الرئيسية / تعليم / تنسيق الدبلومات الفنية 2018 تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد المتاحة 60% الحد الادنى للمرحلة الاولى

تنسيق الدبلومات الفنية 2018 تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد المتاحة 60% الحد الادنى للمرحلة الاولى

بعد إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بمختلف مستوياتها، من خلال خدمته الحصرية “س و ج” كل القواعد المنظمة والتعليمات الخاصة بتنسيق هذه الفئة من الطلاب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2018 تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد المتاحة 60% الحد الادنى للمرحلة الاولى .

حيث يسجل الطلاب بالشهادات الفنية رغباتهم اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 13/8/2018 حتى يوم الأحد الموافق 19/8/2018 .

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بنسبة 60 % فأكثر.

– دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر.

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر.

– دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصناعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى 60% فأكثر.

– دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات.

– دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز.

– دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75% فأكثر.

تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية “نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية”) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

نعم يسمح للطلاب بالتعديل على الرغبات خلال فترة التنسيق، فموقع التنسيق سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا له حيث سيتم الإعلان عن مواعيد أداء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية(صناعي نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية) في وقت لاحق.