الرئيسية / اخبار / عدد المصابين وأسماء المتوفين فى حادث تفجير معهد الأورام (بالصور)

عدد المصابين وأسماء المتوفين فى حادث تفجير معهد الأورام (بالصور)

احدث تقرير صادر من وزارة الداخلية عن “عدد المصابن واسماء المتوفيين فى حادث تفجير معهد الاورام” وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع أعداد مصابى حادث معهد الأورام إلى 19 حالة وفاة، و30 مصابًا تم نقلهم إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة.

عدد المصابن والمتوفين فى حادث تفجير معهد الأورام

وهناك من 3 إلى 4 حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقى الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية فى أماكن متفرقة بالجسم.

صور المصابن والمتوفين فى حادث تفجير معهد الأورام

وقال محمد حسن، أحد أهالي القرية لـ”الوطن”، إن الضحايا كانوا يستقلون سيارة ميكروباص لحضور حفل زفاف عروسين من أقاربهم، وتصادف تواجدهم في مكان الحادث وقت الانفجار، ما تسبب في وفاتهم.

أسماء المتوفين والمصابين فى حادث تفجير معهد الأورام

وأشار إلى أن أسماء الضحايا من أهالي القرية هم كل من: طارق شوقي فرج التراس، نجوى رفعت السعيد عطا الله، محمد فرج التراس، فرج السيد فرج التراس، وزوجته و2 من أبنائه، وسامح فرج التراس وزوجته و2 من أبنائه، ومروة ابنة بسمية أخت طارق شوقي وزوجها وابنتها ومدرس مظهر.

من المرجح تشييع جثامين الضحايا الشهداء في جنازة شعبية جماعية، ودفنهم بمقابر القرية، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمني استعدادا لدفن شهداء الحادث الأليم.

بالصور .. ضحايا حادث معهد الأورام من أبناء قرية ميت حبيب

وأشارت الوزارة، إلى توجيه فريق من الطب النفسى لتقديم الدعم النفسى لهم وتم بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقى إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة وشهد محيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، انفجارًا مدويًا، مساء الأحد، نتج عن سيارة تحمل متفجرات، بشارع كورنيش النيل أمام المعهد، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بحسب مصدر أمني.وتوصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات، إلى وقوف حركة “حسم” التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة؛ استعدادًا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ارتفاع عدد الوفيات لـ20 حالة بينهم 4 مجهولين، وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة، مشيرة إلى أن الوضع الصحي للمصابين مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة في الرعاية المركزة، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين.