الرئيسية / اخبار السعودية / “مشعر منى” اين يوجد وماذا يفعل الحجاج الان .. تفويج الحجاج إلى مشعر منى

“مشعر منى” اين يوجد وماذا يفعل الحجاج الان .. تفويج الحجاج إلى مشعر منى

اعرف اين يوجد الحجاج الان ..هناك 4 آلاف متطوع يقومون بخدمة ضيوف الرحمن هذا العام، لافتا إلى أن الرد على مهاجمي السعودية في موسم الحج، يكون بمزيد من العمل دون الالتفات إلى المهاجمين وقال الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في مؤتمر صحافي الجمعة، إن عدد الحجاج وصل إلى مليونين و90 ألف حاج حتى الآن.

اين يوجد الحجاج الان – ماذا يفعل الحجاج الان

#مباشر من منى رمى الجمرات شعائر الحج لعام 1440هـ عيد الاضحى المبارك 1440هـ 10 ذو الحجة من مكة المكرمة

Posted by ‎قناة القرآن الكريم – مكة المكرمة بث مباشر‎ on Saturday, August 10, 2019

توافد حجاج بيت الله الحرام ، منذ فجر الأحد، لمشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات، أول أيام عيد الأضحى المبارك وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن رمي الجمرات تم دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني إلى جانب تواجد رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

بث مباشر| الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى بمِنى

وأشارت إلى أن حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها اتسمت بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة ، فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالاً بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، و الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وجميع المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج عملية تصعيد الحجاج إلى منى.

فيما أعدت قيادة أمن الحج خطةً متكاملةً لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة في مشعر منى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي للجهات المشاركة في أمن وتنظيم الحج اليوم الجمعة، اكتمال المرحلة الأولى من نقل الحجاج إلى مشعر منى وعدد المتوجهين إلى مشعر عرفات – حتى الآن- أكثر من 150 ألف حاج.

وأضاف القاضي أنه تم إخبار الحجاج بجدول مواعيد الخروج إلى رمي الجمرات، لافتا إلى أنه تم توزيع أكثر من 15 مليون عبوة مياه زمزم على الحجاج.