الرئيسية / اخبار / فبديو ..كشف المتسببين بأحداث معهد الاورام ::المنفذين لتفجير معهد الأورام من الفيوم

فبديو ..كشف المتسببين بأحداث معهد الاورام ::المنفذين لتفجير معهد الأورام من الفيوم

عاجل كشف المتسببين بأحداث معهد الاورام  وقالت وزارة الداخلية ان المنفذين لتفجير معهد الأورام من الفيوم وإن العناصر الإرهابية متورطة في حادث تفجير سيارة مفخخة بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل بنطاق محافظة القاهرة، مساء الأحد الماضي والجهود توصلت إلى أن منفذ الحادث هو عبدالرحمن خالد محمود عبدالرحمن، والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2019، والمعروفة بطلائع حسم.

المتسببين بأحداث معهد الاورام

وتم التعرف على الجثة عبر مضاهاة البصمة الوراثية الموجودة من أشلاء الضحايا ومعهد الأورام تعرض لخسائر مادية جراء تأثره بحادث انفجار سيارة اصطدمت بعدة سيارات أودت بحياة عدد من الشهداء المصريين ووقوع إصابات عديدة.

أفاد مصدر أمني بأنه تم تحديد إرهابي من عناصر خلية «حسم» الإرهابية المنفذة لحادث الانفجار أمام معهد الأورام وكشفت وزارة الداخلية عن هوية الإرهابي، وأكدت أنه عضو حركة حسم الارهابية ويدعى عبد الرحمن خالد محمود وهو منفذ حادث معهد الأورام.

المنفذين لتفجير معهد الأورام من الفيوم

وأكدت وزارة الداخلية أنه تواصلت عملية الفحص والتتبع لخط سير السيارة المنفذة لحادث التفجير، وأضافت الداخلية أنه تم تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية واستئذان النيابة لضبطهم.

وكشفت الداخلية عن مصرع 8 عناصر من خلية حسم الإرهابية بعد اختبائه فى وكرين بالفيوم و الشروق، وتم مداهمة الوكر الثاني فى الشروق أسفر عن مصرع 7 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم اسلحة.

وأعلنت وزارة الداخلية، الإثنين، تفاصيل انفجار معهد الأورام، وقالت إن الانفجار نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه وتم مطابقة البصمة الوراثية لأشلاء المجمعة من مكان الحادث مع افراد اسرتهم.

لحظة توديع الإرهابي

أضافت أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، فيما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدت لحدوث الانفجار عند التصادم.