هل نقل المومياوات هو السبب في الحوادث التي تحصل في مصر (خرافة أم حقيقة)

ما بين مؤيد ومعارض لما يحدث خلال الساعات الأخيرة في مصر ، وبداية من حادثة السفينة في قناة السويس ومروراً بحادث القطار في سوهاج وانهيار العقار في جسر السويس وغيرها من الحوادث التي جرت في العديد من المحافظات المصرية مؤخراً .

نشرت قناة العربية عبر موقعها الرسمي تقريراً بعنوان “لعنة الفراعنة تشغل المصريين.. جدل وخرافات وجواب حاسم” وهو تفسير للعديد من التكهنات للأحداث الجارية في مصر ، والتي جعلت الكثيرين يشير بأصابع الاتهام إلى مؤامرة ، أو شيء ما وراء الطبيعة هو وراء تلك الأحداث .

ذلك حيث اعتبر بعضهم أن الحوادث التي جرت مؤخرا من حادث قطاري سوهاج، وانهيار عقار بمنطقة جسر السويس، وجنوح سفينة في قناة السويس قد يكون وراءه سر ما أو لعنة فرعونية، أكد آخرون أن مثل تلك “الهرطقات” ما هي إلا خرافات لا أساس لها من الصحة، ولا علاقة لها لا من قريب أو بعيد بمسألة نقل المومياوات الملكية في موكب ضخم من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.

وللتأكد أن هذه التكهنات ما هي إلى خرافات فقد أكد خبير الآثار المصري زاهي حواس، أن هذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة. وشدد في مداخلة تلفزيونية على إحدى القنوات المحلية أمس على أن نقل المومياوات إلى متحف الحضارة بالفسطاط حدث مهم، مؤكدا أن لعنة الفراعنة مجرد خرافة..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *