يقول المسلم: (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد).

مواعيد وأيام تكبيرات عيد الأضحى يبدأ وقت تكبيرات عيد الأضحى عند فقهاء كل من المذهب الحنفي والمذهب الحنبلي بعد صلاة الفجر مباشرة من يوم عرفة، أي من فجر يوم التاسع من ذي الحجة، وينتهي وقت التكبير بعد أداء صلاة العصر من آخر يوم من أيام التشريق؛ أي اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى، وعليه فإنّ تكبيرات عيد الأضحى تكون خلال خمسة أيام، أمّا فقهاء المذهب المالكي فقالوا إنّ وقت تكبيرات عيد الأضحى يبدأ من بعد صلاة الظهر من يوم عيد الأضحى، وينتهي بصلاة الفجر من اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى، أمّا فقهاء المذهب الشافعي فقالوا إنّ وقت التكبير في عيد الأضحى يبدأ من فجر يوم عرفة ويمتد إلى غروب اليوم الثالث من أيام التشريق، ولكثرة عدد التكبيرات في أيام عيد الأضحى سُمي عيد الأضحى بعيد التكبير.

موضع تكبيرات العيد يُعتبر التكبير في ليلتي عيد الفطر وعيد الأضحى من السنن الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وصيغة التكبير هي أن يقول المسلم: الله أكبر الله أكبر، وهذا التكبير يُستحب ذكره في المساجد والمنازل والطرقات والأسواق، فهو غير مقيد بالصلوات. أمّا التكبير الذي يقوله المسلمون بعد أداء الصلوات فهو التكبير المقيّد وهو خاص بعيد الأضحى، ويبدأ من صبيحة يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق، أما التكبير المطلق في عيد الأضحى فيبدأ من رؤية هلال ذي الحجة ويمتد إلى آخر أيام التشريق، وأما صيغة التكبير فذهب بعض أهل العلم إلى أنّ المسلم يكبّر ثلاث تكبيرات متتابعة، فيقول: الله أكبر الله أكبر الله أكبر، ومنهم من زاد على التكبير القول: (الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً ،لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر) وذهب بعض أهل العلم إلى أنّ الأفضل التكبير مرتين.

حكم التكبيرات في صلاة العيد ثبتت مشروعية صلاة العيد بنصِّ من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وبإجماع العلماء والفقهاء والصحابة والتابعين على مشروعيتها، أمّا من القرآن الكريم فدليل مشروعيتها قول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ)، أمّا من السنة النبوية فدليل مشروعيتها، ما رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وأبو بكرٍ وعمَرُ رضي اللهُ عنهما، يصلونَ العيدَينِ قبلَ الخُطبةِ).

أمّا من الإجماع فقد أجمع المسلمون على مشروعية صلاة العيد ونقلوا كيفيتها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم على خلافٍ بين العلماء في الكيفية، وقد اختلف الفقهاء في عدد تكبيرات ركعتي صلاة العيد على عدة أقوال: ذهب فقهاءالحنفية إلى أنّ عدد التكبيرات في صلاة العيد في كل ركعةٍ من ركعتي صلاة العيد ثلاث تكبيرات؛ فبعد أن ينوي المصلّي الدخول في صلاة العيد ويكبِّر تكبيرة الإحرام يبدأ بالتكبير، وذلك بأن يكبر ثلاث تكبيراتٍ يرفع فيهن يديه عند كل تكبيرة، ويسكت بين كل تكبيرة وأخرى، ولا بأس أن يقول بينهن: (سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلاّ الله، والله أكبر)، ويكون موضع التكبيرات قبل قراءة سورة الفاتحة.

ذهب فقهاء المالكية إلى أنّ عدد التكبيرات في ركعتي صلاة العيد ست تكبيراتٍ في الركعة الأولى وخمس تكبيرات في الركعة الثانية باستثناء تكبيرة الإحرام في الركعة الأولى، وباستثناء تكبيرة الانتقال من الركعة الثانية، وموضع التكبيرات يكون قبل قراءة سورة الفاتحة في كلا الركعتين. ذهب فقهاء الشافعية إلى أنّ عدد التكبيرات في صلاة العيد في الركعة الأولى سبع تكبيرات باستثناء تكبيرة الإحرام، وفي الركعة الثانية خمس تكبيرات باستثناء تكبيرة الانتقال. ذهب فقهاء الحنابلة إلى أنّ عدد التكبيرات في صلاة العيد ست تكبيرات في الركعة الأولى، وفي الركعة الثانية خمس تكبيرات.

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3

دعوة الحاج والمعتمر مستجابة: عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الغازي في سبيل الله والحاج والمعتمر وفد الله دعاهم فأجابوه وسألوه فأعطاهم» [رواه ابن ماجه وحسنه الألباني].

 

تكبيرات العيد الاضحى كاملة تكبيرات العيد الاضحى لبيك اللهم لبيك

تكبيرات عيد الفطر

تكبيرات العيد بصوت جميل

تكبيرات العيد فى مصر

تكبيرات العيد كاملة

تكبيرات العيد لمدة ساعتين

أدعية تقال في الحج

المهم في الدعاء حتى يستجاب أن يكون بتضرع وخشوع واستحضار لحاجة الإنسان إلى ربه وإدراكه لما يطلبه من ربه.

اللهم إني أسألك الرضا بالقضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لفائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم إني أعوذ بك من عذاب يوم الدين.

اللهم إني اعوذ بك من أن أَظلم أو أُظلم أو أعتديُ أو ويعتدى علي أو اكتسب خطيئة أو ذنباً واغفر لي ذنوبي كلها أنه لا يغفر الذنوب إلا أنت وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.

اللهُم إني أسألك الفوز في القضاء ونُزُل الشهداء وعيش السعداء وحياة الأتقياء والنصر على الأعداء اللهم يا ذا الركن الشديد والأمر الرشيد أسألك لأمن يوم الوعيد والجنة يوم الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود الموفين بالعهود إنك رحيم ودود وإنك تفعل ما تريد.

اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنا اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني اللهم اجعلني شكوراً واجعلني صبوراً واجعلني في عيني صغيراً وفي أعين الناس كبيراً.

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها علمي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء اللهم أعطني إيماناً ويقيناً ليس بعده كفر أنال به شرف كرامتك في الدنيا والآخرة يأرب العالمين.

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك فتب علينا إنك أنت التواب الرحيم اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله سره وعلانيه أوله وآخره اللهم إني أسألك خير المسألة وجير الدعاء وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثقل موازيني وثبت إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي أسألك اللهم الدرجات العلا من الجنة آمين.

اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين و لا مضلين سلما لأوليائك حرباً لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذه الجهد وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه وأوله وآخره وظاهره وباطنه اللهم نجني من النار اللهم بارك في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي أهلي ومالي وفي محياي وفي مماتي اللهم تقبل حسناتي ولغفر خطيئاتي يا أرحم الرحمين.

دعاء السفر:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحان الذَّي سخر لَنَاَ هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقرنينَ* وَإِنا إِلى رَبَنا لمُنقَلبَون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.

بعد الإحرام:

لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.

عند دخول الحرم:

أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم باسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك.

عند رؤية الكعبة:

اللهم زد هذا البيت تشريفاً وتعظيماً وتكريماً ومهابة، وزد من شرفه وكرمه ممن حجه أو اعتمره تشريفاً وتعظيماً وبراً، اللهم أنت السلام، ومنك السلام، فحينا ربنا بالسلام.

بين الركن والحجر الأسود:

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وقنا عذاب النار.

عند صعود الصفا أو المروة:

يقرأ قوله تعالى: ﴿ نَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ ﴾ [البقرة: 158]، ثم يقول بعدها (أبدأ بما بدأ الله به)، ثم يرقى على الصفا حتى يرى الكعبة فيستقبلها ويرفع بدبه كما يرفعها عند الدعاء ويقول:

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.

عند الوقف بعرفه:

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً، رب أوزعني أن اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي أني تبت إليك وإني من المسلمين.

اللهم بارك لي في أولادي وأهلي واهديهم سواء السبيل أنبتهم اللهم بناتاً حسناً وأجعلهم من العلماء العاملين الهادين المهتدين اللهم يسر امورنا واشرح صدورنا وأصلح أحوالنا واحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن وارزقنا الإخلاص في القول والعمل.

اللهم إنا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها واحفظنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أبقيتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا ولا تشمت فينا أعداءنا.

عند العودة من السفر:

قال دعاء السفر وزاد عليه: آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون.