اين يوجد الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل الآن

اين يوجد مكان الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل الآن

قال عضو هيئة الدفاع عن الشيخ حازم صلاح ابو إاسماعيل المحامي قمر موسى ان الشيخ مازال محبوس فى سجن العقرب ويلاقي معاملة لا تليق بسنه ومركزة حيث أن الشيخ يعاني من أمراض الشيخوخة.

من هو الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل

محمد حازم صلاح أبو إسماعيل محمد عبد الرحيم (16 يونيو 1961 الدقي الجيزة) ،شيخ وداعية إسلامي قدم العديد من البرامج الإسلامية على عدد من القنوات الإسلامية قبل ثورة 25 يناير ،هو رجل قانون مصري ومتحدث في الفكر الإسلامي والشؤون السياسية ،و هو ابن الشيخ صلاح أبو إسماعيل المعارض الشهير وعضو مجلس الشعب السابق ،وهو عضو مجلس نقابة المحامين المصرية ضمن «لجنة الشريعة» الممثلة للإخوان المسلمين في النقابة، ومرشح سابق لانتخابات مجلس الشعب المصري.

محام بـالنقض، وصاحب مكتب محاماة بوسط القاهرة. له مرافعات في قضايا عدة منها المحاكمات العسكرية للإخوان المسلمين فضلا عن تخصصه في قضايا النقض بصفة أخص، وله مؤلف قانوني في أصول الدفاع في القضايا وطعون دستورية متعددة قضي بها.كما أنه غير اثنين من مبادئ محكمة النقض.

تقدّم للترشّح لانتخابات الرئاسة المصرية 2012 «مؤيداً من 152,835 ناخباً و47 نائباً منتخباً بمجلسي الشعب والشورى».[1] لكنه استُبعد[2][3] بحجة أن أمه تحمل الجنسية الأمريكية.[4] ، ومن أوائل من تم اعتقالهم بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013 مباشرةً وما زال معتقلاً حتى الآن.

وتم نشر الرسالة التالية علي صفحتة “حازم صلاح أبو إسماعيل ؛ وصية غالية للجزائر والسودان وباقي الشعوب في الوعي والإدراك هذا شعب وله الحق في بلده، وهو لحالة الضرورة سمح للمجلس العسكري بإدارة البلاد مؤقتا المجلس العسكري لم يكن ضد الطاغية ولم ينقلب عليه، المجلس العسكري لم يخطوا شبرا واحدا إلا نتيجة الإضطرار، المجلس العسكري إنتظر حتى لم يكن أمامه إلا حل من إثنين؛ إما أن يسقط النظام كله أو يسقط الطاغية، فهو إختار أن يسقط الطاغية ليبقى النظام ولو أنه أراد الإنحياز للشعب لأنحاز قبل ذلك ولكن لم يكن أمامه إختيار آخر. ليس إنحيازا للشعب وإنما إنحيازا للنظام”

ابو اسماعيل كان من الاوائل من يعدي القراءة والكتابة بعد يومين فقط وتحديدا في الخامس من يونيو عام ألفين وثلاثة عشر يتوجع يريد اما تم تزوير والتحريض على القتل بيتباع في سجن ايه شهيدا على تحقيق نبوءه تحب انه بعد ما يخلصوا على النظام اللي موجود ولا الحكم اللي بيقول ولا الاسلاميه ولا غيرها يستفرد شباب الثوره 11 تعال خذ اعتقال وتعذيب وسجن وقتل وهتشوفوا