الرئيسية / صحة وأسرة / هيئة الارصاد الجوية “حالة الطقس اليوم” ابسط المشروبات والاطعمة التى تمدك بالطاقة والحرارة فى الشتاء

هيئة الارصاد الجوية “حالة الطقس اليوم” ابسط المشروبات والاطعمة التى تمدك بالطاقة والحرارة فى الشتاء

زورانا الاعزاء موقعنا الوعد الاخبارى يرحب بكم ويقدم لكم اليوم حيث يتسال لكثير جدا عن احوال الطقس اليومية وايضا افضل وابسط السبل للحفاظ على دفئ الجسم فى هذا البرد القارص حيث قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن السواحل الشمالية ستشهد أمطارا خفيفة بعدما شهدت خلال الأيام الماضية سقوط أمطار غزيرة وتساقطً الثلوج فى بعض المناطق.

هيئة الارصاد الجوية “حالة الطقس اليوم” ابسط المشروبات والاطعمة التى تمدك بالطاقة والحرارة فى الشتاء .

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى لقاء على “اكسترا نيوز”، من استمرار البرودة على كافة أنحاء الجمهورية من الخامسة مساء وحتى صباح اليوم التالى، مؤكدا تحسن الأحوال الجوية على كافة البلاد بدءًا من اليوم الأربعاء، بسبب انحصار سرعة الرياح على البحار، وسطوع الشمس بدرجة أكبر مع تراجع كمية السحب المنخفضة والمتوسطة.

___________________________________

“الاستماع إلى جسمك يسمح لك بالتعرف على ما هو الأفضل بالنسبة لك”، هكذا بدأ “هولمز” حديثه عن الدراسة، وأضاف: “إذا كنت تشعر بالتعب نتيجة قلة طاقتك مع عمل مجهود زائد هناك 10 أطعمة تمنحك القدرة على محاربة هذا التعب، ويجب اختيار أكثر من نوع طعام من بين القائمة التالية حتى لا يعتاد الجسم على مصدر واحد للطاقة دون الآخر.

مكسرات: يمكن مد الجسم بالطاقة من خلال تناول المكسرات الخام غير المملحة والتى لا تحتوى على مكسبات الطعم، حيث إنها ذات قيمة غذائية عالية وتساعد الجسم على الهضم بسهولة.

الزبادى : بإضافة وجبة الزبادى إلى الإفطار أو مع السلطة المفضلة تعطى الجسم جرعة كبيرة من الكالسيوم والبروبيوتيك، وهو البكتيريا الجيدة الموجودة فى اللبن الزبادى يساعد على تسهيل عملية الهضم فى الأمعاء وتعزيز نظام المناعة فى الجسم، والذى بدوره يساعدك على محاربة الإرهاق.

سمك سالمون: غنى سمك السالمون بالأوميجا 3 الدهنية يساعدك على تقليل نسبة الكولسترول، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك هو عالى البروتين، وفيتامين B6، والنياسين والريبوفلافين وهم يساعدان على تحويل الطعام إلى طاقة مما يتيح لك النشاط والقدرة على العمل بصورة أفضل.

مشروم :كوب واحد من الفطر يوفر ما يقرب من 50% من نسيبك اليومى من الحديد، وهو أمر ضرورى فى نقل الأوكسجين داخل مجرى الدم، لأنه دون وجود إمدادات الأوكسجين بشكل فعال للأجهزة الرئيسية بالجسم نشعر بالإرهاق على الفور.

سبانخ :السبانخ من الأطعمة عالية الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، حيث يلعب البوتاسيوم دورا حيويا فى إنتاج الطاقة، ويساعد على تنظيم الهضم، وإضافة بعض السبانخ الطازجة إلى السلطة المفضلة أو وضعها على البيض يمكننا من خلالهم الحصول على ما يكفينا من كل هذه الفوائد.

القرع: وجه خفيفة من القرع عليها بذور عباد الشمس تحصل بها على نصف الكمية التى يجب تناولها يوميا من الماغنسيوم، حيث يساعد ذلك على تكوين الأحماض الدهنية واسترخاء العضلات والحفاظ على مستويات الكالسيوم المناسبة.

البطاطا: البطاطا هى مصدر الكربوهيدرات المفضل، تحتوى على الحديد، البوتاسيوم، الماغنسيوم، فيتامين C وفيتامين D والجميع يساعد على زيادة مستويات الطاقة ووقف الشعور بالتعب.

مياه: لا يوجد حياة بدون مياه، لأنها المادة الأساسية على الأرض والضرورية للإنسان ليعمل على أساس صحيح، وهناك حاجة للمياه للمساعدة فى تنفيذ المواد المغذية والأكسجين إلى الخلايا، وكلاهما إذا انخفض يظهر عليك علامات الإرهاق، وفى المتوسط يجب تناول الفتيات والسيدات 8 أكواب مياه يوميا، أما الرجال 10 أكواب.

الخضراوات الطازجة : هناك قائمة لا تنتهى من الفوائد التى تعود على الإنسان الذى يأكل الخضراوات الطازجة والتى يمكن من خلالها محاربة كل الأمراض التى يمكن أن تواجهك.

بيض: البيض عالى البروتين فهى تمد الجسم بـ30% من الاحتياجات اليومية، تساعد على بناء عضلات سليمة وتمد الجسم بالطاقة.