المركزي يسمح بقرض شخصي بضمان شقة ايجار قديم او تمليك من بنك الاسكان والتعمير :: كيفية الحصول على وشروط قرض بضمان الشقة ~ اسرع قرض شخصي بالبطاقه وايصال الكهرباء 2019

أعلن البنك المركزي عن نيتة السماح بخفض الفائدة على الإقراض لتنشيط السوق ومنها  قرض بضمان شقة بتمويل من بنك الاسكان والتعمير، قارن بين الشروط والمؤهلات لأفضل 7 برامج تمويل متعددة والقروض العقارية التجارية ، وشركة متخصصة في القروض متعددة الأسر والشقق.

قرض بضمان شقة ايجار قديم، قرض شخصي بضمان عقار فى مصر قرض بضمان شقة تمليك من بنك الاسكان والتعمير.

هل يمكنني الحصول على قرض للحصول على شقة وما نوع القرض الذي يمكنني الحصول عليه في مبنى سكني؟

الحد الأدنى. المباني السكنية عبارة عن عقارات سكنية تحتوي على خمس وحدات سكنية فردية أو أكثر. من أجل شراء واحدة ، تحتاج إلى تمويل بناء سكني (المعروف أيضًا باسم قرض بناء سكني ). هناك العديد من مختلف أنواع القروض ، بما في ذلك إدارة الإسكان من بنك الاسكان والتعمير الذي يدعم القروض قصيرة الأجل القروض ، ودائمة القروض.

قرض بضمان الشقة من البنك الاهلي 2019، كيفية الحصول على قرض بضمان الشقة.

شروط الحصول على التمويل العقاري الذي لا يدخل ضمن مبادرة البنك المركزي عبر 4 بنوك عاملة في مصر من حيث قيمة القرض وفترة السداد بجانب الشروط والمستندات المطلوب توافرها، حتى تتمكن من امتلاك شقتك بكل سهولة.

البنك التجاري الدولي

يقدم البنك التجاري الدولي تمويل يصل إلى 80% من قيمة العقار، وبمبلغ من 120 ألف جنية مصري ويصل إلي 5 مليون جنيه مصري، بفترة سداد تصل إلى 20 عاما.

ويشترط البنك للحصول على التمويل أن يبدأ سن المقترض من 21 عاماً حتي 60 عاما للموظفين و 65 عاماً لأصحاب الاعمال و المهن الحرة

 المستندات العامة المطلوبة

  • صورة من بطاقة رقم قومي سارية
  • إيصال حديث لفاتورة الهاتف أو الكهرباء أو الغاز

​المستندات المطلوبة لإثبات الدخل

في حالة تحويل الراتب:

  • خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب

في حالة عدم تحويل الراتب:

  • خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب
  • كشف حساب بنكي شخصي عن أخر 6 أشهر

في حالة أصحاب الأعمال و المهن الحرة:

  • كشف حساب بنكي شخصي او باسم الشركة عن أخر 6 أشهر
  • صورة حديثة من السجل التجاري (لا تزيد عن 3 شهور) او شهادة مزاولة المهنة
  • صورة من البطاقة الضريبية و شهادة حديثة بالموقف الضريبى مصدرة من محاسب قانوني.

بنك مصر

يتيح بنك مصر برنامج للتمويل العقاري للأفراد بضمان الأوعية الادخارية ( شهادات- ودائع- توفير)، وتصل قيمة القرض إلى 20 مليون جنيه مصري، بفترة سداد تصل إلى 15 عاما، ويمول البنك حتى 100% من قيمة الوحدة السكنية.

المستندات المطلوبة من العميل

صورة بطاقة رقم قومي سارية للمصريين (أو جواز سفر ساري للأجانب)

طلب الحصول على القرض

المستندات المطلوبة للوحدة السكنية المراد تمويلها

في حالة ما إذا كانت الوحدة مسجلة أو قابلة للتسجيل ( سند ملكية مسجل خالي من الحقوق العينية للغير).

في حالة ما إذا كانت الوحدة غير قابلة للتسجيل ) عقد بيع ابتدائي بين العميل ومالك الوحدة السكنية وكذا سند ملكية البائع).

كما يتيح البنك برنامج للتمويل العقاري للأفراد (موظفين- أصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية)، وتصل قيمة القرض إلى 3 ملايين جنيه مصري، بفترة سداد تصل إلى 180 شهرا.

بنك التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير و الإسكان قروض لشراء أو تشطيب أو بناء أو ترميم الوحدات السكنية سواء سكنية أو إدارية أو تجارية أو سياحية، وتصل قيمة التمويل حتى 80% من إجمالي قيمة الوحدة (وتصل النسبة إلى 60% فى حالة تمويل الوحدات السياحية والوحدات المشتراة بمعرفة الأجانب ).

ويتم تحديد سعر الوحدة عن طريق خبراء التقييم العقاري، ويمنح التمويل بضمان الرهن العقاري للوحدة، ونسبة الخصم 40% من الدخل الشهري للعميل، وتبلغ مدة التقسيط تصل الى 20 عام.

وفيما يتعلق بالمستندات الخاصة بالوحدة المراد تمويلها يشترط توافرعقد الوحدة أو عقد التخصيص وترخيص العقار، ومقايسة الأعمال التقديرية.

 المستندات الخاصة بالعميل:

 ( بطاقة الرقم القومي، ايصال مرافق حديث غاز -كهرباء- تليفون، أو عقد  تمليك/ ايجار لمقر السكن ، بيان مفردات الدخل  معتمد من جهة العمل ، موافقة على تحويل الراتب أو المعاش أو القسط فى حالة طلب البنك.

بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية أو المهن الحرة:

(مستخرج حديث من السجل التجاري،صورة من البطاقة الضريبية،كشف حساب بنكي لمدة 6 شهور، شهادة بالموقف الضريبي والتأميني، شهادة بالدخل من المحاسب القانوني (بالدخل السنوي أو الشهري).

QNB الأهلي

يقدم البنك برنامجين للتمويل العقاري بخلاف مبادرة البنك المركزي، الأول “عقارات”، للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة، ويقدم البرنامج تمويل يصل إلى 80% من قيمة الفيلا أو الشقة و65% من قيمة الشاليه.

وتبدأ مدة القرض من سنتين وتصل إلى 15 سنة، وتبدأ قيمته من 50 ألف جنيه وتصل إلى 5 ملايين جنيه

ويشترط البنك للحصول على التمويل الا يقل السن عن 23 سنة ولا يزيد عن 60 سنة للموظفين و65 سنة لأصحاب الأعمال الحرة عند نهاية مدة القرض.

البرنامج الثاني التمويل العقارى بضمان أوعية ادخارية، بفترة سداد تصل إلى 15 سنة بتمويل يصل إلى 5 مليون جنيه.

شروط القرض بضمان شقه تمليك، اسرع قرض شخصي بالبطاقه وايصال الكهرباء 2019

شروط الحصول على التمويل العقاري عبر 4 بنوك، من حيث قيمة القرض، وفترة السداد بجانب الشروط والمستندات المطلوب للحصول على القرض.

1 – الأهلي المصري:

يعطي البنك الأهلي المصري قرض تمويل عقاري بنسبه تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة أو 70% لتمويل الوحدات تحت الإنشاء، وتصل مدة التمويل إلى 15 سنة.

– وتمثلت شروط الحصول على القرض في ألا يزيد القسط الشهري عن 40% من صافي الدخل الشهري، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة و ألا يزيد عن 65 عدا الموظف الذي ليس لديه دخل إضافي سوى المرتب يكون الحد الأقصى 60 سنة عند نهاية التمويل.

– المستندات المطلوبة من العميل: صورة بطاقة الرقم القومي سارية، إيصال مرافق “كهرباء – تليفون – ماء – غاز بعنوان الاقامة الحالي”، مصدر دخل إضافي يمكن إثباته بالمستندات.

– المستندات المطلوبة من الموظف: شهادة إثبات الدخل من جهة العمل موضحا بها صافى الدخل الشهري او السنوي ومدة الخدمة والوظيفة.

– أصحاب الاعمال والمهن الحرة: عقد تأسيس الشركة أو صحيفة الشركات أو الترخيص لمزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة، مستخرج حديث من السجل التجاري لا يتعدى ثلاثة أشهر أو كارنيه النقابة بالنسبة للمهن الحرة، وصورة من البطاقة الضريبية، شهادة من محاسب قانوني تفيد بصافي الدخل الشهري أو السنوي للعميل، آخر ثلاث إقرارات ضريبية أو آخر ثلاث ميزانيات معتمدة من محاسب قانوني، كشف حساب بنكي للشركة لمدة عام سابق.

2- التعمير والاسكان:

يقدم بنك التعمير والإسكان قرض التمويل العقاري بقيمة التمويل تصل حتى 80% من إجمالي قيمة الوحدة، ومدة التمويل تصل إلى 20 عامًا.

أما المستندات المطلوبة تمثلت في بطاقة الرقم القومي، إيصال غاز أو كهرباء أو تليفون أو عقد تمليك أو إيجار مقر السكن، بيان مفردات الراتب معتمد، والموافقة على تحويل الراتب أو المعاش أوالقسط في حالة طلب البنك.

– أما بالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية أو المهن حرة يتم تقديم سجل تجارى حديث، وشهادة من محاسب قانوني بالدخل السنوي وكشف حساب بنكي لمدة 6 شهور، وما يفيد الموقف الضريبي والتأميني.

3- بنك الإسكندرية

يمكن الحصول على قرض التمويل العقاري لتمويل وحدة حتى 5 ملايين جنيه ولمدة 20 عامًا، ويتم يمنح القرض للأعمار ما بين 21 عامًا إلى 60 عامًا بنهاية مدة القرض للموظف، و65 عامًا لأصحاب الأعمال والمهن الحرة، بحد أدنى للدخل يصل إلى 2500 جنيه و يمكن قبول الدخل المشترك.

المستندات المطلوبة من الموظفين:

صورة من بطاقة الرقم القومي، شهادة إثبات الدخل متضمنة مدة الخدمة والراتب والرقم التأميني، كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور إن وجد وإيصال منافع حديث.

الأعمال والمهن الحرة:

صورة من بطاقة الرقم القومي، بطاقة ضريبية سارية مختومة بأخر إقرارضريبي، رخصة مزاولة النشاط أو سجل تجاري حديث، عقد الشراكة أو صحيفة الشركات حسب نوع الشركة، وميزانية آخر سنتين معتمدة، وكشف حساب شخصي أو للشركة لآخر 6 شهور.

4- بنك مصر:

يقدم بنك مصر نظام التمويل العقاري للأفراد من موظفين وأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية، بقيمة تمويل تصل إلى 3 ملايين جنيه لمدة تصل إلى 180 شهر.

– المستندات المطلوبة من العميل (بيان بالدخل الشهري – صورة بطاقة رقم قومي – إيصال مرافق).

– إمكانية منح القرض للزوج والزوجة (فى حالة عمل الزوجة)

– إمكانية منح القرض بضمان وحدة سكنية أخرى (يجب أن تكون مسجله في الشهر العقاري).

التمويل العقاري للأفراد بضمان أوعية ادخارية “شهادات – ودائع”.

-مدة التقسط تصل إلى 15 سنة.

– نسبة التمويل 100% من الوحدة السكنية.

– أعلى قيمة للقرض تصل إلى 20 مليون جنيه.

المستندات المطلوبة من العميل تتمثل في صورة بطاقة رقم قومي سارية.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014، من أجل تقديم تمويلات طويلة الأجل بمدد تصل إلى 20 عاما، بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5% و7%، ومتوسطي الدخل بفائدة 8%، ثم تم إدراج شريحة فوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5% لتوسيع دائرة المستفيدين.

وخصص البنك المركزي للمبادرة 10 مليارات جنيه، كشريحة أولى، وبعد نفادها أضاف شريحة ثانية بنفس القيمة في أواخر العام قبل الماضي.

قرض بضمان الشقة من البنك الاهلي

يمكننا مساعدتكم على تحقيق الاستفادة القصوى من عقاراتكم من خلال إطلاق قيمتها عبر قرض مضمون برهن عقاري.

 نقدم تمويلاً بضمان منزلكم الحالي أو قطعة أرضكم أو عقاركم، لتتمكنوا من الاستثمار في منزل آخر أو تمويل مشروع آخر.

 سيعمل مستشارونا الخبراء معكم لإيجاد الحل الأفضل. سيكونون معكم لتقديم التوجيه لكم خلال العملية وليتأكدوا من أن كل الأوراق والمستندات المطلوبة متوفرة بسرعة.

  • تتوفر خدمة إدارة العقارات
  • مفتوحة لأصحاب الرواتب وللذين ليس لديه راتب
  • أسعار فائدة تنافسية
  • متوفرة على العقارات المكتملة
  • تمويل يصل إلى 20 عاماً
  • شروط مرنة
​​​ 

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

تقدموا بطلب قرض مضمون برهن عقاري

نقدم تمويلاً بضمان منزلكم الحالي أو قطعة أرضكم أو عقاركم، لتتمكنوا من الاستثمار في منزل آخر أو تمويل مشروع آخر.

الإسم بالكامل *
 
رقم البطاقة الشخصية القطرية *
 
البريد الإلكتروني *
رقم الجوال *
 
الدخل الشهري *
 
أنا
مهتم في
علامة * تشير للحقول المطلوبة
الحد الأدنى للراتب الشهرى المطلوب 4,000 ريال قطرى