اسعار مقاسات كاوتش العربيات التركي الصيني الاندنوسي – افضل انواع اطارات وجنوط السيارات ماركة ميشلان, كونتينينتال,هانكوك – كيفية قراءة رموز الاطارات ومعناها

عزيزي سائق السيارة تعرف على افضل انواع اطارات وجنوط السيارات ماركة ميشلان, كونتينينتال,هانكوك – كيفية قراءة رموز الاطارات ومعناها واسعار مقاسات كاوتش العربيات التركي الصيني الاندنوسي وشهدت اسعار كاوتش العربيات “”اطارات وجنوط السيارات” خلال تلك الفترة ركوداً وتراجعاً فى مبيعات التجار وأصحاب التوكيلات بنسبة تقترب من 65% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى، والتى شهدت انتعاشة خصوصا مع حلول فصل الصيف وارتفعت أسعار إطارات وجنوط السيارات خلال الأشهر الخمسة الماضية، نتيجة الارتفاعات المتتالية فى سعر صرف الدولار في السوق المصرية.

وقال حسين محمود، مدير المبيعات بمؤسسة المصطفى لتجارة الإطارات والجنوط، إن ارتفاع سعر صرف الدولار خلال فترة الـ5 أشهر الماضية تسببت فى زيادة أسعار إطارات وجنوط السيارات، أدى إلى عرقلة حركة البيع والشراء خلال تلك الفترة، وساعد على حدوث ركود بالأسواق وسعر الإطار ماركة «لاسا» صناعة تركية، وماركة «ماكسيز»، وهما من الأنواع الشعبية الأكثر استخداماً فى السوق المصرى، مقاس 13 (70.175) يسجلان حالياً 370 جنيهاً مقارنة بـ270 جنيها قبل 5 اشهر، فى حين وصل سعر النوعين مقاس 14 (65،185) لـ490 جنيها بدلا من 390 جنيها قبل الزيادة.
وبلغ سعر الإطار من النوعين مقاس 14 (70.195) نحو 515 جنيها مقارنة بـ420 جنيهاً قبل 5 أشهر.

أضاف أن زيادة الأسعار لحقت ايضا بالاطارات ماركة «كِندا»، وهى أمريكية وكندية الصنع ليصل سعر المقاس 14 (65.185) إلى 500 جنيه بدلا من 410 جنيهات قبل الزيادة، لافتاً إلى تراجع مبيعات الشركة بالسوق المصرى نظراً لارتفاع أسعارها وتكاليف إنتاجها. واضطرت الشركة لأن تطرح إطارات تحمل نفس الماركة، لكن صناعة تركية بتكاليف وأسعار منخفضة، فى محاولة لتنشيط مبيعاتها بمصر.

وأشار إلى أن أسعار المقاسات الصينية المستحدثة من تلك الماركة «كِندا» تسجل 300 جنيه لمقاس 13 (70.175) و340 جنيهاً للإطار مقاس 14 (65، 185)، و390 جنيها لمقاس 14 (65.195).

قال محمود: إن ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة المذكورة، ساهم أيضا فى رفع أسعار الإطارات ماركة «إكليس» إندونيسى الصنع ليصل سعر المقاس 13 (70.175) لـ340 جنيهاً مقارنة بـ260 جنيهاً قبل الزيادة، فى حين سجل الإطار مقاس 14 (65.185) نحو 490 جنيهاً بدلاً من 370 جنيها.

وارتفعت أسعار الإطارات ماركة «كونتينينتال» المانية الصنع لتصل إلى 420 جنيها بدلا من 330 جنيها قبل الزيادة، وذلك لمقاس 13 (70.175).
كما ارتفع سعر نفس الماركة مقاس 14 (65.185) ليصل إلى 610 جنيهات بدلاً من 430 جنيهاً، فى حين بلغ سعر الإطار لنفس الماركة مقاس 16 (55.205) نحو 750 جنيهاً بدلاً من 525 جنيهاً سابقاً، بزيادة قدرها 225 جنيهاً خلال الـ5 أشهر الماضية.

وارتفعت أسعار الإطارات ماركة «هانكوك»، كورية الصنع، ليصل الاطار مقاس 13 (70.175) إلى 400 جنيه بدلاً من 300 جنيه قبل الزيادة. وسجل الاطار مقاس 14 (70.195) نحو 525 جنيهاً مقارنة بـ420 جنيهاً سابقاً. وبلغ سعر الإطار مقاس 14 (65.185) نحو 510 جنيهات بدلاً من 390 جنيهاً، فى حين سجل المقاس 14 (70.185) نحو 490 جنيهاً بدلاً من 380 جنيهاً قبل 5 أشهر.

وارتفعت أسعار الإطارات التركية أيضا متمثلة فى ماركة «بريللى» ليصل سعر الإطار مقاس 13 (70.175) إلى 390 جنيهاً بدلاً من 300 جنيه، ومقاس 14 (65.185) إلى 525 جنيهاً بدلاً من 450 جنيهاً، فى حين وصل سعر الإطار مقاس 14 (70.195) لنحو 570 جنيهاً بدلاً من 430 جنيها خلال 5 أشهر تأثراً بارتفاع سعر صرف الدولار.

وارتفع سعر الاطار ماركة «كومهو» صناعة كورية وفيتنامية ليصل إلى 340 جنيها بدلا من 250 جنيها، وذلك لمقاس 13 (70.175).

معنى العلامات على الاطارات و شرح كامل لرموز اطارات السيارات

أنواع الإطارات:

العجلة أو الجنط هو هيكل يصنع من الصلب ليركب عليها الإطار وهناك نوعان من الإطارات :-

1- إطارات ذات قلوب داخلية وهو يتركب من إطار داخلي معدني وإطار خارجي من المطاط بالإضافة إلى عدة أنسجة من النايلون أو الرايون .

2- إطارات ليس لها قلوب داخلية .

يصنع الإطار الحديث بخلط المطاط الساخن بالعناصر المساعدة والأخرى الرئيسية مثل الكبريت والزنك الأبيض ودهون الشمع وبعض الملينات . ثم يدخل هذا الخليط إلى ماكينة التقطيع ، فيقطع شرائح مرنة تلف مع خيوط الحرير الصناعي على هيئة كتلة الإطار ، ثم تنقل إلى قالب له الشكل النهائي للإطار ويسخن القالب وينفخ من الداخل فتأخذ الكتلة شكل القالب ، وتتم هنا عملية الكبرتة بفعل الضغط والحرارة والكبريت الإضافي . وقد توالت التحسينات والتجديدات فظهر المطاط الصناعي وهو الغالب والأعم في العالم الآن ، كما ظهرت الإطارات التيوبلس (بدون داخلي)

  • قبل ان تقوم بعملية شراء اطارات سيارات بالتقسيط عليك ان لا تلتفت الى الكاوتش الذي تعجبك النقشة الموجودة عليه ومظهره الجذاب ،لان للاسف كثيرا من الناس يغرهم شكل الاطار ذو النقشة الجيدة والمظهر الجذاب بالرغم من تكلفته العالية ،ولكن اغلبية التجار يشترون تلك الاطارات باسعار رخيصة للغاية ويربح في سعرها اكثر من الاطارات ذات الماركات المعروفة .

  • فان كنت تريد ان تشتري اطارات سيارات بالتقسيط عليك ان تهتم باختيار ماركة سيارات معروفة ومشهورة بالجودة .

  • وكن على علم ان السوق ممتلئ الان الكاوتش بالتقسيط من ماركات غير معروفة وتجارتها رائجة جدا .. ولكن امنك وسلامتك لا يستحقون المغامرة وشراء تلك الانواع المجهولة من الاطارات .

  • اطار السيارة حتى وان كان غالي الثمن فان اهم شئ فيه ان يكون من ماركة عالمية معروفة ومضمونة المصدر ،وان يكون البائع معروف بسمعة جيدة تسمع لك بالتعامل معه دون خوف .

  • اطارات السيارات بالتقسيط في مصر كثيرة الانواع ،، فقط اختر منها ذو الجودة العالية ولا مانع من استشارة من له خبرة بالمجال .

  • 473206819

 

 *تقوم الشركات المصنعة للاطارات باعطاء عملاؤها مجموعة من التوصيات حول شراء الاطارات المناسبة لسيارتها وما هو النوع المناسب مثل ( الحجم – وزن الإطار- وقدرة التحميل  على الاطارات)

 *تاكد قبل قيامك بشراء اطارات السيارات سواء الجديدة او المستعملة بانها  كانت محفوظة ومخزنة بطريقة امنه بعيدا عن اشعة الشمس التى ثؤثر بشكل مباشر علي أداء اطارات وكاوتشات السيارات  فبعد فترة من الزمن ستجد تشققات مما يؤدى الى تلف الكاوتش وانتهاء عمره .

*عند ركن السيارة لفترة  طويلة يجب عليك التركيز على ان الحمل لا يكون على الاطارات بشكل مباشر  فهذا بيسرع من تلفها وخسارتها لذللك يجب عليك تحريكها من وقت لاخر .

*قم اسبوعيا بفحص الاطارات فالإطارات تفقد ضغط الهواء بشكل طبيعي من خلال المطاط   ولاتنسى ايضا فحص الاطارات الاضافيه ويفضل فحصها وهى باردة .

*احرص على تبديل الإطار قبل أن يصل إلى سمك مداسه إلى 5.1 ملم أو أكثر من ذلك.

*قم بضبط حفظ مستوى الهواء فى الاطارات فهى من العوامل التى تطيل عمر الكاوتش.

  اتبع هذه النصائح حتى تستطيع التمتع بقيادة امنه لك ولاسرتك بدون مخاطر

toot_7d9201436f

 

 

 وعند اختيارك  لكاوتشات واطارات السيارات والتى تعتمد بشكل كبير على الاطارات المطاطية والتى تنقسم الى نوعين (المطاط التركيبى – المطاط الطبيعي(  يجب الاخذ فى الاعتبار عدة عوامل منها :-

بأن الاطارات بتنقسم حاليا الى نوعين الى ( الاطارات الصيفيه – الاطارات الشتوية )

* الاطارات الصيفية يتوافر فيها عدة عوامل منها ( يتحمل درجات الحرارة  العالية – سهولة القيادة على الارض المبتلة او الجافة  – لابد أن يكون الاطار من الاطارات البارزة  ويتمتع بنقوش بارزة ايضا حتى يستطيع الثبات اكثر على الارض )

* تعتبر الاطارات  الشتوية من الاطارات المهمة  والتى تتمتع ايضا بعدة شروط ومنها

( المرونة فهو يتمتع بمرونة هائلة لمواجهه انخفاض الحرارة – الفرملة فى حالة التعرض لانزلاق نتيجة المطر – يتمتع بالمزيد من النقوش والحفر حتى تستطيع طرد الماء والثلج من داخل السيارات )

وحتى لا يختلط على المستهلك الامر فقد ظهرت حاليا فى الاسواق العديد من اطارات السيارات المختلطة والتى تجمع بين مميزات (اطارات الصيف واطارات الشتاء ) ولكن يجب عليك أن تعلم ما هو افضل لسيارتك ومعرفة النوع المناسب لها والاستخدام الامثل له وخصائصه

  • ما هي فترة صلاحية اطارات السيارات ؟

    ان فترة صلاحية اطارات السيارات يجب ان لاتزيد عن عامين بالنسبة للسيارات الملاكي او النقل الخفيف اما فترة صلاحية اطارات سيارات النقل ذات الوزن الثقيل فيجب ان لاتزيد فترة استعمال الاطار عن ثلاث اعوام.

وتقوم جميعها بالوظائف التالية :

1- تحمل الأثقال الواقعة عليها بتأثير نقل الحركة وخصوصاً في السرعات العالية ، وكذلك عند استخدام الفرامل .
2- حمل ثقل العربة من الأمام والخلف دون تغيير في شكل السيارة .
3- امتصاص الصدمات من أجل راحة الركاب .
4- تقليل المقاومة من سطح الأرض ( الاحتكاك ) ومقاومة جميع أنواع السطوح الأرضية .

ولهذا يعتبر الإطار أخر مرحلة من مراحل نقل الحركة في السيارة ، غير أن المحاور والعجلات وجهاز الفرامل المركب عليها يعتمد كلها على الطراوة والمرونة الموجودتين في الإطارات المطاطية .

وفي دراسة هامة عن حوادث السيارات تبين أن إطار السيارة قد يكون سبباً رئيسياً في كثير من الحوادث ، ولذا يجب الاهتمام بإطارات السيارة فيوصى بالكشف على الإطارات الخارجية كل ستة أشهر لنزع المسامير الصغيرة أو قطع الزجاج أو الحصى ، وينصح بالرش داخل الإطار ببودرة التلك ، كما يجب إعادة ضبط إتزان وزوايا الإطارات الخارجية الجديدة وكذلك عند ملاحظة وجود إهتزاز بعجلة القيادة أثناء السير بالسيارة .

وهناك عوامل مهمة يجب أن تؤخذ في الحسبان عند شراء الإطارات وهي كالتالي:

1- الجو : الذي سوف تقود فيه السيارة حار أم بارد.
2- السرعة : التي تقود فيها سيارتك.
3- تاريخ تصنيع الإطار.
4- وزن المركبة : مما يساعدك على إختيار دلالة حمل مناسبة.

الجو:

هناك الفئات التالية (A-B-C) صنفت هذه الفئات من قبل الشركات المصنعة، والجدول التالي يبين كل فئة والجو المناسب لها:
A المناطق الحارة.
B المناطق متوسطة الحرارة .
C المناطق الباردة.
وعموماً ينصح بالفئة A مخصصة للمناطق الحارة وتليها الفئة B وهي للمناطق المتوسطة الحرارة أما الفئة C فهي للمناطق الباردة.

السرعة:

الشركات المصنعة للإطارات في العالم تصنع الإطار على أساس أنه يتحمل سرعة قصوى , لذا أحرص أن تختار الإطارات ذات السرعة العالية و لا يعني ذلك أننا نشجعك على السرعة العالية بل نوصي بالتقيد بالسرعة القانونية من أجل سلامتك ولكن كلما زاد رمز سرعة الإطار زادت جودته .

والجدول التالي يوضح كل رمز والسرعة القصوى له :
الرمز S T H V
السرعة كم/س 180 190 210 240

تاريخ الإنتاج :

من المهم جداً أن تختار إطار حديث الإنتاج حتى تتجنب أخطاء التخزين وحتى تسلم من انفجار الإطار, ويكتب تاريخ الإنتاج عادة على جانب الإطار ويتكون من ثلاثة إلى أربع أرقام فالرقمين الأول من اليسار يدلان على رقم الأسبوع والرقمين من اليمين يدلان على سنة التصنيع ويسبقان عادة بالكلمة فعلى سبيل المثال DOTاللاتينية :
DOT 2000
تعني أن الإطار منتج في الأسبوع عشرون من السنة الميلادية 2000 وهكذا.

دلالة الحمل:

الشركات المصنعة تصنع الإطار وتضع في الحسبان أن هذا الإطار يتحمل حمل معين بعده ينهار, لذا من المهم أن تختار دلالة حمل مناسبة لسيارتك , ولكن كيف يمكن تحديد دلالة الحمل المناسب لإطارات سيارتي ؟ وكيف يمكن تحديد دلالة الحمل المكتوبة على الإطار ؟

بالنسبة لتحديد دلالة الحمل المناسبة لسيارتك فهذا موجود في كتيب التشغيل الخاص بسيارتك وأيضاً يكتب غالباً على اللوحة الجانبية لباب السائق.وبالنسبة لدلالة الحمل تكتب على جانب الإطار وغالباً بجانب دلالة السرعة وهي تتكون من خانتين أو ثلاث وعموماً لكي تحافظ على إطارات سيارتك عليك بالتالي:

1- معايرة الإطارات باستمرار وخاصة قبل السفر.
2- تجنب الاصطدام بالأرصفة والمواد الصلبة.
3- تجنب الفرملة المفاجئة والسرعة.
4- تجنب زيادة الحمل عن النسبة المسموح بها.

رموز ومقاييس الإطارات :

هناك بعض الرموز والأرقام الموجودة على الإطارات والتي لها دلالتها مثل :
( 185 / 70.VR.13 ) 185 / 70 في أر 13 والمعنى من هذه الرموز أن عرض الإطار 185 مم وأن الارتفاع يساوى 70% من العرض.
– أر راديال ( Radial ) وتعني أن في الإطار حزاماً قطرياً كاملاً من الأسلاك أو خيوط النايلون .
– 13 هي قطر الجنط بالبوصة 33 سنتيمتراً .
– أما الحرف الذي يسبق R فهو يرمز إلى أقصى سرعة يتحملها الإطار

هل تعرفون معنا الحروف الاتية في الكفرات.J.K.L.M.N.P.Q. R.S.T.H؟

طبعا انا متأكد انكم بتقولون خرابيط 

 ما نعير اي اهتمام لهذه الرموز ما راح نستفيد من اخطاءنا السابقه

 اذا جات الرموز في الكفر

….A…..او…..B……او……C…..

ماذا تعني

ان متاكد اغلبكم غيرتو كفرات سياراتكم بدون ان تنتبهو لهذه الرموز مع انها اهم شي

طبعا انا بعطيكم شرح كامل

واتمنى ان تدعو لي

 

 

اولا معنا الحروف الني في الاعلى

J يتحمل سرعة قصوى مقدارها 100 كم/ساعة.
K يتحمل سرعة قصوى مقدارها 110 كم/ساعة.
L يتحمل سرعة قصوى مقدارها 120 كم/ساعة.
M يتحمل سرعة قصوى مقدارها 130 كم/ساعة.
N يتحمل سرعة قصوى مقدارها 140 كم/ساعة.
P يتحمل سرعة قصوى مقدارها 150 كم/ساعة.
Q يتحمل سرعة قصوى مقدارها 160 كم/ساعة.
R يتحمل سرعة قصوى مقدارها 170 كم/ساعة.
S يتحمل سرعة قصوى مقدارها 180 كم/ساعة.
T يتحمل سرعة قصوى مقدارها 190 كم/ساعة.
H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة
Y مفتوح اكثر من 270 كلم / ساعة

ومعنى الحروف الثانية

A…قوة تحمل حرارة مرتفعة

وهذا الذي يناسب جو السعودية

ويجب بل ويلزم في تركيب الاطار ان يكون من فئة>>A.

B…قوة تحمل حرارة معتديلة

جميع من يركب هذا النوع في السعودية يتلف في الصيف

وقد ينفجر في الخطوط الطويلة

C…قوة تحمل حررارة منخفظة جدا

وهذا لايصلح في السعودية بتاتا

وهذا النوع سبب الحوادث وهو نوع

رخيص وصاحب المحل يحذرك منه لأنه المستفيد الاول

مع انك تلقى الكفر اصلي بس عيبة >>>>>>> C

واليكم شرح مفصل اتمنا ان تستفيدو منه

معلومات عن اطارات السيارة

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload.jpg

 

الأمان أولاً

  Safety First

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload1.jpg

تلف الإطارات هو السبب الرئيس

لحوادث انقلاب السيارات على الطرق السريعة

أسباب تلف الإطارات

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload4.jpg

تركيب الإطارات غير الصحيحة على السيارة

(مثال : تصنيف درجة الحرارة غير مناسب)

نقص ضغط الهواء داخل الإطارات

الصيانة غير الجيدة للإطارات

كيفية قراءة

البيانات المدونة على الإطار
//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload5.gif

لمساعدتك في اختيار الإطارات المناسبة لسيارتك،

سوف أشرح لك

كيفية قراءة وفهم المعلومات

المدونة على جدران الإطارات.

 

 

أولاً

نوعية الإطار

securedownload6.jpg

 

يشار إلى نوعيات الإطارات شائعة الاستخدام

بالحروف الثلاثة التالية:

P ـ الإطارات الخاصة بسيارات الركاب

LT ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات الخفيفة

C ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات التجارية الكبيرة

في هذا المثال، الإطار خاص بسيارات الركاب.

ثانياً

عرض الإطار/ نسبة الإرتفاع إلى العرض

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload7.jpg

يقاس عرض الإطار بالمليمتر

نسبة الإرتفاع إلى العرض هي النسبة بين مقطع

الإرتفاع و مقطع العرض للإطار.

في هذا المثال،

عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض هما 215/56.

ثالثاً

تصميم الإطار

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload8.jpg


تصميم الإطار موضح بالحروف كما يلي :

R ـ إطار بطبقات من الأحزمة الفولاذية

B ـ إطار بطبقات من الأحزمة النسيجية

 

في هذا المثال،

الإطار مصمم بطبقات من الأحزمة الفولاذية

وهي الأكثر استخداماً.

رابعاً

قطر الطوق المعدني (الجنط)

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload9.jpg

المقصود به مقاس العجلة أو الطوق المعدني

“الجنط” بالبوصة. إن قطر العجلة

مع عرض الإطار و نسبة الإرتفاع إلى العرض

جميعها تحدد مقاس الإطار.

في هذا المثال، قطر الطوق المعدني هو 15.

تأكد من الاطلاع على دليل مالك السيارة

الخاص بسيارتك

أو من الملصق المثبت على جدار باب السائق

لمعرفة المقاس المناسب لسيارتك.

خامساً

مؤشر الحموله / الحموله القصوى

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload10.jpg


مؤشر الحمولة هو رمز رقمي

وهو يمثل الحمولة القصوى

أو الطاقة التحميلية للإطار

عند السير بالسرعة المحددة.


والحمولة القصوى هي الحد الأقصى

للوزن المحمل على الإطار

بما في ذلك وزن السيارة والركاب والشحنة.

وهي تقاس بالكليوجرام أو الرطل.

في هذا المثال

مؤشر الحمولة هو 95،

وهذا يعني أن الطاقة التحميلية القصوى

هي 1510 رطل على كل إطار.

رموز مؤشر الحمولة وما يقابلها من حمولة قصوى

تجدها في كتيبات الإطارات.

سادساً

معدل السرعه

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload11.jpg


معدل السرعة هو السرعة القصوى التي يتحملها

الإطار في الظروف الاعتيادية،

ويمثل السرعة القصوى رموز حرفية.

في هذا المثال،

الحرف H يمثل الحد الأقصى للسرعة

وهي 210 كيلومتر/ساعة.

ويمكن الاطلاع على معدلات السرعة

تجدها عادة في كتيب الإطارات كهذا الجدول

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload12.jpg

 

سابعاً

مؤشر تآكل مداس الإطار

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload14.jpg


مؤشر تآكل مداس الإطار

يوضح مدى مقاومة الإطار للتآكل.

وكلما زاد الرقم زادت مقاومة الإطار للتآكل.

في هذا المثال،

يبلغ مؤشر تآكل مداس الإطار 220.

أما الإطارات الاعتيادية في الوقت الحاضر

فيبلغ مؤشر تآكل المداس فيها 300 وأكثر.

ثامناً

الإحتكاك

مؤشر الاحتكاك هو مقياس لقدرة الإطار

على الوقوف على الأسطح أو الأرصفةالرطبة.

وهو يشار إليه بالحروف C ,B ,A ,AA.

أكبر معدل احتكاك يشار إليه بالرمز AA

وأدنى احتكاك بالرمز C.
في هذا المثال
فإن مؤشر الاحتكاك هو A. في المملكة العربية السعودية،
يوصى بشراء الإطارات ذات الاحتكاك AA, A, B.

تاسعاً

مقاومة الحراره

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload15.jpg

مقاومة الحرارة تشير إلى

قدرة الإطار على التخلص من السخونة.

و يشار إليها بالحروف A, B, or C.

أعلى معدل لتحمل الحرارة هو A وأدنى معدل هو C.

في المملكة، يوصى باستخدام الإطارات

التي يكون معدل مقاومة الحرارة فيها من الفئة A.

في هذا المثال
معدل المقاومة لدرجة الحرارة هو A.

عاشراً

الحد الأقصى لضغط الهواء

في الإطار

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload16.jpg


يقاس ضغط الهواء

بالرطل في البوصة المربعة (psi)

أو بالكيلوباسكال (kPa).

احرص دائماً على قياس ضغط الهواء في الإطارات

حينما تكون باردة

(عند سياقة السيارة لأقل من كيلومتر واحد).

في هذا المثال


الحد الأقصى لضغط الهواء في الإطار

هو 35رطل/بوصة مربعة.

يمكن معرفة الحد الأقصى

لضغط هواء إطارات سيارتك من دليل مالك السيارة

أو من الملصق المثبت على جدار باب السائق.

حادي عشر

الرقم التسلسلي

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload17.jpg


يوضح الرقم التسلسلي مكان وتاريخ صنع الإطار

والالتزام بمعايير أنظمة السلامة.

إن أهم البيانات المتضمنة في الرقم المتسلسل هي

تاريخ الصنع.

و ينصح بعدم شراء أي إطار مصنوع

قبل سنه أو أكثر من سنة واحدة.

في هذا المثال، DOT تعني أن الإطار

متوافق مع أنظمة السلامة الامريكية.

ثاني عشر

تاريخ الصنع

//www.q8antiacc.com/allnewnews/imagnews/securedownload18.jpg

بعض النصائح للمحافظة على الإطارات وإطالة عمرها :

التأكد من أن ضغط الهواء بالإطارات صحيح والسيارة محملة .
فحص مقياس الإطارات وتناسب الإطارين الأماميين والإطارين الخلفيين ، لأن استعمال أنواع مختلفة من الإطارات إلى اليمين واليسار في المقدمة والمؤخرة له تأثير على استقامة العجلات . . فمن الطبيعي أن يؤثر الإطار المتآكل على مستوى السيارة ويغير زاوية ميل العجلات وميل المفصلة .
تذكر دائماً أن قياسات الاستقامة تقرأ بأجزاء الدرجة ولضمان الدقة يجب أن توقف السيارة على أرض مستوية .
ينصح بعكس الإطارات وذلك بوضع الإطارات الأمامية محل الإطارات الخلفية والعكس .

– ومن الأشياء التي تؤخذ في الاعتبار عند تبديل إطارات سيارتك :

أ- تبديل إطارات السيارة عند كل صيانة أي كل 5000 كم أو كل 10000 كم على حسب نوعية الإطار .
ب- ضبط هواء الإطارات بعد التبديل لوجود بعض الموديلات يختلف ضغط إطاراتها الأمامية عن الخلفية .
جـ- عدم تبديل الإستبن في عملية التبديل .
د- عدم تغير اتجاه السهم الموجود على جانب الإطار إلى الوضع العكسي وذلك لحدوث أصوات للإطارات في حالة تغيير إتجاة السهم


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.