اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 #وزارة التعليم العالى /تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية الاخير

اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 #وزارة التعليم العالى /تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية الاخير

أشار المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات 2022، بأنه يمكن لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات معرفة النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات على بوابة الحكومة المصرية .

اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 #وزارة التعليم العالى /تنسيق الجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية الاخير .

حيث وكان قد قال السيد عطا المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي، أنه سوف يتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، بعد أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنحو 48 ساعة.

وأضاف السيد عطا بأن الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع والذين ينتظرون نتيجتهم بالدور الثاني للثانوية العامة سوف يتم إلحاقهم بكليات المرحلة الأولي و الثانية بشرط أن يكون هؤلاء الطلاب حاصلين مجموع الحد الأدنى للتقدم لكل مرحلة.، سواء بالنسبة للمرحلة الأولي أو الثانية.

وكشف المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، أنه سوف يتم فتح الباب أمام الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بعد إعلان النتيجة.

من الجدير بالذكر أن عملية تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، كل عام تمر بثلاث مراحل، تكون المرحلة الأولي للتنسيق للطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع للالتحاق بكليات القمة،، ثم بعد ذلك يتم فتح الباب أمام طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، وبعد أن يتم إعلان نتيجة تلك المرحلة ، يتم فتح الباب أمام طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني بحد أدني 50% ، وهذا ما حدث هذا العام حيث تم فتح الباب أمام طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم لمدة 72 ساعة على موقع التنسيق الإلكتروني بحد أدني 50% ، إلا أنه يتم تأجيل إعلان النتيجة حتى ينتهي الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.