الرئيسية / اخبار / شقق الإسكان الاجتماعي بمقدم حجز 15 ألف جنيه “دفع فلوس ومفيش أستلام شقق”

شقق الإسكان الاجتماعي بمقدم حجز 15 ألف جنيه “دفع فلوس ومفيش أستلام شقق”

شقق الإسكان الاجتماعي اللي حيرت الناس دفع فلوس ومفيش أستلام شقق  عن نتيجة مشروع شقق الاسكان الاجتماعي من بنك الاسكان والتعمير وصندوق التمويل العقاري .. اسماء الفائزين المقبولين .. الآن نتيجة الكراسة الزرقاء والحمراء  وبالكامل أسماء كافة المقبولين بوحدات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل “المليون وحدة” بالإعلان الثامن المرحلة العاجلة، والذين تقدموا لحز هذه الوحدات فى شهرى مايو ويونيو الماضيين واليوم بدء حجز وحدات مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل “المليون وحدة”، بنظام التمليك (غير المدعوم نقديًا) بالمشروع بالمدن الجديدة والمحافظات، لأصحاب الدخل حتى 4 آلاف جنيه للأعزب، و5 آلاف جنيه للمتزوج اليوم الأربعاء 7 ديسمبر.

وعن شقق الإسكان الاجتماعي أوضح وزير الإسكان، أنه سيتم طرح وحدات فى مراحل الانتهاء من التنفيذ (3 غرف وصالة) بمساحة تصل إلى 90 م2 بــ19 محافظة بسعر 180 ألف جنيه ويتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن، والمراكز ابتداء من اليوم الأربعاء، على أن يبدأ التقدم للحجز الأربعاء المقبل 14 /12 /2016 ولمدة شهر» بمقدم حجز 15 ألف جنيه، و150 جنيها مصاريف استعلام لا ترد.

وتم الانتهاء فرز أسماء وملفات جميع المتقدمين للمرحلة العاجلة “البطاقات الحمراء” تسليم فورى وسيتم بدء إجراءات الاستعلام والبحث الميدانى وإجراءات التواصل مع البنوك لكافة المقبولين تمهيدا لإنهاء إجراءاتهم وتسليمهم وحداتهم فى أقرب وقت، متوقعة أن تنتهى إجراءات الاستعلام وتسليم الوحدات بالتتابع خلال 4 إلى 6 أشهر لكافة المقبولين بلغ عدد المتقدمين 132237 شخصا، تم قبول 113371 شخصا منهم تنطبق عليهم شروط الحجز بالمشروع.

للتعرف على وجود اسمك ضمن الفائزين بوحدة سكنية اضغط هنا:

شقق الإسكان الاجتماعي اسعار شقق الإسكان الاجتماعي  التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي شروط شقق الإسكان الاجتماعي

مشروع الإسكان الإجتماعي التفاصيل كاملة وإجابة لكل اسئلة المتقدمين، حول أسباب عدم القبول والإجراءات المقبولة وكيفية اجراء الإستعلام الميداني والإئتماني وغيرها من الأسئلة الكثيرة التي تدور في أذهان المتقدمين سواء الفائزين منهم أو من لم يحالفهم الحظ في كراستين الإعلان الثامن من الإسكان الإجتماعي “الزرقاء والحمراء”.

أولاً الكراسة الحمراء
س: ما سبب أن هناك البعض ظهرت له نتيجة مقبول وعند ارساله رقمه القومي لـ 1124 تصل له رسالة غير مسجل؟

التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي شروط شقق الإسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي اسعار شقق الإسكان الاجتماعي

جـ: لأن التمويل العقاري قسم فائزين الكراسة الحمراء إلى مجموعات، ومعنى غير مسجل أن الملف لم يصل إلى شركة الإستعلامات بعد، ومن المقرر أن يتم استكمال تسجيل باقي المقبولين خلال الأسبوع الجاري.

س: ما أسباب رسوب البعض في الإستعلام الميداني؟

جـ: واجه البعض مشكلة عدم القبول في الإستعلام الميداني وبعد وصول رسالة جاري مراجعة تقارير الإستعلام، وصلت رسالة أخرى تفيد برفض أو تعليق الطلب، ولمعرفة السبب يجب الإتصال على 1188 ومحاولة تصحيح الموقف والتعديل.

س: قدم البعض شهادة دخل تفيد بأن دخله 1000 جنية شهرياً، فما مدى صح ذلك؟

اعتقد البعض أن تقديم ما يفيد أن دخله 1000 جنية شهرياً ميزة للحصول على مبلغ الدعم كامل، وفي الحقيقة أنه ميزة وعيب في نفس الوقت، بالنسبة لأصحاب السن الكبير الأكثر من 40 سنة فهو عيب لأنه سيضطرك لدفع مقدم كبير ففي هذه الحالة سيقتصر البنك مدة السداد إلى 15 أو 18 سنة، أما في حالة السن الصغير فهي ميزة للقيام بدفع قسط صغير شهرياً ومقدم صغير ولمدة سداد 20 سنة.

المقبولين في الكراسة الحمراء والمحولين إلى بنك مصر

إذا وصلتك رسالة بقيمة الدعم من بنك مصر، فهذا معناه أنك ستحصل على الشقة إذ وافق البنك على تمويلك، ويتيمز بنك مصر بإجراءاته البسيطة، فهو يقلل من قيمة القسط الشهري مهما بلغ سن المتقدم، من خلال تطبيق القسط المتغير الذي يختلف من سنة إلى أخري، إلى جانب أن بنك مصر يقبل غير المؤمن عليهم، وعدم استلزامه لضامن موظف حكومي فيكفي شخص عادي كالزوجة لزوجها.

المقبولين المحولين إلى بنك القاهرة

تعتبر إجراءات بنك القاهرة جيدة نوعاً ما، بخلاف أصحاب السن الكبير الذي سيلزمه البنك بسداد الأقساط في مدة 14 سنة فقط وبالتالي سيكون القسط الشهري كبير، إلى جانب عدم اشتراط لضامن بمواصفات خاصة فيكفي أي شخص صغير السن، كما ستقوم بإصدار توكيل عام لصالح البنك.

المقبولين المحولين إلى بنك التعمير والإسكان وبنك التنمية الصناعية

يعتبران من ذوي الإجراءات المعقدة والصعبة، فما لا يقبلان غير المؤمن عليه، وفي حالة إذا كان المتقدم موظف يتم تحويل المرتب بالكامل على البنك، ولأصحاب المهن الحره يجب إحضار ضامن حكومي مع جواب من جهة عمله يفيد بالموافقة على إمكانية تحويل مرتب الضامن للبنك، يستلزم إصدار توكيل عام يُمكن البنك من بيع الشقة في أي وقت، لا يقبل إيداع وديعة لمنع تحويل الراتب، يُلزم المتقدم بمقدم كبير بقيمة 35% من قيمة الشقة.

الإستعلام عن أسماء المقبولين في شقق الإسكان الإجتماعي

أولى خطوات فرز المتقدمين لحجز شقق الإسكان الإجتماعي تكمن في فرز الأوراق واستبعاد غير المتطابق منها مع الشروط المعلنة، وتقوم وزارة الإسكان بإرسال بيانات المتقدمين إلى شركة الإستعلامات.

يكون على شركة الإستعلامات مراجعة صحة البيانات، واستبعاد أصحاب البيانات الخاطئة، وبعدها مراجعة بيانات المرتب مع جهة العمل ومراجعة جهة السكن، والتأكد من تطابق الدخل مع الحد الأدنى والأقصى للدخل، وعدم امتلاك المتقدم أو زوجته لشقة تمليك.
ترسل شركة الإستعلامات بعد ذلك أسماء المقبولين إلى البنوك المشتركة في المبادرة مع وزارة الإسكان.

يرسل للمتقدم رسائل على التليفون المحمول بوقت وميعاد سداد القسط الأول، وما يليه من اجراءات تخصيص الشقة والتحويل للبنك وتحويل المرتب وحتى استلام الشقة وبدء دفع الأقساط الشهرية.

المقبولين في الكراسة الحمراء يلتزموا بدفع 15% من قيمة الشقة خلال أسبوعين من اعلان نتيجة التخصيص، بخلاف الكراسة الزرقاء التي سيسدد المتقدمين فيها 16 ألف جنية على مدار سنة في صورة أقساط ربع سنوية.

خطوات الإستعلام والدورة المستندية لطلب الإسكان الإجتماعي

البداية مع ارسال الأوراق بالبريد إلى عنوان بنك التعمير والإسكان، تقوم اللجنة المعنية بفرز المستندات واعداد ملف ببيانات العملاء وارساله للوزارة لتحديد الأولوية في حالة ما إذا كان عدد الوحدات أكبر من عدد المتقدمين.

تسلم الملفات المستوفية للشروط لصندوق التمويل العقاري لإدخالها على النظام الخاص به في معهد التعبئة والإحصاء.

يتم ارسال صورة من المستندات لشركة الإستعلامات لإتمام اجراءات الإستعلام الميداني في جهة العمل ومحل سكن المتقدم.

بعد ورود تقارير شركات الإستعلامات يتم تسليم المقبول منها إلى جهة التمويل لإجراء الإستعلام الإئتماني، وارسال المقبولين ائتمانياً إلى النظام الخاص لبدء اجراءات التخصيص.

المقبولين ائتمانياً والمخصص لهم، يتم تحويلهم على البنوك لإنهاء إجراءات التمويل واستيفاء العقود الثلاثية التي تضم العميل الطرف الثاني في العقد المستثمر، وجهة التمويل كطرف ثالث ممول.

ترسل العقود الثلاثية إلى صندوق التمويل العقاري لمراجعة القيم المالية تمهيداً لتحديد الدعم الذي سيحصل عليه المتقدم.

تصرف شيكات الدعم بإسم البنوك الممولة لتخصم من الثمن الإجمالي للوحدة،، وتقوم البنوك الممولة بإعداد شيك بالثمن الكامل للوحدة، المتضمن للمقدم والتمويل ودعم صندوق التمويل، وترسل العقود وحوالات الحق والشيكات إلى جهاز المدينة الموجود به الوحدات السكنية للتوقيع على العقوم بصفتها الطرف الأول البائع مفوضاً عن المالك.

بعد وصول العقود والحولات الموقعة للبنك، يتم الإتصال بالعملاء لإستلام العقد والحوالة والتوجه لجهاز المدينة المقدم فيها لإستلام الوحدة المخصصة له.

ثانياً الكراسة الزرقاء
المحولين من إعلانات سابقة – أولا: مدينة الشروق

تم حتى الآن الإنتهاء من تنفيذ 644 وحدة سكنية بمنطقة اسكان المستقبل بالشروق بمساحة 90 متر كاملة التشطيبات، وهو ما يعني قلة عدد الوحدات الجاهزة بالمدينة بالمقارنة بعدد المحولين، وهو ما يعني انحصار أولويات الحصول على الوحدة على ترتيب متقدم للمتقدمين في وحدات القاهرة الجديدة بواقع 5000 آلاف متقدم.

إلى جانب توافر الفرصة للراغبين في التحويل ولكن سيتم الحصول على الوحدة خلال عام من الآن قابل للزيادة، وذلك وفقاً لتصريحات رئيس جهاز مدينة الشروق التي قال فيها، أنه يجري الآن الإنتهاء من 3744 وحدة سكنية شمال المدينة بمنطقة شباب الـ 100، بالقرب من مدخل طريق القاهرة الإسماعيلية الثاني، على أن يتم الإنتهاء منهم خلال سبع أشهر، وهو ما يعني أن حتى رقم 10 آلاف متقدم فرصهم جيدة للحصول على وحدات المحولين في المدينة.

المحولين إلى مدينة بدر

فرص المحولين إلى مدينة بدر مرتفعة، على أن يحصلوا على الوحدات منتصف العام المقبل أسوة بأصحاب الكراسة الزرقاء، حسب تصريحات المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، حيث قال أنه يجري الإنتهاء من 35 ألف وحدة سكنية، من المقرر الإنتهاء منها خلال شهور، وهو رقم كبير بمكان لإستيعاب عدد كبير من المحولين.
المحولين إلى مدينة 15 مايو

أكدت رئيسة جهاز مدينة 15 مايو المهندسة تمام جرجس، أنه قد تم الإنتهاء من 960 وحدة سكنية بالإمتداد الشرقي بالمدينة بمساحة 90 متر كاملة التشطيبات، ويجري الآن الإنتهاء من 3864 وحدة سكنية آخرى، وبالتالي فإن للمحولين للمدينة فرص جيدة للحصول على وحدة.

المساحة الإجمالة لوحدات الإسكان الإجتماعي بكافة المدن والمساحة الفعلية
المساحة الإجمالية: 90 متر.

المساحة الفعلية: 77.5 متر.

ثانياً أصحاب الكراسة الزرقاء
تم تقسيم أصحاب هذه الكراسة إلى مجموعات، وبالفعل بدءت اجراءات الإستعلام الميداني عنهم، وتحويل قوائم كل مجموعة إلى شركات الإستعلام، على أن ينتظم المتقدم في سداد القسط الربع سنوي في موعده بإنتظام بقيمة 4000 جنية، في فروع شركة فوري على مستوى الجمهورية.

يذكر أن هذه الكراسة قد شهدت تقدم 242 ألف لحجز 400 ألف وحدة سكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي بالمدن الجديدة، تسلم خلال عام في الأعلان الثامن مايو الماضي، وتم قبول 217 ألف متقدم ممن أستوفوا أوراقهم

الإستعلام الميداني على المتقدمين
قبل بدء الإستعلام يتصل بك الموظف، وفي المقابل يتم السؤال عن العمل المدرج في شهادة الدخل ويكون مهمته التأكد من محل السكن والعمل وصحة ما تقدم المتقدم به من أوراق في هذا الخصوص.

المرفوضين للحصول على وحدات الإسكان الإجتماعي

فيما يخص من تم رفض طلبهم، فعليهم الإتصال بأرقام التمويل العقاري 1188 أو 5777 للتعرف على سبب الرفض، والذي هو في أغلب الأحيان عدم تطابق الدخل مع شروط التقدم، وفي هذه الحالة يتقدم المتقدم بتظلم مدون فيه تعديل قيمة الدخل.

كافة المعلومات المطلوبة للتواصل مع صندوق التمويل العقاري

العنوان: 1شارع إسماعيل أباظة المتفرع من شارع القصر العينى القاهرة
تليفون : 27921442- 27921441- 27921440
فاكس: 27921423
البريد الإلكترونى : info@housing-utility.gov.eg
موقع الوزارة: http://www.moh.gov.eg

أصحاب الطلبات المعلقة
ظهرت النتيجة للبعض بأن الطلب معلق، وهو ما يعني نقص في الأوراق التي تقدم بها، وعليه الإتصال بصندوق التمويل العقاري على أرقام 1188 أو 5777، وتحديد موعد للذهاب لتقديم باقي الأوراق الناقصة من أجل فك تعليق الطلب.

مراحل مشروع الإسكان الإجتماعي
14962392_10211393494697795_2055933659_n

يبدأ بنك التعمير والإسكان 1 نوفمبر في تحصيل القسط الأول من الأقساط الربع سنوية للفائزين بشقق الإسكان الإجتماعي الإعلان الثامن أصحاب الكراسات الزرقاء،

نتيجة الفائزين بالوحدات السكنية في الإسكان الإجتماعي “الكراسة الزرقاء”

سداد القسط الأول في الكراسة الزرقاء
تقرر تقسيم السداد على مجموعيتن حسب المدن الفترة الأولى من 1 نوفمبر حتى 15 والمجموعة الثانية من 15 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

وتستمر فروع فوري في مختلف أنحاء الجمهورية في استكمال تحصيل القسط الأول، على أن يبدأ سداد القسط الثاني فبراير القادم.

يرجى العلم أن هذه الوحدات جاري الإنتهاء منها الآن ومن المقرر تسليمها منتصف 2017، ودفع القسط الأول الـ 4000 جنية بدأ من 1 نوفمبر وحتى نهاية الشهر، وعدد الفائزين 250 ألف.

14900619_545190902358561_3890828417473152863_n

مواعيد الإستعلام الميداني لحاجزي وحدات الإسكان الإجتماعي “الكراسة الزرقاء والمحولين”
تبدأ وزارة الإسكان في إجراء الأستعلام الميداني على المتقدمين في محل إقامتهم ومكان عملهم، في خلال 6 أشهر من دفع القسط الربع سنوي الأول البالغ قيمته 4000، مع العلم أن دفع القسط يكون كل ثلاث أشهر، مقسمة كالتالي:-

القسط الأول: نوفمبر2016 – 4000 جنية

القسط الثاني: فبراير 2017 – 4000 جنية

القسط الثالث: مايو 2017 – 4000 جنية

القسط الرابع: أغسطس 2017 – 4000 جنية

وبعد الإستعلام الميداني تبدأ إجراءات الإستعلام الائتماني في البنوك، للكشف عما إذا كانت لديهم قروض مؤجلة أو فيزا مشتيرات، وفي هذه الحالة يتم تعليق الحجز حتى سداد القرض وإيقاف الفيزا، وبعدها تبدأ اجراءات التخصيص لمستوفي الشروط والمقبولين.

14993433_1224178010953656_6014532739614963101_n

مواعيد مجموعات سداد القسط الأول “الإعلان الثامن – شقق الإسكان الإجتماعي – الكراسة الزرقاء والمحولين”

المجموعة الأولى من الثلاثاء 1 نوفمبر حتى الثلاثاء 15 نوفمبر.
مدن المجموعة الأولى ( مدينة 15 مايو – مدينة 6 أكتوبر – برج العرب – شرق بوسعيد – الرياح – المحلة – الخانكة – بهتيم – العاشر من رمضان – جمصة – السنبلاوين – الجمالية – الكردى – حى عتاقة – شطا – كفر الشيخ – دمنهور – الفيوم الجديدة – أهناسيا – المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة – أخميم الجديدة- المراغة – جهينة – أرمنت – قنا الجديدة – أبو تشت – دراو – الغردقة – الداخلة- مدينة العلمين الجديدة – العريش – طور سيناء دهب)

المجموعة الثانية من الثلاثاء 15 نوفمبر حتى الخميس 1 ديسمبر.
مدن المجموعة الثانية ( بدر – حلوان – الوراق – منشية البكارى – كرداسة – الواحات البحرية – مركز أبو النمرس – مركز الصف – البويطى – حى العامرية أول – جنوب بورسعيد – جليانة – البياضة – أبو خليفة – سمنود – العبور – أبو كبير – هيها – الحسينية – الغربية – كفر صقر – فاقوس – بلبيس – مركز الزقازيق – طلخا – المطرية – نبروه – السادات – كفر سعد – الزرقا – عزبة البرج – سيدى سالم – بيلا – الحامول – النوبارية – كفر الدوار – مركز الفيوم – طامية – يوسف الصديق – الواسطى – ناصر – مغاغة – المنيا – أوتيج – مركز الغنايم – حى الكوثر – قنا – نجع حمادى – نصر النوبة – رأس غارب – سفاجا – القصير – مرسى علم – الخارجة – مرسى مطروح – أبو زنيمة – رأس سد – نويبع)

المجموعة الثالثة من الثلاثاء 15 ديسمبر حتى الأحد 1 يناير.
للتعرف على أقرب فرع لخدمة فوري قريبة من محل سكنك من هنا،

14947560_10154775557123846_7643521828503726224_n

للإستعلام عن أسماء المقبولين بشقق الإسكان الإجتماعي الإعلان الثامن الكراسة الزرقاء التي لم تعلن على النت بعد أتصل على 5777، أو ارسل رقمك القومي في رسالة على 1124
14563508_1624784277815122_4329838366194696430_n

شرح الردود لمن قام بإرسال رسالة على 1124
14390836_1815158552031794_3080954793591629217_n

الآن الإستعلام عن نتيجة المقبولين المستوفين للشروط في وحدات الإسكان الإجتماعي الإعلان الثامن

للإستعلام بالرقم القومي من هنا
والأسماء المعلنة خاصة بالمتقدمين لحجز الوحدات خلال شهري مايو ويونيو 2016، وعددهم 132 ألف و237 متقدم، وقد تم قبول 113 ألف و371 متقدم منهم، ممن انطبقت عليه الشروط للحصول على وحدات في مشروع الإسكان الإجتماعي.

هام لمتقدمي الإسكان الإجتماعي (طرق السداد – مقدم الحجز – أحقية الحصول على الوحدة – الدعم المقدم)
شقق الإسكان الإجتماعي مقدمة بنظام التمويل العقاري، ويتعامل المشروع مع أربع بنوك هما “التعمير والإسكان – الأهلي – القاهرة – مصر”.
إذا تأخر الإستعلام فلا داعي للقلق فهذا معناه أن الملف لازال يدرس، وخلال أيام يبدأ الإستعلام الميداني عن المتقدم الفائز سواء من أصحاب الكراسات الحمراء أو الزرقاء.
يجب العلم أن المتزوج ويعول فرصته أكبر في التخصيص من العازب.
الدعم الذي تقدمه الدولة للفرد هو 25 ألف جنية إذا كان دخله أقل من 1500 جنية، وكلما زاد الدخل الشهري كلما قل الدعم.
الثمن الإجمالي للوحدة السكنية 154 ألف جنية، بخصم مبلغ الـ 9000 جنية مقدم جدية الحجز ودعم الدولة 25 ألف جنية، يكون المبلغ المدفوع إجمالياً 34 ألف جنية والمتبقى على ثمن الوحدة 120 ألف جنية، ويسدد من هذا المبلغ نسبة 15% حوالي 20 ألف جنية كمقدم، والباقي يسدد على هيئة أقساط شهرية بقيمة 785 جنية على مدار 20 سنة قسط شهري ثابت لا يتغير يشمل قيمة الفائدة الـ 7%.
بعد الإنتهاء من سداد المقدم، تبدأ إجراءات التخصيص، وعند استلام الشقة يتم دفع مبلغ 5% وديعة صيانة توضع في حساب العمارة السكنية للإنفاق عليها بمصاريف الصيانة بصورة دورية.
من يقوم بتسديد مقدم الحجز البالغ قيمته 20 ألف جنية يكون قسطه الشهري الثابت 785 جنية، وكلما زادت قيمة المقدم كلما قل القسط الشهري.
إذا كان المرتب الشهري لا يتعدى الـ 1500 جنية للمتقدم يحصل على الدعم الكامل بقيمة 25 ألف جنية، وفي حالة رغبتك في دفع باقي المبلغ بعد عام أو عامين يتم خصم الفوائد المتبقية.
يمكنك في أي وقت استرداد قيمة ما دفعته كاملا من خلال أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة الرغبة غي عدم الاستمرار طالما لم يتم التخصيص.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *