Noor نظام نور الالكترونى 1443 ,شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي “لينك موقع نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين

نظام نور الالكترونى من موقعنا الوعد الاخبارى يقدم لكم حيث جاء ذلك خلال البيان الذي اصدرته وزارة التعليم السعودية الذي أفادت من خلاله عن فتحها نظام نور ليستقبل طلبات التسجيل الإلكتروني لطلابي السعودية المستجدين للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي المقبل.

نظام نور للتسجيل الالكترونى 1443 ,شروط تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي “لينك موقع نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين .

هذا وحيث كان قد أعلن نظام نور في المملكة العربية السعودية عن البدء في تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي وذلك في بيان رسمي لوزارة التعليم السعودية.

أوضحت وزارة التعليم الضوابط والشروط اللازمة لقبول طلبات تسجيل الطلاب الجدد (المستجدين) على موقع نظام نور، حيث أن الطلاب الذين لهم الأحقية بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي هم من أكملوا ست سنوات .

في موعد بدء العام الدراسي الجديد، و الذي يعد السن المناسب لدخول الصف الاول الابتدائي، أو أقل من ذلك بـ90 يومًا فقط، و من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يومًا كحد أعلى بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توافر عدة معايير في مقدمتها:

أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة أطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل، على أن توفر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية، مع التوصية المعتمدة من معلمة الروضة متضمنة قدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.

علما بأن هذه المعايير تنطبق على السعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية.

تم تحديث موقع نظام نور الإلكتروني لإتاحة إمكانية تسجيل الطلاب المستجدين عبر موقع نظام نور المركزي، وذلك حتى يتم تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، حيث يتم ذلك عن طريق إنشاء حساب جديد أو الدخول لحساب مستخدم مُسجل مسبقا باستخدام كلمة السر ورمز التحقق عبر رابط موقع نظام نور.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.