نصائح وطرق لإزالة رائحة الفم الكريهة للأبد ,ازالة والتخلص من رائحة الفم الوحشة,اسباب رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم وعلاجها سهل

ادخلوا وتعلموا نصائح وطرق لإزالة رائحة الفم الكريهة بشكل دائم! اذهب الى webteb.com/ازالة-رائحة-الفم

رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها. إذا كنتم تريدون ازالة رائحة الفم فالدليل التالي معد لكم وتسبب هذه الظاهرة مشاكل اجتماعية وقد تكون كبيرة جدا، حتى قطع العلاقات، فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العثور على شريك/ة حياة وتشويش العلاقة الزوجية.

علاج رائحة الفم الكريهه جدا كيف التخلص من رائحة الفم الكريهة بطريقة طبية للتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا

حوالي 100 مليون شخص في العالم يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، هذه الظاهرة التي يمكن حلها بسهولة نسبيا. فالحفاظ على نظافة الفم يزيل حوالي 80% من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة من تجويف الفم واللسان يحتوي على كمية من البكتيريا اكثر من اي عضو اخر في الجسم. وطبقا لاقوالهم فان 85% من الرائحة الكريهة في الفم ناجمة عن الانتاج النشط لمركبات الكبريت المتطايرة (volatile sulfur compounds) بواسطة بكتيريا اللسان الموجودة في الجزء الخلفي منه، والتي لا تصل اليها فرشاة الاسنان.

عامل اخر لهذه الظاهرة هو اللعاب. فالى جانب كونه عاملا مساعدا في عملية هضم المواد الغذائية التي نستهلكها، وغسل البكتيريا وبقايا الطعام من الاسنان واللسان، فهو يحتوي على اليات حماية خاصة ضد البكتيريا، حيث ان الانخفاض المؤقت او الدائم في كمية اللعاب في الفم يسبب تكاثر البكتيريا، مما يؤدي بطبيعة الحال الى تفاقم ظاهرة الرائحة الكريهة.

علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب الطبيعية حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط وعلاج رائحة الفم الكريهه و المزمن بسبب المعدة بالاعشاب

مشكلة رائحة الفم الكريهة وازالة رائحة الفم هي جمالية في المقام الاول، على الرغم من ان علاجها يحسن ايضا صحة اللثة، اذ من المعروف اليوم ان هناك علاقة بين امراض اللثة وامراض اخرى، خاصة امراض القلب ومعظم المصابين بها تنبعث منهم رائحة الفم الكريهة بشكل مزمن (ثلث الناس تقريبا) ولا يعرفون ذلك بالمرة. وحتى عندما يعرفون ذلك فان الخجل يجعلهم يجدون صعوبة في ابلاغ الطبيب بذلك وبسبب الرائحة الكريهة يفضل هؤلاء الاشخاص البقاء بعيدا عن الناس او يتم استبعادهم رغما عنهم، مما يسبب الضرر لوضعهم الاجتماعي والنفسي.

علاج مشكلة الرائحة الكريهة والوقاية منها متشابهان. العلاج هو موضعي، كل يوم. والحل النهائي هو استخدام غسول الفم كالليسترين ®Listerine بشكل يومي بعد التنظيف بفرشاة الاسنان. مما يقضي على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة كما منتجات مثل: فرشاة اللسان والخيط الطبي يمكن ان تساعد هي ايضا.

للتخلص من رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم علاج رائحة الفم الكريهه حلقات الصيدلية الخضراء كيف اتخلص من رائحة الفم الكريهة في الصباح

الاسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة هي:
عدم تنظيف الفم بشكل صحيح (الاستخدام الخاطئ للفرشاة والخيط الطبي وعدم استخدام غسول الفم بشكل يومي).
امراض اللثة.
تناول بعض الاطعمة، مثل البصل او الثوم.
بقايا الطعام العالقة في الفم التي يتم تحليلها بواسطة البكتيريا في الفم.
التبغ والكحول.
بعض الادوية، وبعض الاضطرابات الطبية وضعف تدفق اللعاب.
امراض جهازية مثل السرطان، السكري وامراض الكبد والكلى.
من الصعب على الانسان تمييز رائحة فمه، على الرغم من ان بعض الناس يكون لديهم مع ذلك طعم سيئ في الفم (معدني، حامض، مر) يتعلق بجفاف الفم وشدة الرائحة السيئة.
نصائح لازالة رائحة الفم
اليكم مجموعة من القواعد الاساسية من خبرائنا لمساعدتكم على ازالة رائحة الفم:
1. نظفوا اسنانكم بالفرشاة مرتين في اليوم، صباحا ودائما قبل النوم، لمدة دقيقتين على الاقل. لا تنسوا ان تفركوا لسانكم. استشيروا طبيب الاسنان او اخصائي صحة الاسنان حول طريقة تنظيف الاسنان الصحيحة.

2. لفرك اللسان، يمكن استخدام فرشاة يدوية او كهربائية.

3. استخدموا فرشاة اسنان جيدة. يمكن لطبيب الاسنان مساعدتكم في العثور على النوع المناسب لكم بشكل خاص. استخدموا الخيط الطبي لازالة طبقات البكتيريا وبقايا الطعام من بين الاسنان.

4. استخدموا معجون الاسنان الذي يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا (Triclosan) والذي يساعد على منع رائحة الفم الكريهة.

5. استخدموا محاليل غسول الفم مرتين في اليوم التي تقلل بشكل كبير من تكاثر البكتيريا. يمنح التنظيف اليومي بواسطة غسول الفم شعورا بالانتعاش وفي نفس الوقت منع الرائحة الكريهة ويقي من امراض اللثة. حيث بامكان غسول الفم ان يصل الى 100% من اجزاء الفم بينما عند الاكتفاء بتنظيف الاسنان بالفرشاة فقط يمكن الوصول الى 25% من نجويف الفم.

6. قوموا بزيارة طبيب الاسنان بانتظام لاجراء الفحوص الدورية والتنظيف المهني.

7. قبل المواعيد الهامة، ينصح بالتقليل من استهلاك الثوم، البصل والجبن الذي يذكـر برائحة الماعز او النقانق التي تبقى رائحتها لفترة طويلة في الفم.

8. حل اخر لازالة الرائحة الكريهة هو مضغ اوراق البقدونس او النعناع. هذه الاوراق تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي وتسهم كثيرا في الحالات التي يكون فيها مصدر الرائحة داخليا.

9. امضغوا العلكة الخالية من السكر.

10. اذا لم تزل المشكلة بالوسائل التقليدية، يمكنكم الانتقال الى العلاج الجراحي، بواسطة الليزر او الجراحة.

رائحة الفم الكريهة وعلاجها بالاعشاب رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

أثبتت الاحصاءات الحديثة أنَّ رائحة الفم الكريهة تثير قلق 9 أشخاص من بين 10، كما أنَها تعتبر من أولى الأمور التي يجب التخلُّص منها لا سيما أثناء المواعدة. فكثيراً ما يحدث أن نكون في موعد ونتناول الثوم مع المقبِّلات من طريق الخطأ، فنمضغ علبة من العلكة في وقت قياسي لنتخلَّص من رائحة فمنا. ولكن هل تعلمون ما هو سبب هذه الرائحة؟
يكشف طبيب الأسنان جيمس جولنيك لصحيفة “هيلثيستا” الحقيقة الكامنة وراء تلك الخرافات التي تُروى عن رائحة الفم.
كثير من الأشخاص يظنون ان غسول الفم هو العلاج لكل شيء، ولكن هذا ليس صحيحاً.
فلتنسَ ما تقوله الشركات المصنِّعة لك، فكل ما يقوم به غسول الفم هو إزالة الرائحة لبعض الوقت فحسب. ويقول جولنيك ” الامر أشبه بعدم الاستحمام، فعندما تنهض في الصباح ولا يتسنى لك الوقت للاستحمام، ترُّش نفسك بالعطر أو بمزيل العرق ظناً منك أنها ستزيل رائحة جسمك الكريهة. غير أنَّ مفعول العطر يدوم بضع ساعات كحدٍّ أقصى، و في النهاية سيزول مفعولها وتفحّ رائحة جسمك. لذا، فالأفضل ان تنظف نفسك، والأمر ينطبق على فمك أيضاً. ففي معظم الأوقات، يكمن السبب في البكتيريا الموجودة بين الأسنان والتي لا يصل إليها الكثير من الأشخاص أثناء تنظيف أسنانهم، إذ انهم بارعون باستخدام فرشاة الأسنان، إلاّ أنهم لا يصلون إلى البكتيريا الموجودة بين أسنانهم أثناء تنظيفها. وبالتالي، هذا هو المكان الذي تنبع منه تلك الرائحة. لذا، فإن استخدام خيط الأسنان أو العيدان الخشبية يساعد في الوصول الى تلك البكتيريا والتخلّص منها”. يعتقد كثير من الناس أنه باستطاعتهم معرفة ما اذا كان لديهم رائحة فم أم لا، لكن الطبيب جولنيك يقول إن ذلك لا أساس له من الصحة، إذ ان أكثر من 95% من الناس ليس لديهم أدنى فكرة حول رائحة فمهم. فهي عملية تدريجيَّة لتراكم البكتيريا، نعتادها شيئاً فشيئاً، وبالتالي لا احد يمكنه أن يجزم ما إذا كانت لديه رائحة فمٍ أم لا إلاَّ في حال تناول مأكولاتٍ دسمة واحتسى الكحول وكل ما يسبب خروج رائحة الفم في الليلة السابقة”.
ثم يتابع الطبيب ” يظن الناس أنهم إذا وضعوا أيديهم على أفواههم وشمّوا الرائحة ولم تكن كريهة، أو وضعوا القليل من غسول الفم، فذلك يعني أنه بإمكانهم الخروج. ولكن ما يحدث، هو أنهم عندما يخرجون لا يعود بإمكانهم التخاص من الرائحة التي تخرج من أفواههم. فالخلاصة هي أنَّ رائحة الفم تتكوَّن تدريجياً مع تراكم البكتيريا بين الأسنان، لذا، من الصعب معرفة ما إذا كنا نعاني رائحةً كريهة لفمنا أم لا، ولكن إن كنت تحب شخصاً بالفعل، فعليك إخباره إن كانت لديه رائحة فم وذلك كي لا تخرج منه هذه الرائحة أمام الناس من دون علمه”.

كيف تختبر رائحة فمك؟
يتابع الطبيب جولنيك ” إن كنت لا تثق بأي شخص أو تخجل من نفخ الهواء بوجه أحد، فبإمكانك ان تضع لسانك على معصمك وتنتظر 10 ثوانٍ ثم تشم معصمك. إضافة إلى ذلك، بإمكانك أن تنظف أسنانك الخلفية بالخيط ثم تنتظر 10 ثوانٍ حتى يجف اللعاب، ثم تشمّ الخيط”.
إنّ كل الأطعمة والمشروبات ( كالثوم والسمك والقهوة والكحول واللحوم والتبغ) تسبب رائحة فمٍ لبعض الوقت. ولكن، إذا كانت صحة جسمك سليمة، فإنَّ جسمك ولعابك سيساعدانك في التخلٌّص من رائحة فمك، وهذا ما يخشاه معظم الناس. أما بالنسبة لعشَّاق القهوة، يقترح الطبيب جولنيك شرب القهوة بالقشة، ويقول: “كلٌّ منا لديه شعيرات صغيرة في لسانه، وعندما نشرب القهوة، فإنها تلتصق بهذه الشعيرات مسببة رائحة فمٍ لوقت طويل، ولكن إذا شربنا القهوة بالقشة، ستتجاوز القهوة الأسنان واللِّسان،الأمر الذي يساعد على تفادي تلطيخ الأسنان بالقهوة وخروج رائحة كريهة. إضافة إلى ذلك، تساعد العلكة بنكهة النعناع الخالية من السكر، وغسول الفم الخالي من الكحول وعطر الحلاقة وكافة العطورات على تخليص الجسم من الروائح الكريهة. وأكرِّر، هذا الحل موقت نلجأ إليه مرة واحدة، لأنه سرعان ما ستعود الرائحة في حال كان السبب أمراً آخراً”.
ويضيف الطبيب معلومة في غاية الأهمية ” لا تنظف أسنانك بالفرشاة بعد تناول الفطور، لأن مأكولات الفطور كالفاكهة او عصير الفاكهة هي حمضيَّة، وتالياً عندما ننظف أسناننا بعد الفطور، فنحن بذلك نوزع الحمض في كل أنحاء فمنا والذي يؤدي إلى كشط اللثة وتضرُّر الطبقة الخارجية للأسنان. لذا نظف أسنانك بشكل منتظم، مرة في الصباح عندما تستيقظ ومرة في المساء بعد تناول العشاء بساعة، ولا تنسَ أن تنظف لسانك مرتين في الأسبوع على الأقل بفرشاة الأسنان او بمكشطة خاصة باللسان، إذ أنه يحتوي على آلاف ملايين الشعيرات التي تلتقط بقايا الطعام والبكتيريا وتسبب رائحة فم كريهة”.
لإزالة رائحة الفم الكريهة رائحة الفم الكريهة تزعج الملايين وعلاجها سهل رائحة الفم الكريهة من المعدة

تنتج رائحة الفم الكريهة عن عدم اتباع إرشادات نظافة الفم و الأسنان أو قد تكون نتيجة للإصابة بأمراض أو بمشاكل صحية خارج الفم. تساهم ممارسة بعض العادات غير الصحية (كالتدخين) أو تناول بعض أنواع الأطعمة (كالثوم و البصل أو منتجات الحليب) في تفاقم مشكلة الرائحة الكريهة. من الجدير بالذكر أن مشكلة رائحة الفم الكريهة تعد مشكلة يسيرة و سهلة العلاج بذلك بفهم أسباب المشكلة أولا و من ثم اتباع الخطوات المطلوبة لحلها.
كيف تؤثر الأطعمة التي تتناولها سلبا على رائحة فمك؟
تبقى بعض جزيئات الطعام عالقة بين شعيرات اللسان و بين الأسنان بعد الأكل لفترات ليست بقليلة، و لن تزول نهائيا إلا بعد إذابة اللعاب لها. و طالما ظلت جزيئات الأطعمة ذات الرائحة الكريهة (كالثوم و البصل) عالقة فان رائحة النفس ستظل موجودة. لذا فان تفريش اللسان بالدرجة الأولى و تفريش الأسنان و استخدام الخيط بعد تناول الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة يساعد على التقليل منها. لكنه لن يزيلها تماما و ذلك لأنه مهما كان التنظيف دقيقا فانه لن يقوم بإزالة كل بقايا الأطعمة العالقة، لن يحدث ذلك الى أن يقوم اللعاب بعد مضي بعض من الوقت بإذابتها نهائيا.
لماذا تسبب بعض العادات السيئة رائحة النفس الكريهة؟

· يؤدي عدم تفريش الأسنان و اللسان يوميا و عدم استخدام خيط الأسنان الى بقاء جزيئات الطعام في الفم. وجود جزيئات الطعام هذه يوفر بيئة مناسبة لنمو و تكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة. عملية ازالة البكتيريا الموجودة على اللسان تعد أول و أهم خطوة لحل مشكلة الرائحة الكريهة.

· إذا كنت ممن يستخدمون طقم الأسنان دون الاهتمام بتنظيفها جيدا، فإن البكتيريا المسببة للرائحة ستجدك فريسة سهلة لها.

· يعد التدخين أو تناول منتجات التبغ المختلفة أيضا من مسببات رائحة النفس الكريهة واصفرار الأسنان، كما أنه يضعف قدرتك على تذوق الطعام ويُهيج أنسجة اللثة.
ما علاقة اللسان برائحة الفم الكريهة؟
يحتوي سطج اللسان على العديد من التشققات. يعاني الأشخاص من مشكلة رائحة النفس الكريهة اذا كانت هذه التشققات عميقة. اذ تدخل كميات قليلة من الطعام في هذه التشققات العميقة و لا يستطيع اللعاب وحده شطف و تنظيف بقايا الطعام. تقوم البكتيريا الموجودة في الفم من تحليل هذه البقايا مصدرة مادة الكبريت ذات الرائحة الكريهة. يؤدي تفريش اللسان بالفرشاة أو باستخدام أداة تنظيف اللسان الى ازالة بقايا الطعام و الخلايا البكتيرية المتراكمة على سطح اللسان و بالتالي يؤدي الى تجنب رائحة الفم الكريهة.
ما الأمراض التي تقترن برائحة الفم الكريهة؟
تعتبر رائحة و مذاق الفم الكريهين من مؤشرات الإصابة بأمراض اللثة. تنجم هذه الأمراض عن عدم اتباع إرشادات نظافة الأسنان و تراكم البلاك على الأسنان. تهيج اللثة عندما تفرز بكتيريا البلاك بقاياها و تعتبر هذه البقايا سموم تسبب أمراض اللثة و الرائحة الكريهة.

يمكن أن تنتج رائحة الفم الكريهة عن:

· تسوس الأسنان

· طقم أسنان غير الثابت

· الالتهابات الفطرية داخل الفم

· جفاف الفم (حالة مرضية ناتجة عن قلة إفرازات اللعاب داخل الفم): يعد اللعاب ضروريا لتنظيف و تطهير الفم وذلك بإزالة بقايا البكتيريا الموجودة في الفم. في حالة عدم إزالة هذه البقايا من الفم فإنها تتعفن مسببة رائحة الفم الكريهة. من أسباب الإصابة بجفاف الفم:
– تعاطي بعض أنواع الأدوية
– الإصابة ببعض الالتهابات الفيروسية
– مشكلات تواجه الغدد المفرزة للعاب
– التنفس المستمر عبر الفم

· قد يؤدي التعرض لبعض الوعكات الصحية أو الإصابة بأمراض معينة خارج الفم إلى رائحة الفم الكريهة مثل:
– التهابات الجهاز التنفسي
– التهابات الجيوب الأنفية المزمنة
– مرض السكري
– مشكلات الكبد أو الكلى

من الذي يعالج رائحة النفس الكريهة؟
يعتبر طبيب الأسنان هو المرجع الأول لمعالجة رائحة النفس الكريهة. إذا أقر طبيب أسنانك بأنك لا تعاني من أية مشلكة داخل الفم، ففي هذه الحالة يعود الحُكم لطبيب عائلتك أو أخصائي معين يقوم بتحديد مصدر الرائحة ومن ثم تعيين خطة العلاج المناسبة.
ماهي المنتجات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة؟
يمكنك شراء العديد من منتجات غسول الفم الموجودة في الصيدليات والتي قد تساهم في إخفاء الرائحة بشكل مؤقت. تجدر الإشارة هنا بأن هذه المنتجات لا تحل المشكلة جذريا. لحل المشكلة يمكن لطبيب أسنانك أن يصف لك أية من مطهرات الفم التي تعمل على قتل الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة. عليك باستشارة طبيب أسنانك لاختيار المنتج الأفضل لك.

التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا علاج رائحة الفم الكريهه للابد

كيف يمكنني تجنب الإصابة برائحة الفم الكريهة؟
يمكنك تجنب الإصابة برائحة الفم الكريهة عن طريق:

· اتباع إرشادات صحة الفم والأسنان: عليك تفريش أسنانك مرتين كل يوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لإزالة بقايا الطعام والبلاك

· فرش أسنانك بعد كل وجبة طعام تتناولها: (عليك الاحتفاظ بفرشاة أسنان إضافية في مقر عملك أو المدرسة لتفريش أسنانك بعد وجبة الغداء).
لا تنسى تفريش§ لسانك أيضا : فاللسان هو أكبر مخزن للبكتيريا في الفم.
استبدل فرشاة أسنانك:§ بأخرى جديدة كل شهرين أو ثلاثة.
استخدم خيط الأسنان: مرة كل يوم. يساعدك§ الخيط على الوصول إلى البكتيريا المتمركزة في الأماكن التي تعجز فرشاة الأسنان العادية عن الوصول إليها لضمان إزالة بقايا الطعام الدقيقة والبلاك من بين أسنانك.
إذا كنت من مستخدمي طقم الأسنان: فعليك إزالته قبل النوم وتنظيفه جيدا§ قبل استخدامه عندما تستيقظ من نومك.
قم بمراجعة طبيب أسنانك بانتظام: على§ الأقل مرتين في السنة- لأنه سيقوم بفحص صحة فمك وأسنانك بدقة وسيكون قادر على كشف ومن ثم معالجة أي أمراض محيطة بأسنانك أو لثتك، أيضا معالجتك إذا كنت تعاني من مشكلة جفاف الفم، أو أية مشاكل أخرى قد تسبب رائحة الفم الكريهة (انظر مسببات رائحة الفم الكريهة)
توقف عن التدخين: أو عن تناول منتجات التبغ المختلفة. اسأل طبيب§ أسنانك عن بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على الإقلاع عن هذه العادة المضرة اشرب الماء و بكثرة: لأن ذلك يساهم بدرجة كبيرة في ترطيب فمك وحلقك§ باستمرار و إلى زيادة كمية اللعاب في الفم.


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.