صندوق التمويل العقاري :فتح شباك حجز التقديم فى شقق الإسكان الاجتماعي غير المدعوم

بخصوص موعد فتح شباك حجز التقديم فى شقق الإسكان الاجتماعي غير المدعوم وقالت مى عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، إن الأولوية في حجز الوحدات السكنية غير المدعومة التى تعتزم وزارة الإسكان طرحها 7 ديسمبر المقبل، لذوي الدخول حتى 5 آلاف جنيه، يبلغ 15 ألف جنيه.. للمتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً)، ثم الأعزب ..الأولوية للأصغر سناً.. وفى حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2% من إجمالى قيمة الوحدة كمصاريف إدارية ترد في حالة عدم التخصيص.. بجانب 150 جنيها مصاريف إدارية لا ترد، يتم سدادها في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية.

كان الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن مواعيد حجز وحدات الإسكان الاجتماعى في 19 محافظة، بنظام التمليك (غير المدعوم نقدياً) بالمشروع بالمدن الجديدة والمحافظات، لأصحاب الدخل حتى 4 آلاف جنيه للأعزب.. و5 آلاف جنيه للمتزوج، حيث يتم طرح وحدات فى مراحل الانتهاء من التنفيذ (3 غرف وصالة) بمساحة تصل إلى 90 م2، ووحدات تُسلم خلال عام (3 غرف وصالة) بمساحة تصل إلى 95 م2.

وقال مدبولي، في بيان عنه، “يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن، والمراكز ابتداء من الأربعاء 7 ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التقدم للحجز الأربعاء 14 ديسمبر ولمدة شهر كان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.. أعلن مواعيد حجز وحدات الإسكان الاجتماعى في 19 محافظة، بنظام التمليك (غير المدعوم نقديا) بالمشروع بالمدن الجديدة والمحافظات.. لأصحاب الدخل حتى 4 آلاف جنيه للأعزب، و5 آلاف جنيه للمتزوج.. حيث يتم طرح وحدات في مراحل الانتهاء من التنفيذ (3 غرف وصالة) بمساحة تصل إلى 90 م2، ووحدات تُسلم خلال عام (3 غرف وصالة) بمساحة تصل إلى 95 م2.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.