“وصفات جربيها لتشقق البشرة بالشتاء” الطقس الجمعة 18 يناير 2019 ,توقعات حالة الجو بجميع المحافظات وهطول الامطار

في ظل تحذيرات الارصاد الجوية المصرية غدا وهبوب الرياح والعواصف والبرد الشديد التي تشهده البلاد، تقلق الكثير من الفتيات والسيدات، الشفاه هي أول شيء تتأثر بالأحوال الجوية، لذلك فهي تجف وتفقد من رطوبتها، ووفقا لموقع ويب طب يوجد طرق للمحافظة عليها وترطيبها خلال الشتاء.

“وصفات جربيها لتشقق البشرة بالشتاء” الطقس الجمعة 18 يناير 2019 ,توقعات حالة الجو بجميع المحافظات وهطول الامطار .

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة حالة من الهدوء فى الطقس، وفيما يلى ننشر أبرز التوقعات لحالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل فى محافظات القاهرة والإسكندرية وأسوان، بداية من اليوم الخميس 17 يناير، وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 24 يناير، وتراوحت درجات الحرارة فى القاهرة بين 18 درجة وحتى 29 يوم الخميس المقبل.

وفيما يلى بيان بدرجات حرارة القاهرة خلال الأسبوع المقبل:
الجمعة : العظمى 18 .. الصغرى 8

السبت : العظمى 19 .. الصغرى 8

الأحد : العظمى 19 .. الصغرى 8

الإثنين : العظمى 21 .. الصغرى 9

الثلاثاء : العظمى 21 .. الصغرى 7

الأربعاء : العظمى 27 .. الصغرى 10

الخميس : العظمى 29 .. الصغرى 18

أما عن درجات حرارة الاسكندرية خلال الأسبوع المقبل ..
الجمعة : العظمى 16 .. الصغرى 13

السبت : العظمى 16 .. الصغرى 12

الأحد : العظمى 17.. الصغرى 11

الإثنين : العظمى 16 .. الصغرى 11

الثلاثاء : العظمى 16 .. الصغرى 12

الأربعاء : العظمى 21 .. الصغرى 12

الخميس : العظمى 19.. الصغرى 16

وعن درجات حرارة أسوان خلال الأسبوع المقبل ..
الجمعة : العظمى 19 .. الصغرى 5

السبت : العظمى 21 .. الصغرى 6

الأحد : العظمى 22 .. الصغرى 7

الإثنين : العظمى 25 .. الصغرى 9

الثلاثاء : العظمى 28 .. الصغرى 13

الأربعاء : العظمى 29 .. الصغرى 13

الخميس : العظمى 31 .. الصغرى 17

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن تشهد حالة الطقس تحسنا، حيث تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء ليسود اليوم الخميس طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

_______________________________________

وصفات البشرة :…….

المرهم المهدئ للشفاه: وهو يعتبر بمثابة طبقة واقية في فصل الشتاء مثل: القبعة والوشاح للجسم، وذلك لأنه يوفر منطقة عازلة بين الجلد الحساس والطقس القاسي، حتى في البيت يجب الحفاظ على الشفاه و ما لايعرفه البعض أن الجلد يشفي بشكل أفضل عندما يكون رطب، فمن المهم دهن مرهم مهدئ بدلا من أحمر الشفاه الشمعي، لأن الهدف هو تكوين حاجز الذي يحجز الرطوبة.

الفازلين: هو واحد من الكريمات الفعالة والشائعة التي تستخدم كثيرا، ولكن يمكن أيضا استخدام زيت الخروع، زبده الشيا وزيت بذور عباد الشمس لتغذية الشفتين المتشققتين ولكن الأهم التأكد من وجود مركبات في المرهم مثل: حمض الهيالورونيك، صوديوم PCA والجلسرين فهي التي تجعل وتضمن بقاء الرطوبة على الشفاه.

الزيوت الطبيعية: استخدمي القليل من زيت الزيتون، زيت اللوز، أو زيت جوز الهند لتدليك بشرة اليدين، القدمين وباقي الجسم قبل الاستحمام. وإن كان لديك المزيد من الوقت، فيفضل تدفئة الزيوت قليلًا قبل استخدامها. بعد الاستحمام، يستخدم كريم مرطب مناسب للجسم.

كريمة الحليب: كريمة الحليب مرطب ممتاز للبشرة. أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الحليب أو 2 ملعقة صغيرة من كريمة الحليب واستخدميها لتدليك اليدين والقدمين. اتركيها لفترة من الوقت قبل الاستحمام، مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين نتائج مذهلة.

الزبادي:الزبادي مرطب رائع للبشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة الجافة والملتهبة. اخلطي الزبادي مع القليل من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على البشرة المتشققة لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف.

العسل: إلى جانب خواصه المرطبة للبشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم. لذلك، فيستخدم العسل كمكون أساسي لتحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة. قومي بتدفئة 2 ملعقة صغيرة من العسل واستخدميها على بشرة الوجه، اليدين والقدمين. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

الألو فيرا: بعد الاستحمام، استخلصي القليل من هلام الألو فيرا من أوراق نبات الصبار وقومي بتدليك بشرة الوجه، اليدين والقدمين. فلا يساعد فقط على ترطيب البشرة، لكنه يكون طبقة حماية للبشرة لمنع تراكم الجراثيم والبكتيريا داخل المسام.

فيتامين E: استخدمي زيت فيتامين E لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات. اخلطي محتويات 2 كبسولة من فيتامين E مع بضع قطرات من عصير الليمون واستخدميه لترطيب الجسم كاملًا قبل الاستحمام.

الجليسرين: الجليسرين يساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة الداخلية. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع بضع قطرات من عصير الليمون واستخدميها لتدليك البشرة جيدًا. اتركيها لبضع دقائق على بشرتك قبل شطفها.

زبدة الكاكاو: تساعد زبدة الكاكاو على استعادة ترطيب ونعومة البشرة، مما يؤدي لحماية البشرة من الجفاف والتشققات.