هل ينفذ ترامب وعدة برفع اسم السودان من الدول الداعمة للارهاب

هل سيفي ترامب بوعدة وينفذ قرار رفع اسم السودان من الدول الداعمة للارهاب , بعد أن سددات السودان التعويضات التى فرضها الامريكان على السودان  335 مليون دولار, وقال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إن تصنيف السودان على قوائم الإرهاب كلف السودان كثيرا، وأضر به ضررا بالغا وأضاف حمدوك إن الخرطوم تتطلع لأن يخطر ترامب الكونغرس رسميا بإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

هل يرفع اسم السودان من الدول الداعمة للارهاب

وقال ترامب في تغريدة على تويتر أنه سيرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بمجرد أن يتم إيداع المبلغ ,قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعتزم رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تودع حكومة الخرطوم مبلغ 335 مليون دولار تعويضات لضحايا الإرهاب الأميركيين وعائلاتهم، وسط ترحيب المسؤولين السودانيين.

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إن خطوة ترامب إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تؤكد التغيير في السودان.

 

وجاء في تغريدة ترامب أن “حكومة السودان الجديدة التي تحرز تقدما كبيرا، وافقت على دفع 335 مليون دولار للأمريكيين من ضحايا الإرهاب وعائلاتهم. بمجرد إيداع المبلغ سأرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. أخيرا، العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان!” وقال أحد المسؤولين إن “الاتفاق قد يؤذن ببداية تحركات من السودان نحو إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، في أعقاب خطوات مماثلة في الأسابيع الأخيرة من الإمارات والبحرين بوساطة من الولايات المتحدة”. وأضاف المصدر أن العمل لا يزال جاريا فيما يتعلق بالتفاصيل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *