الرئيسية / اسعار / تراجع اسعار مواد البناء 2018 اسعار الحديد والاسمنت من 80 لـ100 جنية للطن “الزينى” وصل 900 ج ثابت

تراجع اسعار مواد البناء 2018 اسعار الحديد والاسمنت من 80 لـ100 جنية للطن “الزينى” وصل 900 ج ثابت

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الحديد في الوقت الحالي تشهد تفاوت في الأسعار، حيث يتراوح سعر الطن في السوق بين 11.200 ألف جنيه إلى 12.129 ألف جنيه وهو أعلى سعر بالسوق.

تراجع اسعار مواد البناء 2018 اسعار الحديد والاسمنت من 80 لـ100 جنية للطن “الزينى” وصل 900 ج ثابت .

“المصانع الكبيرة إللي تكلفه إنتاجها للطن أقل بتبيع الطن بالسعر الأعلى.. وده سبب تفاوت في سعر الطن في السوق”، بحسب الزيني وتوقع الزيني أن تتراجع أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية العام الجاري لانخفاض أسعار الخامات خلال شهر الجاري.

وتابع الزيني، أن “مواد البناء شهدت تراجعًا في السوق المحلية مؤخرًا ومن بينها الأسمنت” وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، قبل أن تتراجع مع زيادة المعروض على الاستهلاك، وفقا للنشرة السعرية الصادرة من الإدارة المركزية لاحتياجات مواد البناء التابعة لقطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان.

وقال الزيني إن أسعار الأسمنت ستتراجع بداية العام الجديد بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، ليستقر سعر الطن في السوق عند 900 جنيه وهو ما اتفق معه مدحت اسطافنيوس، رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، وقال لمصراوي إن أسعار الحديد والأسمنت ستشهد تراجعًا خلال الفترة القادمة حتى نهاية هذا العام، وذلك بسبب تراجع أسعار الخامات العالمية وانخفض الطلب على الشراء.

وأضاف اسطافنيوس، أنه يتوقع تراجع طن الأسمنت خلال الفترة القادمة وحتى بداية العام القادم إلى 80 جنيهًا للطن ,حيث توقع عدد من التجار، تراجع أسعار الحديد والأسمنت خلال الفترة القادمة وذلك لانخفاض الطلب على السلعة، بعدما شهدت تراجعًا في الأسعار خلال الشهر الجاري.