ثورة فلاحين تنديداً بتعديلات الأسواق الزراعية الهندية في نيودلهي

ثورة فلاحين غاضبة تسبب في صدامات بين الشرطة ومزارعين غاضبين من إصلاحات حكومية في نيودلهي الهندية .

وحسب 24news نقلاً عن وسائل إعلام رسمية هندية فقد بدأت الشرطة بإستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، لتفريق آلاف المزارعين الذين أرادوا التظاهر في نيودلهي ضد تعديلات جديدة أدخلتها الحكومة على الأسواق الزراعية .

هذا ويشكل وضع الفلاحين في الهند مسألة أساسية، إذ يعيش اثنان من بين كل ثلاثة هنود في مناطق ريفية، وبلغ عدد المنتحرين بين المزارعين، الآلاف في السنوات الماضية، بسبب المديونية والجفاف.

وبدأت الشرطة الشرطة اليوم في محاولات منع مزارعين قادمين من ولاية البنجاب في الشمال، من عبور جسر واصل إلى هاريانا، على بعد 200 كيلومتر من نيودلهي ، فيما أطلق بعض المتظاهرين الذين كان بحوزتهم عصي وحجارة، مياهاً على حواجز الشرطة التي ردت بالغاز المسيل للدموع ولجأت إلى خراطيم المياه ضدهم، ما زاد من غضبهم.

وعقب أكثر من 120 دقيقة من الإشتباكات التي تسببت في زحمة سير خانقة على أحد أهم الطرقات السريعة التي تصل العاصمة بولايات شمالية، سمحت الشرطة للمتظاهرين بالعبور نحو العاصمة ،وبموجب تعديلات في أواخر سبتمبر(أيلول) الماضي، بات بإمكان المزارعين بيع منتجاتهم إلى المشترين بالسعر الذي يحددونه، لا فقط الأسواق التي تديرها الولاية بأسعار ثابتة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *