الرئيسية / صحة وأسرة / المسكنات ليست لعلاج الم الظهر الشديد :: روشتة اسماء ادوية علاج الام اسفل الظهر الحادة

المسكنات ليست لعلاج الم الظهر الشديد :: روشتة اسماء ادوية علاج الام اسفل الظهر الحادة

آلام أسفل الظهر شائعة للغاية في البالغين، وعلاج آلام الظهر الحادة ، ليس بالإفراط في تناول مسكنات الألم واستخدام خافض الحرارة قد يكون كل ما تحتاجه ” الراحة في الفراش ” بعض الوقت ثم تواصل أنشطتك بقدر ما تستطيع ،وآلام الظهر عادة ما تتحسن في غضون بضعة أسابيع أو أشهر ،هناك العديد من الأشياء التي يمكنك تجربتها للمساعدة في تقليل ألمك في غضون ذلك.

وآلام أسفل الظهر هي مشكلة واسعة النطاق ، حيث تسبب المزيد من الإعاقة فى حياتك ،اكتشف مجموعة متنوعة من العلاجات والنصائح للمساعدة في تخفيف الوجع ،تعرف على العلاج لآلام الظهر، بما في ذلك تمارين الظهر .

طرق لتخفيف وعلاج آلام أسفل الظهر في المنزل

الأدوية احصل على معلومات حول أسباب آلام أسفل الظهر الخفيفة أو الشديدة (التهاب المفاصل ، الحمل ، القرص الفقري ، عرق النسا ، أكياس المبيض)  آلام أسفل الظهر ، …

علاج الم الظهر الشديد
علاج الم الظهر الشديد

 

  1. مسكنات الألم بدون وصفة طبية (OTC) .
  2. مرخيات العضلات. .
  3. مسكنات الألم الموضعية . .
  4. المسكنات. .
  5. مضادات الاكتئاب. .
  6. الحقن

بمجرد أن تنحسر آلام أسفل الظهر ، يمكنك المساعدة في تجنب نوبات آلام الظهر المستقبلية عن طريق العمل على العضلات التي تدعم أسفل الظهر ، بما في ذلك عضلات الباسطة الخلفية. “إنهم يساعدونك في الحفاظ على الموقف المناسب ومحاذاة العمود الفقري الخاص بك ،” يقول ريتششر. توفر لك عضلات الورك والحوض والبطن القوية مزيدًا من الدعم للظهر. تجنب الجرش البطني ، لأنه يمكن في الواقع وضع المزيد من الضغط على ظهرك.

 علاج ألم أسفل الظهر بالراحة

أولا، يجب أن تمنحوا ظهركم قسطا من الراحة، ليس لعدة أسابيع من الراحة في الفراش على النحو الذي كان يوصى به في الماضي. في الواقع، يقول خبراء العظام أن هذا هو أسوأ شيء يمكنك القيام به.

التوصية هي اعطاء الظهر استراحة في ال- 48 ساعة الأولى بعد الإصابة أو بعد أن بدأتم تشعرون بألم كبير.

بعد ذلك يمكن رفع مستوى النشاط ببطء. القيام والحركة بعد أن تهدأ الالام الحادة يمكن أن تسهم في علاج الام أسفل الظهر والتصلب فيه .

2- التبريد أو التدفئة

تدفئة أو تبريد أسفل الظهر بواسطة الجليد قد تساعد في تقليل أعراض التورم والالتهابات وتخفيف الألم.

وقد أظهرت الدراسات أن التسخين قد يكون أفضل من التبريد، ولكن كلاهما يمكن أن يخففا من ألم أسفل الظهر التدفئة تعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية، توسعها يزيد من امدادات الاوكسجين الى منطقة الظهر ويساعد بذلك على تقليل التشنجات العضلية.

بالنسبة للتبريد، يعتقد بأنه يقلل من حجم الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من تدفق الدم إلى المنطقة، مما قد يقلل من الظواهر الالتهابية. ورغم أن التبريد قد يكون مؤلما في البداية، إلا أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الألم العميق  يمكن تسخين المنطقة بعدة طرق، على سبيل المثال، بواسطة استخدام وسادة الحرارة أو الغطاء الساخن الذي يستخدم لمرة واحدة (Heat wrap).

بالنسبة للتبريد، يمكن ببساطة استخدام كيس من الخضار المجمدة من الثلاجة أو شراء الجليد الجاهز ووضعه على المنطقة المؤلمة.

3- مسكنات الألم دون وصفة طبية

مسكنات الألم التي تعطى دون وصفة طبية في سبيل علاج الم أسفل الظهر مثل الاسيتامينوفين (تايلينول) والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيروئيدية مثل ايبوبروفين ونابروكسين، وجد أنها تخفف الام أسفل الظهر لم يعرف أي من بين أنواع الأدوية (المسكنات أو الأدوية المضادة للالتهابات) هو الأكثر فعالية في تخفيف الام أسفل الظهر. الأمر الذي يمكن أن يساعد في اتخاذ القرار بشأن أي دواء يأخذ هو الاثار الجانبية له.

الاثار الجانبية للأدوية المضادة للالتهابات تشمل مشاكل في الجهاز الهضمي والكلى، في حين أن مسكنات الألم مثل أسيتامينوفين يمكن أن تضر بالكبد ومع ذلك، في معظم الحالات سوف تحتاجون إلى أخذ جرعات عالية من الأدوية على مدى فترة طويلة لكي يحدث ضرر للكبد.

الكريمات والمواد الهلامية للاستخدام الخارجي تحتوي على كابسيسين (Capsaicin)، حمض الصفصاف، الكافور، زيت الكافور والمنثول التي قد تهدئ أيضا الام أسفل الظهر.

علاج ألم أسفل الظهر
علاج ألم أسفل الظهر

4- علاج ألم أسفل الظهر بالنشاط البدني

على الرغم من أنه لم تكتشف حتى الان تمارين محددة بشكل خاص لعلاج الام أسفل الظهر، إلا أن النشاط البدني له أهمية كبيرة في الحفاظ على القدرة على الحركة لدى الأشخاص الذين يعانون من الام أسفل الظهر.

إذا تلقيتم العلاج الطبيعي في الماضي وأنتم تعرفون ما عليكم فعله، فابدؤوا ببرنامج التمارين الرياضية المعتدلة. إذا كنتم لا تعرفون أي تمارين يجب القيام بها، استشيروا طبيبكم أو اطلبوا من المعالج الفيزيائي توضيح ذلك.

قد يطلب منكم المعالج الفيزيائي أن تقوموا بتمارين تزيد من الفراغ بين الفقرات وتخفف بذلك من الضغط على الأعصاب. قد يوصيكم بإجراء التمارين التي تركز على شد عضلات الظهر والورك وتقوي عضلات البطن.

التمارين الأخرى التي قد تساعد في علاج الام اسفل الظهر هي:

  • تمارين الشد التي تهدف للتخفيف من التصلب ولزيادة مدى الحركة.
  • التمارين الهوائية لتحسين اللياقة البدنية العامة.
  • وكذلك التمارين التي تتضمن الانحناء إلى الخلف، مثل رفع القدمين، التي قد تقلل من امتداد الام الظهر إلى مناطق أخرى من الجسم.

لا تتدربوا عند شعوركم بالألم الشديد لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقمه. انتظروا حتى تهدأ الالام ثم ابدؤوا بشد العضلات ببطء.

علاج الم الظهر الشديد

تمارين الظهر وتمتد
يمكن أن تساعد تمارين الظهر البسيطة والامتدادات على تخفيف آلام الظهر. هذه يمكن تنفيذها في المنزل بقدر ما تحتاج إلى.

للحصول على معلومات حول أنواع التمارين والتمديدات التي يمكن أن تساعد ، راجع:

تمارين لآلام أسفل الظهر
آلام الظهر بيلاتيس تجريب الفيديو
BackCare: تمارين لآلام الظهر
أبحاث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة: تمارين لعلاج آلام الظهر
قد يكون طبيبك العام قادرًا على تقديم معلومات حول تمارين الظهر إذا كنت غير متأكد من المحاولة ، أو قد ترغب في النظر إلى أخصائي علاج طبيعي للحصول على المشورة. اقرأ عن كيفية العثور على أخصائي علاج طبيعي .

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى جانب هذه الامتدادات في الحفاظ على ظهرك قويًا وصحيًا. أنشطة مثل المشي ، السباحة ، اليوغا و البيلاتس هي الخيارات الشعبية.

 

اسماء ادوية علاج الام الظهر

ربما كنت عازمة بطريقة خاطئة أثناء رفع شيء ثقيل. أو كنت تتعامل مع حالة تنكسية مثل التهاب المفاصل . مهما كان السبب ، بمجرد أن تشعر بألم أسفل الظهر ، قد يكون من الصعب التخلص منه. يقول واحد من كل أربعة أمريكيين إنهم أصيبوا بنوبة ألم في أسفل الظهر . ويمكن أن يتوقع الجميع تقريبًا أن يشعروا بألم في الظهر في مرحلة ما من حياتهم.

ادوية لعلاج الم الظهر

اسم الدواء Drug Name الشركة
الجونال ALGONAL
دولومول DOLOMOL 120MG SUPP
دولومول DOLOMOL 325MG SUPP
دولومول DOLOMOL 500MG TAB
دولومول DOLOMOL 650MG SUPP
دولومول DOLOMOL SYRUP 120 MG – 5 ML
نيمالوكس nimalox
سوليد sulide
فينتور Ventor
ادول Adol
سيفامول CEVAMOL 400 – 250MG EFFERVESCENT TAB CHEMICAL INDUSTRIES DEVELOPMENT (CID)
ريفانين REVANIN 125MG SUPP FOR INFANTS APM
ريفانين REVANIN SUSP 125MG-5ML APM
تيلينول TYLENOL SUPP 100 MG JANSSEN-CILAG
دارفون Darvon
ويجيسيك Wygesic
كامبيا Cambia
كاتافلام Cataflam
روفيناك Rofenac
فولتارين Voltaren
زيبسور Zipsor
كابسين Capsin
كوتينزا Qutenza
باميكود BAMYCODE SOL.TAB AstraZeneca
كودافيد CODAPHED SYRUP Gulf Pharmaceutical Industries (Julphar)
ريفاكود REVACOD APM
سولبادين كبسولات SOLPADEINE CAPSULE SMIITHKLINE BEECHAM
سولبادين SOLPADEINE SOLUBLE TAB GLAXOSMITHKLINE (GSK)

علاج الام اسفل الظهر

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاستمرار في الحركة ومتابعة أنشطتك العادية إلى أقصى حد ممكن لقد اعتُقِد أن الراحة في الفراش ستساعدك على التعافي من آلام الظهر ، لكن من المعروف الآن أن الأشخاص الذين يظلون نشطين من المحتمل أن يتعافوا بسرعة أكبر.

قد يكون هذا صعبًا في البداية ، ولكن لا تثبط عزيمتك – سيبدأ ألمك في التحسن في نهاية المطاف. فكر في تناول مسكنات الألم إذا كان الألم يمنعك من الاستمرار كالمعتاد ليست هناك حاجة للانتظار حتى لا تشعر بالألم تمامًا قبل العودة إلى العمل. سيساعدك العودة إلى العمل في العودة إلى نمط النشاط الطبيعي وقد يصرفك عن الألم.