بالف هنا.. اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 1438 العلبه الرخيص والغالية ومحتوياتها ,ثمن كيلو حلويات المولد مشكل بالمكسرات 2016 #حلقوم محشى

من الواضح ان الاسعار دى بتقول للمواطنين بلاش تاكلوا حلاوة كفايا الاحتفال من موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم عن اسعار الحلويات حيث أوضح محمد .ع مسؤول إدارة بمحل حلويات شهير، أن هذا العام يشهد زيادة فىأاسعار حلاوة المولد عن العام الماضى، بنسبة من 15% لـ 50% ، ويتراوح سعر كليو الحلاوة هذا العام من 50 لـ 300 جنيه،بينما كان سعره العام الماضى تراوح سعر الكيلو من 35 لـ 150 جنيها. وأضاف، أنه على الرغم من طرح حلاوة المولد منذ أمس، إلا أن هناك إقبالا على شرائها من المواطنين.

بالف هنا.. اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 1438 العلبه الرخيص والغالية ومحتوياتها ,ثمن كيلو حلويات المولد مشكل بالمكسرات 2016 .

مؤكدا أن ارتفاع سعر الدولار هذا العام أثر على الأسعار، وأشار إلى أن طن السكر العام الماضى كان سعره 4 آلاف جنيه، وهذا العام وصل لـ 8 آلاف جنيه. وتابعت مواطنه أخرى “ربة منزل”، الأسعار الخيالية لأسعار حلوى المولد ببعض المحلات قد يجدها البعض ” مستفزة” ، والبعض الآخر قد يرى أنها تلبي رغبات فئة معينة لديها قدرة مالية على الشراء بالأسعار المرتفعة ، مشيرة إلى أن الأمر متروك” للزبون”.وأضافت “محدش هيضربك على ايدك علشان تشتري، انت شايف إن سعرها غالي ومش هتقدر عليه ورايح تشتريها برضه يبقى متشتكيش”.ارتفاع أسعار السكر عالميا ومحليا.

تأرجحت أسعار السكر عالميا في الآونة الأخيرة بسبب المضاربات العالمية في أسعاره، بالاضافة إلي اعتماد دخوله في انتاج “الوقود الأخضر” بعد ارتفاع أسعار النفط عالميا، وتبين أن قيمة الاستهلاك اليومي العالمي من السكر لأغراض الطعام تصل إلى 1.94 مليار دولار، وبعد انخفاض أسعار النفط وصلت أسعار السكر إلى المستوي المعقول بعد ارتفاعه بنسبة 10%، ما دفع أصحاب الشركات إلى تعويض ذلك التأرجح.
تحل ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الأحد 11 ديسمبر المقبل، وقد أعلنت محلات الحلويات في مصر عن ارتفاع اسعار حلاوة المولد، حيث قفزت الأسعار بنسبة 15% هذا العام ليبدأ سعر العبوة الواحدة من 55 جنيه وحتى 400 جنيه، وسعر عروسة المولد من 50 وحتى 300 جنيه.

فى البداية قال ناصر محمد أحد عمال محلات بيع حلاوة المولد، إن أسعار حلوى المولد ارتفعت بنسبة من 10-15% عن العام الماضى فسعر كيلو الفولية والحمصية والسودانية بــ 55 جنية أما الملبن السادة بـ 42 جنيهًا والملبن بالمكسرات يتراوح سعره مابين 70-85 جنية مشيرًا إلى أن كيلو حلوى المولد “اللوكس” يتراوح سعره من 50 :100 جنية، مشيرا إلى وجود حلوى يتم شراؤها بالقطعة كجوز الهند فسعرها من 4-10 جنيهات.

وأوضح أن هناك ارتفاعا طفيفا فى أسعار عرائس المولد النبوى لتبدأ سعرها من 50 -300 جنيه ويتم تحديد السعر بناء على حجم العروسة وأن الزبائن تختار ماتشاء والكثير يتجه هذا العام لشراء العرائس الصغيرة فى الحجم نتيجة ارتفاع الأسعار، مؤكدًا على ارتفاع الأسعار بنسب متفاوتة عن العام الماضية وأضاف سعيد رمضان صاحب محل:” اختلاف أسعار حلويات الملبن على حسب حشوه ليتراوح مابين 75-120 جنيهًا فقد ارتفع سعره عن العام الماضى 10 جنيهًا أما سعر الفولية والسمسمية والسودانية ارتفع عن العام الماضي 20 جنيهًا، كما ارتفع سعر كيلو حلاويات المولد التشكيلة عن العام الماضى بنسبة كبيرة نتيجة لارتفاع سعر السكر فى الآونة الأخيرة”.

وأكد رمضان على ارتفاع نسبة البيع والشراء على عرائس المولد على الرغم من ارتفاع أسعارها هذا العام عن العام الماضى بنسبة 50% وهذا لشكلها الجذاب ولارتباطها بذكرى المولد النبوى الشريفوتراوحت أسعار حلويات المولد النبوى فى المحلات 2 قرص حمص بـ 9.5 جنيه، سعر قرص حمص مسكر بـ 9 جنيهات سعر قرص علف لوز مخصوص صغير بـ 18 جنيها، قرص علف لوز مخصوص كبير بـ 30 جنيها، قرص كاجو بـ 35 جنيها، قرص لوزية، بندقية بـ 30 جنيها، طبق كيلو فولية صوابع بـ 55 جنيها، طبق كيلو سمسمية صوابع بـ 50 جنيها، طبق كيلو حمصية بـ 55 جنيها، طبق ربع كيلو بندقية صوابع بـ 60 جنيها، طبق ربع كيلو فسدقية صوابع بـ 85 جنيها، طبق ربع كيلو لوزية صوابع بـ 60 جنيها، مشمشية جوز هند الباكت بـ 18 جنيها، مشمشية بالمكسرات الباكت بـ 24 جنيها، كيلو لديدة شرائح بـ 75 جنيها، كيلو حمام ب100 جنيه، دومية بندق الكيلو بـ 85 جنيها، قشطة بندق الباكت بـ 18 جنيها، طبق بسيمة بندق بـ 18 جنيها، طبق بسيمة فسدق بـ 21 جنيها، نوجا بندق الكيلو بـ65 جنيها، كيلو مربى فستق بـ 90 جنيها، دومية بندق الكيلوبـ 85 جنيها.

ومحليا، تعاني السوق الحرة من ارتفاع أسعار السكر خلال الآونة الأخيرة حتى وصل سعر الكيلو الواحد إلي 11 جنيهًا، بالاضافة إلى انعدامه في المنافذ التموينية، وكشف اللواء صلاح العبد – رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية – عن زيادة أسعار السكر إلى 11 ألف جنيه للطن للقطاع الصناعي بدلا من 7 آلاف جنيه الشهر الماضي.لم تفلح دعوات المقاطعة التى انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى إقناع السيدة الخمسينية بعدم شراء الحلاوة هذا العام، وإلحاق الضرر بالتجار الجشعين المغالين في الأسعار.. «هما معذورين مش بيغلوا بمزاجهم كل حاجة حواليهم غليت السكر والمكسرات والسمسم والفول السوداني وحتى أجرة العامل والكهرباء والغاز طب هيعملوا إيه؟» لكن عبر الفيسبوك أتتها فكرة أخرى كانت أكثر واقعية من المقاطعة.. «لا هقاطع ولا هشتري.. أنا هطبخ حلاوة مولد بيتي».

بدأ تجار الحلوى والياميش في الاعلان عن أسعار حلويات المولد النبوي 2016 ، وأسعار عروسة المولد التي ارتفعت بنسبة 50% عن الأعوام السابقة، ووصل متوسط سعر علبه حلوى المولد 2016 حوالي 100 جنيه بداخلها عدد 3 سمسمية، 6 حمصية، 3 فولية، 1 حمام، 2 ملبن سادة، 1 جيلي برتقال، 1 جيلي فراولة، 1 ملبن فول سوداني، 2 دومية فول سوداني، 1 قرص فولية، 1 قرص حمصية، 1 قرص سمسمية، 1 لديدة كراميل، 1 بسيمة المواطنين وإقبالهم على الشراء .زيادة في الأسعار تصل لـ 45%وأضاف بائع أخر بمحل لابوار للحلويات، أن الزيادة المستمرة في سعر السكر أثرت على أسعار حلوى المولد هذا العام، هذا بالإضافة إلى عدم توافر الكميات المطلوبة منه والكافية للأغراض المستخدم فيها والتي تحتاج إلى كميات وافرة من السكر، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع أسعار المنتجات السكرية وخاصة حلاوة المولد.
وتابع :”أن محال الحلويات الكبرى ستقوم خلال أيام قليلة بعرض حلوى المولد، متوقعا أن الأسعار ستشهد طفرة بنسبة 45:40% ، متابعًا أن سعر العلبة سيتراوح بين 100: 250 جنيها ، فضلا على أن أسعار كيلو السمسمية ،الفولية ستتراوح ما بين 80 : 100 جنيها”الأسعار ضربت الرقم القياسي وأرجع بائع بمحل ايتوال للحلويات، ارتفاع أسعار حلوى المولد لعدة عوامل ترتبط بارتفاع سعر السكر وما نتج عنه من فروق في الأسعار عن العام الماضي، متابعًا: “زيادة الأسعار تقع على عاتقنا أيضا وليست على عاتق الزبون فقط”.

وقال محاسب بالمحل: “أسعار حلوى المولد في المحلات الكبرى ضربت الرقم القياسي في الافتراء.. مين إللي معاه علشان يشتري علبة حلاوة مولد بـ 500 جنيه “، واصفًا هذه الأسعار بـ”الفلكية”.فى البداية، قال أحد البائعين بمحل حلويات العبد ، إن الزيادة في أسعار حلوى المولد هذا العام وصلت ما بين 40:30 % عن العام الماضي، نظرًا لارتفاع أسعار السكر، حيث بلغ سعر الكيس منه 7 جنيهات مقارنة بالعام الماضي الذي كان سعره فيه 5 جنيهات ..وأشار، إلى أن أسعار علب الحلوى تفاوتت، لافتًا إلى أن أقل سعر للعلبة 55 جنيها، وصولا بأسعار 165 ، وأيضًا 185 ، على أن يبلغ الحد الأقصى للعلبة500 جنيها، موضحًا أن سعر كيلو “الفولية” – أصبح بـ 24 جنيها، وسعر بسيمة البندق 21 جنيها ، وسعر مربى جوز هند بـ 40 جنيها، شكلمة 18 جنيها ، لديدة 15جنيها ، قرص فسدقية 35 جنيها ، قرص لوزية 30 جنيها ، قرص كاجو 35 جنيها ، كيلو ملبن بندق 96 جنيها .. وأثناء جولتنا في أحد فروع “العبد” لوحظ عرض علبة عبارة عن صندوق خشبي يحتوي على “حلاوة المولد” مكتوب عليها سعر 2200 جنيه و 1400.

بمقادير ومكونات لم تتجاوز 150 جنيه استطاعت أميمة أن تقدم لأحفادها وأسرتها علبة حلاوة المولدتحتوى على كافة الأنواع التى تفضلها الأسرة.. «عملت فولية وسمسمية وأقراص لوز وبندق وملبن وشكلمة وما اتكلفتش حاجة»، بوصفة عبر الإنترنت استطاعت أميمة أن تتغلب على ارتفاع أسعارحلاوة المولد هذا العام، ولأعوام قادمة قررت فيها الاستغناء عن شرائها مرة أخرى.. «الحلاوة البيتى مضمونة وأنضف من أي نوع حلاوة برة وفي نفس الوقت عجبت كل الناس حتى جيرانى طلبوا منى أعملهم».

وأرجع بائع بمحل ايتوال للحلويات، ارتفاع أسعار حلوى المولد لعدة عوامل ترتبط بارتفاع سعر السكر وما نتج عنه من فروق في الأسعار عن العام الماضي، متابعًا: “زيادة الأسعار تقع على عاتقنا أيضا وليست على عاتق الزبون فقط”.وقال محاسب بالمحل: “أسعار حلوى المولد في المحلات الكبرى ضربت الرقم القياسي في الافتراء.. مين إللي معاه علشان يشتري علبة حلاوة مولد بـ 500 جنيه “، واصفًا هذه الأسعار بـ”الفلكية”.

هنقاطع واللى عملها ياكلها ويشبع بيها” ، حلاوة المولد بـ”2200 جنيه”.. ومواطنون: “معناش فلوس ومش هنجيب” ، بعد ارتفاع أسعارها.. “حلاوة المولد” من الفرح بها إلى الفرجة عليها ،العبد عن حلاوة المولد: الأسعار زادت 7% فقط ، حلاوة المولد بـ”2200 جنيه”.. ومواطنون: “معناش فلوس ومش هنجيب” ، حلويات المولد بدمياط.. الأسعار “ليست في متناول الجميع” – “صور” ، تعرف على اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 2016-1438 فى جميع محافظات مصر ، بالفيديو.. المصريون بعد ارتفاع أسعار حلاوة المولد: “هنقاطع واللى عملها ياكلها ويشبع بيها” ، #اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 2016-1438 ,صور اسعار حلويات المولد النبوى الشريف ,ارتفاع اسعار حلاوة المولد 40% ، حلويات المولد بدمياط.. الأسعار “ليست في متناول الجميع” – “صور” ، تعرف على اسعار حلويات المولد النبوى الشريف 2016-1438 فى جميع محافظات مصر ، أسعار حلاوة المولد فى مصر 2016 وارتفاع جنوني لأسعار حلوى المولد النبوي فى المحلات ، أسعار حلاوة المولد فى مصر 2016 وارتفاع جنوني لأسعار حلوى المولد النبوي فى المحلات ،حلاوة المولد.. “برلمانى” ينشر خريطة الأسعار بعد ارتفاعها بنسبة 50% عن العام الماضى ، «ضد الغلاء»: 60% ارتفاعا في أسعار حلوى المولد النبوي ، بالصور: أزمة السكر تحرم أطفال الوادي الجديد من حلاوة المولد ، ستات مصر يرفعون شعار.. «مش هنقاطع حلاوة المولد.. هنطبخها» .


اقرأ ايضا


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.