السومرية نيوز |أهم وأبرز عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 21 إكتوبر 2020

نقلا من سكاي نيوز العربية ,دولة السودان ترحب بإعلان ترامب رفع اسم الخرطوم من قائمة الإرهاب ,والذي أعربت وزارة الخارجية السودانية،اليوم الاربعاء عن ترحيبها بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عزمه رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

حيث قالت وزارة الخارجية السودانية اليوم في بيان إنها تقوم بالترحيب عن إعلان ترامب وتأمل أن تستكمل إدارة الرئيس الأميركي إجراءات تنفيذ إزالة اسم السودان من القائمة في أسرع وقت.

أخبار عناوين الصحف السودانية السياسية

ذلك وقالت القائمة بأعمال وزير المالية السودانية هبة محمد علي، إن الشعب تحمل كل شرور النظام السابق ومعربة عن سعادتها بالتعهدات الأمريكية برفع السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب بقرار رسمي .

بينما أضاف البيان أن إعلان ترامب جاء امتدادا للتعاون الذي وسم تعاملها مع السودان في هذا الأمر، وتعجيلا لخلاص الشعب السوداني ومما جرّه التصنيف المعني من أضرار جسيمة”.

وقالت إن الولايات المتحدة الأمريكية ودولا أخرى ستعرض حزما اقتصادية تشمل الديون ,وشددت على أهمية العمل على إصلاح قطاع البنية التحتية، وصياغة قوانين سودانية جديدة للاستثمار ,ذلك حيث كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن استعداد واشنطن لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بعد موافقة الخرطوم على دفع تعويضات لعائلات أمريكيين قتلوا في إفريقيا سنة 1998.

المصدر : وكالات الاخبار الرئيسية .