الرئيسية / تقنية / هواوي تعتمد هارموني بديل الأندرويد.. رابط تحميل نظام “هارموني أو.إس” لجوالات الهواوي

هواوي تعتمد هارموني بديل الأندرويد.. رابط تحميل نظام “هارموني أو.إس” لجوالات الهواوي

نظام التشغيل الجديد “هارموني أو.إس”  سيكون بديل للاندرويد، وأن يقلل اعتماد “هواوي” على نظام التشغيل “أندرويد” بعد أن قررت شركة “جوجل” وقف دعم نظام التشغيل “أندرويد” الموجود على أجهزة “هواوي” وسيتم استخدام “هارموني أو.إس” في البداية مع منتجات “هواوي” من الساعات الذكية والشاشات الذكية والسماعات الذكية وأجهزة تكنولوجيا المعلومات وهذه الأجهزة متكاملة فيما بينهما. وذكرت “هواوي” أنها مازالت تعطي الأولوية على أجهزتها لنظام التشغيل “أندرويد” والتحول إلى “هارموني أو.إس”  وشركة هواوي شركة صينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها في شنجن، غوانغدونغ، الصين. تأسست الشركة في عام 1987 من قبل رن تشنغ فاي.

أعلنت شركة  “هواوي” عن نظام تشغيل الهواتف الذكية الخاصة بها “هارموني أو.إس”، الذي يمكنه منافسة نظامي التشغيل الأمريكيين “أندرويد” من “غوغل” و”آي.أو.إس” من آبل. وذكرت الشركة الصينية أنها ستطلق نظام التشغيل الجديد في البداية في السوق الصينية قبل طرحه على مستوى العالم ويحل نظام التشغيل “هارموني أو.إس” واسمه باللغة الصينية “هونجمينغ” محل نظام التشغيل “أندرويد” في الهواتف الذكية التي تنتجها “هواوي”، رغم أن الشركة الصينية قالت إن نظام تشغيلها يختلف تماما عن نظامي التشغيل المنافسين.

China, Dongguan: Betriebssystem Huawei Harmony (picture-alliance/A. Chang)

رابط تحميل نظام هارموني أو.إس لجوالات الهواوي هنا

Huawei Day Promotion

ويمكن استخدام نظام التشغيل “هارموني أو.إس” الذي تم إطلاقه خلال مؤتمر مطوري هواوي 2019  المنعقد في مدينة “دونغ جوان” الصينية، في مختلف الأجهزة الذكية مثل الهواتف والسماعات وحتى أجهزة الاستشعار. وسيكون نظام التشغيل الجديد مفتوح المصدر بما يتيح لمنتجي الأجهزة الآخرين استخدام هذا النظام في أجهزتهم.