مباشر قناة سي إن إن CNN #نتيجة الانتخابات الامريكية “فوز ترامب” واغلاق مراكز الاقتراع ,موعد اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية الرسمية 2016

هل فوز ترامب اوهيلاري في انتخابات امريكا سوف يؤثر على اسعار الذهب وبث مباشر من مباشر قناة سي إن إن CNN الامريكية لمتابعة نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية توجه الناخبين الأمريكيين لاختيار الساكن الجديد للبيت الأبيض، حيث فتحت مكاتب الاقتراع فى تسع ولايات على الساحل الشرقى للولايات المتحدة أبوابها عند الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، للانتخابات الرئاسية التى يتنافس فيها الجمهورى دونالد ترامب والديموقراطية هيلارى كلينتون وتشير تقارير أولية، من ولاية كولورادو الأمريكية، نشرتها شركة “فوتي كاستر”، إلى تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بنسبة 46.3 بالمئة من مجموع الناخبين، على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، والذي حصل على ما مجموعه 43.6 بالمئة من الأصوات.

قناة سي إن إن CNN الانتخابات الأمريكية 2016 موعد اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية الرسمية 2016

فوز ترامب

وتمكن المرشح الجمهورى دونالد ترامب.. من صناعة المعجزة، محققا الفوز على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون بـ 274 صوتا، وبعد منافسة انتخابية.. هى الأشرس على الإطلاق فى تاريخ الانتخابات الأمريكية، أصبح ترامب الرئيس رقم 45 ، خلفا للمنتهية ولايته باراك أوباما الذى يغادر منصبه يناير 2017 وسيطرت حالة من الحزن على أنصار المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.. ودخل بعض السيدات فى نوبات بكاء، حتى قبل إعلان فوز ترامب بالرئاسة وأدى تفوق ترامب فى النتائج إلى هزة عنيفة فى أسواق المال. وتراجع سعر الدولار بينما توجه المستثمرون إلى الأسهم التى تشكل ملاذا مثل الذهب وأسواق السندات.

نتيجة الانتخابات الامريكية 2016 – بدأت مراكز الاقتراع بالاغلاق في الولايات المتحدة في الوقت الذي ينتظر فيه مرشحا الرئاسة هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري نتائج التصويت بعد حملة انتخابية شرسة بينهما للفوز بالرئاسة الأمريكية.

وفاز ترامب بولايتي كنتاكي وانديانا فيما فازت منافسته كلينتون بولاية فيرموت، بحسب قناة آي بي سي وانتهى التصويت في ولايتي فيرجينيا ونورث كارولينا اللتين تعتبران من الولايات الحاسمة في الانتخابات.

وتشير آخر استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشحة الديمقراطية على منافسها الجمهوري بأربع نقاط ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية لهذه الانتخابات صباح اليوم الأربعاء وذلك بعد الانتهاء من التصويت في الولايات الواقعة على الساحل الشرقي.

إقبال شديد

وأفادت تقارير بارتفاع نسبة إقبال الناخبين على التصويت في شتى أنحاء البلاد.

وقد بدأت عملية التصويت في الولايات الواقعة على الساحل الشرقي والتي تسبق الولايات الأخرى في التوقيت حيث تقع الولايات في 6 مناطق زمنية مختلفة التوقيت.

وأدلت كلينتون بصوتها في إحدى لجان مدينة شاباقا في ولاية نيويورك بصحبة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

في الوقت نفسه عبر ترامب عن ثقته في الفوز وذلك في مقابلة هاتفية أجرتها معه قناة فوكس الامريكية صباح الثلاثاء.

وأدلى ترامب بصوته في مركز للاقتراع يقع قرب مسكنه في نيويورك.

وقال ترامب للصحفيين مازحا عقب الادلاء بصوته إنه كان “خيارا صعبا”.

وواجه الناخبون طابوراً طويلاً لللإدلاء بأصواتهم كما أعلنت بعض مراكز الاقتراع عن مشاكل تقنية في معداتها.

ورفع ترامب دعوى مستعجلة ضد مسؤولي مكاتب الاقتراع المبكر في نيفادا بسبب مزاعم إبقاء هذه المراكز مفتوحة لوقت أطول من بعد الوقت المقرر لإغلاقها، إلا أن القاضية رفضت دعوته.

وأظهرت النتائج الأولية للتصويت في مراكز الاقتراع في نيفادا بأن هناك فارقاً بسيطاً بين ترامب وكلينتون في هذا السباق الرئاسي.

ومن المتوقع ظهور نتائج التصويت الاربعاء في الرابعة فجراً بتوقيت غرينتش، أي مع نهاية التصويت في الساحل الأمريكي الغربي.

وصوت عدد قياسي من الأمريكيين – أكثر من 46 مليون شخص – في عمليات التصويت المبكرة إما عبر البريد أو مكاتب الاقتراع المبكر.

تحشيد

هيلاري كلينتون لحظة وصولها لجنة الاقتراع في شاباقا نيويوركImage copyrightAFP/ GETTY

Image captionهيلاري كلينتون لحظة وصولها لجنة الاقتراع في شاباقا نيويورك

وركز كلا المرشحين جهودهما على التحشيد الاثنين في الولايات المتأرجحة، بإقامة تجمعات انتخابية في ولايات نورث كارولاينا وبنسلفانيا وميتشغن، كفرصة أخيرة لجذب أصوات الناخبين قبل ساعات من انطلاق الاقتراع الرئاسي في هذه الولايات المتأرجحة الرئيسية والتي ستشكل مفتاح الفوز بالرئاسة.

وقالت كلينتون لأنصارها في ميتشغن إن “الناخبين يواجهون اختيارا ما بين الوحدة أو الفرقة”، فيما تحدث ترامب لأنصاره في بنسلفانيا واعدا إياهم بإنهاء ما وصفه بالفساد الحكومي.

وتشير آخر استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشحة الديمقراطية على منافسها الجمهوري بأربع نقاط.

دونالد ترامب في إحدى جولاته الانتخابية يسعى لحشد الناخبينImage copyrightGETTY IMAGES

Image captionدونالد ترامب في إحدى جولاته الانتخابية يسعى لحشد الناخبين

وثمة مؤشرات أولية على وجود نسبة مشاركة مرتفعة بين الناخبين من أصول لاتينية.

ويقول مراسل بي بي سي إن طوابير طويلة أمام مراكز الاقتراع في ولاية فرجينيا التي تشهد تنافسا كبيرا بين المرشحين.

بدأ الناخبون الادلاء باصواتهمImage copyrightEPA

Image captionبدأ الناخبون بالادلاء باصواتهم

تبادل اتهامات

وجاء يوم الانتخاب في اعقاب حملة انتخابية مريرة تبادل فيها كلا المرشحين الاتهامات واهانات وغرقا في عدد من الفضائح جراء الاتهامات المتبادلة.

وأقام المرشحان المتنافسان آخر تجمعاتهما الانتخابية بعد منتصف الليل، حيث حضر ترامب تجمعا انتخابيا في ولاية ميتشغن، وعقدت كلينتون تجمعا انتخابيا في ولاية كارولينا الشمالية.

ووجهت كلينتون نداءا مباشراً للناخبين وطالبتهم بدعم “أمريكا الحلم وصاحبة القلب الكبير”، مضيفة بأنها في حال انتخابها ستدعو ترامب وتأمل بأنه سيلعب دوراً بناءاً في توحيد البلاد.

طابور ناخبين في احد مراكز الاقتراع في ولاية ميسوري الأمريكيةImage copyrightGETTY IMAGES

Image captionطابور ناخبين في احد مراكز الاقتراع في ولاية ميسوري الأمريكية

وقال ترامب لمناصريه في فلوريدا “إنني لست سياسياً”، واصفاً منافسته كلينتون بأنها “أكثر الأشخاص فساداً، وذلك فيما يتعلق بالرسائل الالكترونية التي ارسلتها من بريدها الخاص واحتوت على معلومات حساسة ومهمة”.

وكانت حملة كلينتون حصلت على دعم معنوي كبير مؤخراً عندما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) أن “كلينتون ليست مدانة بخصوص هذه الرسائل لاسيما التي اكتشفت مؤخراً”.

وكان مدير إف بي أي قد أعلن الأحد أن تحقيقا حديثا في مراسلات هيلاري كلينتون قد توصل إلى نفس النتائج، التي توصل إليها تحقيق سابق الصيف الماضي، بعدم توجيه تهم جنائية إليها.

وفي تجمعها الانتخابي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا رافق كلينتون عدد من النجوم أمثال بروس سبرينغستين وجون بون جوفي فضلا عن زوجها بيل كلينتون والرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل.

ولن تعلن التوقعات الاولية المستندة الى استبيان اصوات الناخبين بعد تصويتهم في مراكز الاقتراع إلا بعد نهاية عملية الاقتراع في معظم الولايات، أي بين الساعة السابعة والثامنة بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي (منتصف الليل والساعة الواحدة صباحا بتوقيت غرينيتش ).

والى جانب الانتخابات الرئاسية، ينتخب الأمريكيون أيضا أعضاء الكونغرس، أي مجلس النواب الذي يسيطر على الأغلبية فيه حاليا الجمهوريون، وكذلك ثلث مقاعد مجلس الشيوخ التي يتمتع الجمهوريون بأغلبية فيه أيضا.

ناخبون في إحدى اللجان في ولاية كونيكتكتImage copyrightAFP/ GETTY

Image captionناخبون في إحدى اللجان في ولاية كونيكتكت

وكانتأفادت قناة “سي إن إن ” بأن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، أدلى بصوته في أحد مراكز الاقتراع في نيويورك

 

منافسة شرسة بين هيلاري وترامب حتي النهاية في انتخابات الرئاسة الامريكية 2016

وعلي الرغم من تفوق هيلاري كلينتون في معظم استطلاعات الرأي ، الا ان الساعات الاخيرة ستكون حاسمة في الاصوات المتأرجحة بين هيلاري وترامب ، خاصة بعد تأثير فضيحة رسائل البريد الالكتروني الخاصة بهيلاري ، وثبات دونالد ترامب رغم الفضائح الجنسية والمالية التي لحقت به.

حيث يبقي القرار الاخير للناخبين الذين لم يرسوا على قرار بعد، لتعزيز قاعدتيهما في يوم الانتخابات.

يذكر ان احدث استطلاعات الرأي في امريكا تشير الي تفوق هيلارى كلينتون علي دونالد ترامب في نتيجة انتخابات امريكا باربعة نقاط كاملة.

وبدأ الناخبون بالإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع فى كونيكتيكت وانديانا وكنتاكى وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا ديلاوير، جورجيا، ماساتشوستس، ميريلاند، ميشيغان، رود آيلاند، كارولينا الجنوبية، وجزء من ولاية تينيسى وذلك بحسب التوقيت المحلى بهذه الولايات وهو السابعة صباحا.

وستفتح مكاتب الاقتراع فى ولايات أخرى فى وقت لاحق. ويصوت الأمريكيون أيضا لتجديد مقاعد فى الكونجرس وفى عدة عمليات استفتاء محلية.في نيويورك أدلى المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بصوته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وكان برفقة زوجته ميلانيا، حيث صافح بعض الناخبين، فيما اصطف عدد من الحضور لالتقاط صور المرشح الجمهوري.
من جهتها أدلت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون هي الأخرى بصوتها، في أحد مراكز الاقتراع بنيويورك، وصوتت كلينتون، التي انتظرها، حشد من المؤيدين برفقة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، حيث صافحت الحاضرين وتبادلت معهم الحديث.

وتمكن دونالد ترامب، من حصد 32 صوتا أمام 25 لكلينتون فى 3 بلدات أمريكية صغيرة فى ولاية نيوهامبشير (شمال شرق) الولايات المتحدة فجر الثلاثاء.

وذكر موقع “يو.إس.إيه توداى” أنه بموجب قانون ولاية نيوهامبشير، فإن المجتمعات التى لا يتعدى عدد المصوتين فيها 100 شخص، يمكنها فتح باب الاقتراع فى منتصف الليل وغلق صناديقها بمجرد تقدم كل المصوتين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أن بلدة ديكسفيل نوتش بدأت بالتصويت فى منتصف

ليل الثلاثاء ليكون مصوتوها الثمانية أول من يدلون بأصواتهم فى الانتخابات، وحصلت كلينتون على 4 أصوات مقابل 2 لترامب، وصوت واحد ذهب للمرشح الليبرالى جارى جونسون، بينما كتب اسم المرشح الجمهورى لانتخابات 2012 ميت رومنى على إحدى ورقات الاقتراع بشكل مفاجئ.

وفى بلدة هارتس لوكيشن الأكبر نسبيا، فازت هيلارى بـ17 صوتا أمام 14 لترامب، بينما حصل جونسون على 3 أصوات، أما فى بلدة ميلزفيلد فاز ترامب بشكل قاطع بحصوله على 16صوتا أمام 4 فقط لكلينتون.

وبإجمالى أصوات الثلاث بلدات فى نيوهامبشير، التى افتتحت التصويت فى الانتخابات الأمريكية منتصف ليل الثلاثاء، خرج ترامب فى المقدمة بـ32 صوتا مقابل 25 للديمقراطية هيلارى كلينتون.

وذكر الموقع الأمريكى أن البلدة الأشهر بين الثلاث “ديكسفيل نوتش”، تشارك فى الانتخابات الأمريكية منذ 1960، وكان نيل تيلوتسون المالك السابق لفندق “بالسامز جرانت ريزورت هوتيل”، والذى أغلق فى 2011، بدأ إجراء تصويت البلدة فى منتصف الليل عام 1960، كوسيلة للدعاية للفندق، الذى يشكل العاملون فيه كل مصوتى البلدة تقريبا.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية أن طريق مرشح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى البيت الأبيض سيكون مستحيلا فعليا إذا لم يفز بولاية فلوريدا، فيما لو حصلت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون أصوات الولاية فإنها ستضمن العودة للإقامة بالبيت الأبيض.

وأوضحت الصحيفة فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن النتائج الأولى ستبدأ فى الظهور عند الساعة السادسة من مساء اليوم، بالتوقيت المحلى للولايات المتحدة، عندما تغلق بعض مراكز الاقتراع فى إنديانا وكنتاكى، إلا أن اللحظة المصيرية ستكون عقب ذلك بساعتين عندما ينتهى التصويت فى ولاية فلوريدا.

ونقلت الصحيفة عن أوبرى جويت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة سنترال فلوريدا فى أورلاندو، قوله “فى حالة فوز هيلارى بفلوريدا فعندها ستكون على الأرجح هى الرئيس القادم للولايات المتحدة وستكون ليلة قصيرة، وأما إذا فاز ترامب فى هذه الولاية فعندها قد يطول السباق وقد تكون لديه فرصة لتحقيق الفوز بوجه عام”.

وأشارت إلى أن فلوريدا أيضا ستقدم مؤشرات بشأن ما إذا كان الجمهوريون فى طريقهم للاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكى وما إذا كانت الأغلبية الكبيرة لحزبهم فى مجلس النواب فى خطر أم لا.

ولفتت إلى أن فوز ترامب فى فلوريدا، التى يعتبرها بيته الثانى بسبب نادى “مارا لاجو” الذى يمتلكه فى “بالم بيتش” هناك، فإن نتيجة السباق الرئاسى لن تتحدد فى الأغلب على الأقل بعدما تغلق مراكز الاقتراع فى التاسعة مساء فى جميع أنحاء ولايتى ميتشيجن وويسكونسين بمنطقة “حزام الصدأ”.

ونوهت الصحيفة إلى أن فوز ترامب بإحدى هاتين الولايتين سيكون له بالغ الأثر فى جمع 270 صوتا من أصوات أعضاء المجمع الانتخابى وهو الحد الأدنى المطلوب للفوز بالسباق الرئاسى.

يذكر أن هناك 3 ولايات أمريكية متأرجحة فى تصويتها بين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب هى ولايات فلوريدا، وبنسلفانيا وأوهايو.

موعد اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2016 فى الساعة الواحدة صباحا بيتوقيت جرينيتش

وعند هذا التوقيت يبدأ التدافع نحو إعلان نتائج عدد كبير من الولايات منها ماين 4 أصوات في المجمع الانتخابي وماريلاند 10 أصوات وماساتشوسيتس 11 صوتا ونيوجيرسي 14 صوتا ورود أيلاند 4 لأصوات وديلاوير 3 لأصوات وكونيكتكت 7 أصوات علاوة على العاصمة واشنطن ولها 3 أصوات في المجمع الانتخابي

مراقبون فى الولايات المتحدة يخشون من حدوث عمليات تخويف الناخبين

كلينتون: ترامب غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

مع انطلاق ماراثون الانتخابات الأمريكية.. كلينتون تحقق أول فوز فى بلدة صغيرة بحصولها على 4 أصوات مقابل 2 لترامب.. كافة الاستطلاعات تشير لتفوق المرشحة الديمقراطية.. وقلق بين المسئولين من اندلاع الفوضى


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.